معلومات عن لعبة يوغي

يوغي لعبة يابانية تدور حول الألعاب التي كتبها كازوكي تاكاهاشي في الفترة بين 1996 و 2004، وتتبع قصة صبي يدعى يوغي موتو، الذي يحل لغز قديم لأحد الفراعنة المصريين، أنتج منها عدة ألعاب فيديو وأنيمي، وفي هذا المقال نستعرض لك معلومات عن لعبة يوغي

معلومات عن لعبة يوغي

أصل التسمية:

في اليابانية، تعني كلمة king 王 (yugiō)، وتعني “ملك الألعاب”، إنها أيضًا لعبة تورية تحمل اسم بطل الرواية يوجي، يستخدم العنوان باللغة الإنجليزية “oh” بدلاً من ō لتعكس الصراخ الذي يطلقه يوغي، عند التحويل إلى يامي يوغي، وقد ذكر كازوكي تاكاهاشي أيضًا أن أسماء الشخصيات “Yūgi” و “Jōnouchi” تستند إلى كلمة yūjō (友情) ، والتي تعني “الصداقة”.

معلومات عن لعبة يوغي
معلومات عن لعبة يوغي

وصف لعبة يوغي:

تروي اللعبة حكاية يوغي موتو، وهو صبي صغير خجول يحب جميع أنواع الألعاب، ولكنه غالبًا ما يتعرض للتخويف، وفي أحد الأيام، يحل اللغز القديم المعروف باسم لغز الألفية، مما يتسبب في أن يلعب جسده مضيفًا بروح غامضة مع شخصية المقامر.

من تلك اللحظة فصاعدًا، كلما تعرض يوجي أو أحد أصدقائه للتهديد من قِبل أولئك الذين يعانون من الظلام في قلوبهم، يُظهر يوجي الآخر هذا نفسه ويتحداهم أمام “ألعاب الظل” الخطرة.

يتعرض الخاسرون في هذه المسابقات غالبًا إلى عقوبة مظلمة تسمى لعبة عقوبة، سواء أكان الأمر عبارة عن ألعاب ورق أو ألعاب الطاولة، فسوف يواجه تحديات من أي شخص في أي مكان.

مع تقدم السلسلة، تعلم يوجي وأصدقاؤه أن هذا الشخص داخل الأحجية له هو في الواقع روح فرعون مجهول الهوية من العصور المصرية القديمة، الذي فقد ذكرياته.

بينما يحاول يوغي ورفاقه مساعدة فرعون في استعادة ذكرياته، فإنهم يجدون أنفسهم يمرون بالعديد من التجارب، وهم يراهنون بحياتهم في مواجهة اللاعبين الذين يستخدمون عناصر الألفية الغامضة والقوة المظلمة للظل.

معلومات عن لعبة يوغي
معلومات عن لعبة يوغي

يامي يوغي:

هو واحد من اثنين من أبطال الرواية في لعبة يوغي، التي كتبت بواسطة كازوكي تاكاهاشي، وهي الروح القديمة للفرعون الميت الذي تم تجسيده كصبي ياباني شاب في العصر الحديث.

تم التعبير عنه بواسطة ميجومي اوتاجا في إصدار توي انيميشن، والذي اشتهر بصوت يوي من Cardcaptor Sakura في النسخة اليابانية الأصلية، تم التعبير عنه أيضًا بواسطة Shunsuke Kazama في سلسلة الأنمي الثانية.

جاء يامي يوجي إلى حيز الوجود في تجسده الحديث عندما جمع الفتى يوجي موتو لغزًا قديمًا جلبه له جده باعتباره تحفًا للآثار، واجتماع التناسخ بين يامي يوغي ومصلحته القديمة من أجل الحفاظ على النشوة بدلاً من الصدفة.

بمجرد تجميع اللغز، أعادت تنشيط شخصية يوغي السابقة في الحياة الماضية، لكن ليس كل ذكرياته والتباين الحاد بين من كان وما زال يامي يوجي موجودًا كروح ثانوية تسكن جسد يوغي موتو.

يامي يوغي يبدأ إعادة تقديمه إلى العصر الحديث من خلال تعذيب أولئك الذين وقعوا ضحية يوجي، لكن تعاطف يوجي موتو يجعل هذه الفترات تدوم لفترة وجيزة فقط قبل استعادة حكمه الأصلي، ويبدأ هذا بمرور الوقت في تليين يامي يوجي، الذي ينمو مغرمًا ويحميه للغاية جسد جديد الذاتي.

نظرًا لأن يامي يوجي لا يملك سوى القليل من ذكريات ماضيه، إلا أن الجزء الأكبر من اللعبة يركز على الكشف عن القطع والأجزاء منها كحافز للقيادة لكل من يوغي ويامي يوغي، بالإضافة إلى ذلك فإن يامي يوغي كان من أقدم السلالات فى مصر القديمة.

معلومات عن لعبة يوغي
معلومات عن لعبة يوغي

القوى والمهارات:

أبرز مهارات يامي يوجي هي موهبته في لعب الوحوش المزدوجة، في حين أن اللاعب الماهر في اللعبة لن يكون ذا أهمية تذكر في الطقوس، إلا أن مرايا اللعبة غالباً ما تؤدي إلى نتائج حقيقية في الحياة أو الوفاة بناءً على النصر أو الخسارة في المباراة.

بالإضافة إلى مهارته الطبيعية، يمكن لـ يامي استخدام علاقته مع لغز ميلينيوم، والسحر الذي يمتلكه لتحويل الألعاب فقط إلى الطقوس القديمة التي كانت في الأصل، وهي لعبة الظل. يبدو أن يامي يوغي غير مقيد بالقيود الجسدية على جسم يوجي، مما يسمح له بالركض والمشي والسباحة إلى ما لا نهاية بالسرعة القصوى دون الشعور بتأثير التعب.

لتحميل لعبة يوغي من هنا

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق