العناية بالوجه

فوائد زيت النارجيل للرموش

في الأونة الأخيرة اصبح زيت النارجيل يستخدم على نطاق واسع في منتجات الصحة والجمال نظرا لما يقدمه من فوائد عديدة، منها الفوائد المقدمة إلى البشرة مثل ترطيبها، أو الشعر ومساعدته في النمو، وتمتد فوائد زيت النارجيل الجمالية للرموش.

فوائد زيت النارجيل للرموش

زيت النارجيل أمن إلى حد كبير للإستخدام، لاسيما زيت النارجيل الغير مكرر، فقد أظهرت دراسة اجريت على الحيوانات، أن زيت النارجيل آمن للإستخدام في المناطق الحساسة مثل العين، وفوائد هذه الزيت لا تشمل الرموش فقط وإنما أيضا البشرة المحيطة بالعين.

تشير بعض الأدلة إلى أن زيت النارجيل يمكن أن يحمي الشعر من التلف الناتج عن الغسل المتكرر، ومنتجات التجميل الضارة، وعلى الرغم من أن الدراسات كانت تركز على الشعر فوق الرأس، إلا أنه من الممكن من الناحية النظرية أن تطبق على الرموش أيضا.

فوائد زيت النارجيل للرموش

فوائد زيت النارجيل للرموش

حماية الرموش من التلف

يحتوي زيت النارجيل على أحماض دهنية، خاصة حمض اللوريك الذي يشكل النسبة الأهم من هذه الأحماض، والذي يقدم مجموعة من الفوائد الجمالية للشعر، منها مساعدة الشعر على إمتصاص الزيت باسرع أكبر مقارنة بمعظم الزيوت الأخرى.

استخدام زيت النارجيل على الشعر قبل أو بعد الإستحمام وغسل الشعر، يمكن أن يحميه من خلال تقليل فقدانه للبروتين، وقد يساعد هذا في حماية الشعر من التلف الذي قد ينجم عن الغسيل المتكرر، وهذا يشمل شعر الرأس وشعر الرموش.

حماية الرموش من التلف

حماية الرموش من التلف

حماية الرموش من البكتيريا

الكائنات الصغيرة الغير مرئية بالعين المجردة تتواجد في جميع أنحاء الجسم بشكل طبيعي، بما في ذلك الرموش، وهذا الكائنات يمكنها أن تكون مفيدة له، وربما العكس من ذلك، هذا يعتمد على وجود العدد الطبيعي منها.

جليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات هي أحماض تتواجد في زيت النارجيل لها خصائص مضادة للميكروبات والفطريات التي يمكن أن تحمي الرموش وتسيطر على عددها تلك الكائنات في المنطقة المستهدفة.

حماية الرموش من البكتيريا

حماية الرموش من البكتيريا

حماية الرموش من الأمراض

وضع زيت النارجيل على الرموش أو الجلد المحيط به قد يحمي الوجه من إلتهابات الجلد، بما في ذلك التهاب الجريبات، وهو التهاب يصيب بصيلات الشعر، كما أن الزيت قادرة على تقليل الميكروبات التي يمكنها أن تنتقل إلى الماسكارا.

زيت النارجيل قادرة على ترطيب وحماية الشعر من فقدان البروتين، ومثل معظم الدراسات، فقد كان التركيز على شعر الرأس، ومع ذلك، فإن الفوائد يمكن أن تمتد إلى شعر الرموش، وحمايته من السقوط، ويصبح أكثر كثافة.

حماية الرموش من الأمراض

حماية الرموش من الأمراض

طريقة استخدام زيت النارجيل للرموش

يوجد أكثر من طريقة يمكن بها إستخدام زيت النارجيل للرموش، منها وضع الزيت الغير مكرر بشكل مباشر على الرموش، أو العثور على منتج خاصة بالرموش يحتوي على زيت النارجيل يباع في مواقع الإنترنت، أو في محالات بيع منتجات التجميل.

ثمن المنتج وجودته تعتمد على العلامة التجارية، وعلى فاعليته، لكن في معظم الحالات يكون زيت النارجيل الغير مكرر المتواجد على الأنترنت آمن للإستخدام، ويمكن إستخدامه بسهولة من خلال عصا الماسكارا أو الأصابع.

لغرض تطبيق زيت النارجيل على الرموش بإستخدام الأصابع يجب القيام ببعض الخطوات، وهي:

  • قم بغسل اليدين
  • خذ كمية من الزيت على السبابة
  • فرك الزيت بين أصابع السبابة
  • قم بغمض عينيك وفرك الزيت بلطف على الرموش

لغرض تطبيق زيت النارجيل على الرموش باستخدام عصا الماسكارا :

  • ضع العصا في وعاء الزيت
  • ضع الزيت على الجزء العلوي والسفلي للرموش
  • استخدام القطن لإزالة أي فائض من الزيت
طريقة استخدام زيت النارجيل للرموش

طريقة استخدام زيت النارجيل للرموش

الآثار الجانبية لزيت النارجيل على الرموش

على الرغم من أن الحساسية من زيت النارجيل نادرة إلى حد كبير، إلا أنه من الممكن أن يصاب بها أي شخص، لهذا وقبل وضعها على العين يجب تجربة الزيت على منطقة أخرى من الجلد بعيدا عن الوجه، ومن ثم مراقبة الآثار الجانبية.

إحرص على عدم تسرب الزيت إلى داخل العين، وشراء منتج لعلامة تجارية معروفة بجودتها، وأن تكون الزيت خالية من أي مكونات مضافة في حالة إستخدامها بشكل مباشر، وتأكد من أن الرموش خالية تمامًا من الماكياج.

الآثار الجانبية لزيت النارجيل على الرموش

الآثار الجانبية لزيت النارجيل على الرموش

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

اترك تعليق