الاكل الصحي التخلص من الكرش الرجيم والتنحيف

التخلص من الكرش والبطن الكبيرة

الكرش والبطن والأرداف من أكثر المناطق التي يتكون بها الدهون، وسوف نقدم لكم  في هذا المقال بعض النصائح ووصفات التخلص من الكرش والبطن الكبيرة تابع قراءة المقال لتتعرف عليها.

التخلص من الكرش والبطن الكبيرة

ماء الليمون للتخلص من الكرش

لفقدان الوزن وحرق الدهون يجب تنقية الكبد من السموم لتحفيز معدل الأيض، يعد مشروب ماء الليمون أحد أهم المشروبات الصحية التي تساعد على زيادة مستويات الإنزيمات وتنقية الكبد. وإكله في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

أضف عصير الليمون الكامل إلى كوب من الماء الدافئ وأكله في الصباح عندما تستيقظ على الفور  ولا تأكل لمدة نصف ساعة.

ماء الليمون

ماء الليمون

زيت السمك للتخلص من الكرش

يحتوي زيت السمك على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والأوميغا 3 مما يساعد على تحطيم مركبات الدهون وتقليل التخزين في منطقة البطن مما يمنع ظهور الكرش.

 تناول الأسماك الزيتية مثل السلمون والسلمون والماكريل بانتظام للحصول على كميات كافية من زيت السمك  أو يمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية من زيت السمك.

 بذور الشيا لـ التخلص من الكرش والبطن الكبيرة

بذور الشيا غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وإضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي للحصول على ما يكفي من أوميغا 3.

 بعيدا عن أوميغا 3 تعد بذور الشيا من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والكالسيوم والحديد والألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وتمنع الشعور بالجوع.

ويوصي خبراء التغذية بتناول ملعقة كبيرة من بذور الشيا يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

شاي الزنجبيل للتخلص من الكرش

الزنجبيل معروف بخصائصه الطبيعية التي تساعد على تحسين الهضم ويساعد على زيادة درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون.

يحدث الكرش لأسباب عديدة  منها الإفراط في الأكل وانخفاض مستويات الهرمونات بسبب الشيخوخة، أو قلة التمرينات الرياضية أو الإجهاد.

ساعد الزنجبيل في التخلص من هذه المشكلات بشكل كبير لأنه يعمل على تقليل إفراز هرمون الكورتيزول المسؤول عن تنظيم مستويات الطاقة.

  • أضف ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل أو شريحتين من الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء المغلي ثم غطيها لمدة 5-10 دقائق. بعد ذلك أضف نصف عصير ليمون مع ملعقة كبيرة من العسل.
  • يُنصح باستخدام شاي الزنجبيل في الصباح الباكر لتحفيز عملية التمثيل الغذائي وتنظيم الهضم وتقليل مستويات الكورتيزول، يمكنك أيضًا تناول كوبين من شاي الزنجبيل على الأقل خلال اليوم.
التخلص من الكرش والبطن الكبيرة

شاى الزنجبيل

 القرفة لـ التخلص من الكرش والبطن الكبيرة

على الرغم من مذاقه الحلو إلا أن القرفة لا تسبب زيادة في الوزن ولكن على العكس من ذلك تساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

 القرفة تعد من  التوابل التي تساعد على زيادة درجة حرارة الجسم فهذا يعني أنها تساعد على زيادة معدل الأيض. 

  • أضف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى حمية تخفيف وزنك بسرعة لكن يحذر من زيت القرفة، فقد يسبب قرحة المعدة.
  • يمكنك إضافة مسحوق القرفة إلى مشروباتك اليومية مثل الشاي أو القهوة أو الحليب بمكن أيضًا إضافتها إلى بعض الأطعمة مثل الكعك والمعجنات والشوفان وحبوب الإفطار.

الشاي الأخضر للتخلص من الكرش

يقول خبراء التغذية إن تناول 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يساعد على فقد 6 كيلو في 8 أسابيع وغالبيتهم من منطقة البطن.

يحتوي الشاي الأخضر على نوع من الكاتيشين يُسمى EGCG ، وهو الفينول ومضادات الأكسدة المعروفة بالكثير من الفوائد الصحية.

  • أضف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر أو ​​كيس من الشاي الأخضر مع بعض أوراق النعناع الطازجة إلى كوب من الماء المغلي، يترك لمدة 5-10 دقائق  ثم يُصفّى جيداً ويُضاف نصف عصير ليمون مع ملعقة كبيرة من العسل.

وينصح بشرب الشاي الأخضر بعد وجبات الطعام للحصول علي افضل نتائج.

التخلص من الكرش والبطن الكبيرة

التخلص من الكرش والبطن الكبيرة

المراجع 

مصدر1

 

اترك تعليق