نصائح لرجيم الجسم الساعة الرملية

  • Ayat Ahmed
  • 2020-01-29

الكثير يرغب فى الحصول على جسم رشيق ومظهر يشبه المشاهير، ولكن الأهم ماهو الطريق الصحيح نحو خسارة الوزن والحصول على جسم الساعة الرملية، للمزيد تعرف على نصائح لرجيم الجسم الساعة الرملية

نصائح لرجيم الجسم الساعة الرملية

شكل الساعة الرملية هو نوع الشخصية التي من المحتمل أن تراها على إعلانات اللوحات الإعلانية والمجلات والمشاركات المؤثرة والمشاهير على السجادة الحمراء، الحقيقة  أن وجوده لا يعني بالضرورة أنك أكثر صحة أو أكثر جاذبية.

شكل الساعة الرملية

يتكون شكل الساعة الرملية من خصر أصغر متوازن من خلال تمثال نصفي أكبر والوركين المنحنيين،  يعني أن هناك ثلاثة مجالات مستهدفة للعمل عليها لأكثر من شكل الساعة الرملية:

الجزء العلوي من الجسم، إذا كنت بالفعل نحيفًا في كل مكان، فقد ترغب في البدء ببناء العضلات حول كتفيك ومنطقة الصدر لتتوسع بشكل أكبر.

أولا:كيفية تقليل حجم الخصر؟

نظرًا لأنه من الصعب الحد من الدهون في منطقة واحدة فقط من الجسم، من المهم التركيز على فقدان الوزن بشكل عام إذا كنت ترغب في إنقاص البوصة من وسطك، ولكن هناك بعض التمارين والتدريبات التي ثبت نجاحها في استهداف الدهون حول منطقة الوسط.

1-اليوغا:

عندما يتعلق الأمر بتخفيض وسطك، فإن اليوغا هي خيار يصعب التغلب عليه، أظهرت دراسة أجريت عام 2016 على “60 مصدرًا من النساء” أن ممارسة اليوغا لمدة 12 أسبوعًا نتج عنها خسارة متوسطة تبلغ 1.5 بوصة حول الخصر، وكان ذلك دون اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

2-تدريب الألواح:

تشير الدراسات إلى أن الألواح الخشبية وتمارين الاستقرار الأخرى لديها القدرة على تنشيط اللب الداخلي، وهذا بدوره يساعد في تقليص محيط الخصر لديك وتحسين الأداء الرياضي.

تساعد الألواح في تحسين وضعك وكذلك قدرتك على التحمل لأنشطة مثل الجري أو ركوب الدراجات.

3-تدريب عالي الكثافة (HIIT):

نصائح لرجيم الجسم الساعة الرملية
نصائح لرجيم الجسم الساعة الرملية

التدريب عالي الكثافة(HIIT) يمكن أن يكون أداة فعالة لتفجير دهون البطن وحرق الكثير من السعرات الحرارية، هذا النوع من تمرين القلب يتطلب منك القيام برشقات قصيرة من التمارين المكثفة، تليها فترة راحة قصيرة.

يمكنك عمل 30 ثانية من الركض السريع، تليها 15 ثانية من المشي، يمكنك بعد ذلك تكرار هذا النمط لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

ثانيا:إنقاص الفخذين:

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن لتقليص حجم الوسط، فقد تشعر بالقلق من فقدان البوصات من الوركين والفخذين، يمكنك تجربة التمارين التالية لمساعدتك في تشكيل ونغمة العضلات في الوركين وحولك.

1-تمارين القرفصاء:

القرفصاء هي تمرين رائع لبناء جسم سفلي قوي، يمكن أن تساعد القرفصاء في تهدئة عضلات الفخذ، وكذلك تشكيل الألوية والفخذين، حاول أن تفعل مجموعتين من 10 إلى 12 من جلسة القرفصاء.

2-تمارين الضغط:

تمرينات الضغط التقليدية هي وسيلة رائعة لكسب جسم مثالى، وجرب تحدي تمرين رياضي، ابدأ بخمسة تمرينات زيادة واحصل على زيادة تمرين تمهيدي واحد كل يوم، على سبيل المثال، خمسة في يوم الاثنين، وست في يوم الثلاثاء، وسبعة يوم الأربعاء.

ثالثا:النظام الغذائي وعوامل أخرى:

النظام الغذائي وحده لن يكون كافياً لمنحك جسم الساعة الرملية، وعلى عكس ما قد تقرأه أو تسمعه، لا يوجد نظام غذائي سحري يغير شكل جسمك.

المفتاح لنظام غذائي صحي هو التركيز على تناول الأطعمة الكاملة بكميات قليلة، ويمكن أن تساعدك النصائح التالية على تزويدك بالفيتامينات والمعادن والتغذية التي تحتاجها:

1-تجنب الأطعمة الخارجية:

غالبًا ما يتم تحميلها بالملح والسكريات المضافة والمواد الحافظة، ركز بدلاً من ذلك على الفواكه الطازجة والخضروات والبروتين والحبوب الكاملة.

قللي من المشروبات الغازية أو المشروبات الأخرى مع السكر المضاف، اختر الماء أو شاي الأعشاب بدلاً من ذلك.

2-أكل الدهون الصحية:

نصائح لرجيم الجسم الساعة الرملية
نصائح لرجيم الجسم الساعة الرملية

الموجودة في زيت الزيتون والأفوكادو والبذور والمكسرات، تساعد هذه الدهون في تحقيق التوازن بين هرموناتك وتزويدك بالوقود الذي تحتاجه وأنت تعمل على تقليم خصرك.

3-الاهتمام بصحة الأمعاء:

يمكن أن تؤثر مشاكل الهضم على صحتك العامة ورفاهيتك، يمكن أن تساعد البروبيوتيك في تحسين عملية الهضم لديك.

أخيرا، قد يكون من الصعب تحقيق شخصية الساعة الرملية المثالية، وفي الواقع، إنه شكل جسم يمتلكه عدد قليل من الأشخاص بشكل طبيعي.

بدلاً من السعي للحصول على شكل جسم مرغوب فيه، حاول أن تسعى لتحقيق أفضل صحة عامة من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، وحب جسمك.

المراجع:

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة