أزماكاست Asmakast علاج أمراض الجهاز التنفسي

  • Ashaimaa Aljwsky
  • 2020-01-27

Asmakast هو محدد لعلاج الربو وتضييق العضلات الناتج عن ممارسة الرياضة في الرئتين. إنه دواء وصفة طبية. يعمل هذا الدواء عن طريق منع عمل بعض المواد الكيميائية في الرئتين. يستخدم Asmakast أيضًا لتخفيف الحساسية الموسمية مثل تهيج العينين وسيلان الأنف والتهاب الحلق. يعمل هذا الدواء عن طريق منع إطلاق بعض المواد من الأنف، والتي هي المسؤولة عن أمراض الحساسية. كما أنه يستخدم لعلاج الحساسية الداخلية والخارجية الموجودة طوال العام.

أزماكاست Asmakast علاج أمراض الجهاز التنفسي

كيف تستعمله

اتبع التعليمات على ملصق المنتج، ودليل المعلومات، والتي قدمها طبيبك قبل استخدام أزماكاست Asmakast علاج أمراض الجهاز التنفسي. أكل هذا الدواء وفقا لتعليمات الطبيب. يؤكل Asmakast مع أو بدون طعام. إذا قمت بخلط هذا الدواء مع الطعام أو حليب الأطفال أو حليب الأم، فاستخدم الخليط في غضون 15 دقيقة.

لا تقم بتخزين الخليط للاستخدام في المستقبل. إذا كنت تستخدم حبيبات فموية للأطفال، فلا ينبغي خلط هذا الدواء مع أي مشروب سائل آخر غير حليب الأطفال أو حليب الأم يؤكل أسماكاست عادة في المساء للربو.

الجرعة النموذجية

جرعة البالغين النموذجية من Asmakast هي 10 ملغ مرة واحدة في اليوم. الجرعة النموذجية للأطفال هي 4 ملغ إلى 5 ملغ مرة واحدة في اليوم. وعادة ما يستخدم Asmakast في نفس الوقت كل يوم. لا توجد اتجاهات معروفة لتكوين العادة في هذا الدواء.

يستخدم Asmakast لفترات أطول من الوقت. يوصف Asmakast لعلاج طويل الأجل للربو لدى البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 شهرًا وما فوق. يجب أن تستمر في استخدام هذا الدواء وفقًا لتوجيهات الطبيب حتى إذا كنت تشعر بحالة جيدة. إذا كنت تستخدم شكل قرص مضغ من هذا الدواء، تأكد من مضغ الدواء قبل ابتلاعه.

الجرعة النموذجية

التحدث مع طبيبك

أخبر طبيبك إذا استمرت حالتك أو تفاقمت أو إذا ظهرت عليك أعراض جديدة. تحدث إلى طبيبك إذا كنت تعاني من خدر في الذراعين أو خدر في الساقين أو مرض يشبه الأنفلونزا أو طفح جلدي أو ألم أو تورم في الجيوب الأنفية. استشر طبيبك قبل التوقف عن استخدام أزماكاست Asmakast علاج أمراض الجهاز التنفسي.

لمعرفة تأثير Asmakast على الجسم، قد يوصي طبيبك بجرعة أولية أقل. يرجى اتباع تعليمات الطبيب بعناية. من المعروف أن تناول جرعة عالية من هذا الدواء يزيد من فرص الآثار الجانبية. قد يوصى بتناول جرعة أقل من Asmakast لتقليل مخاطر الآثار الجانبية. قد يرى المرضى الأكبر سنا زيادة في خطر الآثار الجانبية. وبالتالي قد ينصح جرعة أقل.

استخدامه في الأطفال

إذا كنت تعطي Asmakast لطفل، فتأكد من استخدام منتج مخصص للاستخدام مع الأطفال. قبل إعطاء هذا الدواء، استخدم وزن الطفل أو عمره للعثور على الجرعة الصحيحة من النشرة أو حزمة المنتج. يمكنك أيضًا قراءة قسم الجرعة في هذه الصفحة لمعرفة الجرعة الصحيحة لطفلك. آخر ، استشر طبيبك واتبع توصياتهم.

استخدامه في الأطفال

ماذا تفعل إذا كانت هناك جرعة زائدة من Asmakast؟

في حالة الجرعة الزائدة يجب استخدام تدابير داعمة، على سبيل المثال إزالة الدواء من الجهاز الهضمي والمراقبة والعلاج.

اعراض جرعة زائدة من اسماكاست

إذا كنت تستخدم الكثير من هذا الدواء، فقد يؤدي ذلك إلى مستويات خطيرة من الدواء في جسمك. في مثل هذه الحالات، قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة:

  • صداع الراس
  • الأرق
  • نعاس
  • ألم المعدة
  • عطش
  • قيء

إذا كنت تعتقد أنك تناولت جرعة زائدة من أزماكاست Asmakast علاج أمراض الجهاز التنفسي فاتصل بمركز مراقبة السموم على الفور.

اعراض جرعة زائدة من اسماكاست

الاحتياطات أثناء استخدام Asmakast

قبل استخدام Asmakast، أخبر طبيبك بتاريخك الطبي والصحي بما في ذلك ما يلي:

  • عيب خلقي يؤدي إلى تراكم غير طبيعي للحمض الأميني في الجسم (يُسمى فينيل كيتونوريا)
  • أمراض عقلية
  • حساسية للأسبرين

يجب مراقبة الأشخاص الذين لديهم تاريخ من بيلة الفينيل كيتون والاضطرابات النفسية والحساسية للأسبرين لأن استخدام الدواء قد يؤدي إلى مزيد من الآثار الجانبية الهامة.

قبل استخدام Asmakast ناقش مع طبيبك إذا كنت تعاني من الحساسية أو مكوناته. قد يصف طبيبك دواءً بديلاً وتحديث سجلاتك الطبية لتسجيل هذه المعلومات. أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أي من المواد التالية: أسبرين.

استخدام Asmakast قد يغير جدران الأوعية الدموية. يمكن أن يحدث هذا في الأشخاص الذين يعانون من الربو الذين يأخذون Asmakast جنبا إلى جنب مع المنشطات عن طريق الفم. قد يكون لديك التهاب في جدران الأوعية الدموية ويسمى التهاب الأوعية الجهازية.

استخدام هذا الدواء قد يغير خلايا الدم البيضاء (الحمضات). بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الربو الذين يتناولون هذا الدواء مع المنشطات عن طريق الفم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة في عدد خلايا الدم البيضاء.

المراجع:

مصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة