العناية بالوجه فوائد الزيوت

فوائد زيت النارجيل للوجه

يحتوي زيت النارجيل(جوز الهند) بشكل طبيعي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم وعوامل مرطبة ويمتلك العديد من الفوائد للجسم والبشرة للمزيد تعرف على فوائد زيت النارجيل للوجه.

فوائد زيت النارجيل للوجه

مرطب ومنعم

زيت النارجيل هو منعم رائع للوجه ويساعد على التخلص من الأمراض الجافة والقاسية، ما عليك سوى تناول بعض زيت جوز الهند على راحة يدك  وفرك راحة اليد ضد بعضها البعض مرة أو مرتين ثم على وجهك في أي مكان تريد أن ترى فيه تأثير الترطيب.

مزيل للمكياج

يمكن استخدام زيت جوز الهند   كمزيل للماكياج على الرغم من أنه من غير المألوف  فقد بدأت النساء في جميع أنحاء العالم في استخدامه لإزالة المكياج، دون القلق بشأن المواد الكيميائية القاسية التي تحتويها المزيلات الأخرى.

تقليل حب الشباب

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يساعد على تحسين صحة الجلد.

 يُزعم أن زيت جوز الهند مفيد للعديد من أمراض الجلد مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما، ومع ذلك فإن البحث العلمي مستمر لإثبات أو نفي هذه الادعاءات، يتحدث الكثير من البحث عن محتوى البروتين لأنه يساعد في استبدال الخلايا المريضة أو الموت التي يمكن أن تحدث مع أمراض الجلد الشائعة.

فوائد زيت النارجيل للوجه

فوائد زيت النارجيل للوجه

مكافحة الشيخوخة 

تم الإشادة بزيت جوز الهند وشعبية بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة،  قارن مقال نشر عام 2018 في مجلة Cosmetics بين الزيوت المختلفة وتأثيرها المضاد للشيخوخة.

تُعزى الخصائص المضادة للشيخوخة لزيت جوز الهند إلى قدرته على تقليل فقد الماء من الجلد، شملت غيرها من الخصائص المحتملة لمكافحة الشيخوخة المطريات، المضادة للالتهابات، مرطب،  التئام الجروح، مضادات الأكسدة، والقدرة على زيادة الكولاجين.

يساعد في التئام الجروح

أظهرت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند قد يساعد أيضًا في التئام الجروح.

نظرت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات في كيفية تطبيق زيت جوز الهند على الجلد المتضرر من التئام الجروح في الفئران.

اضرار زيت النارجيل للوجه

  • زيت جوز الهند يمكن أن يسد المسام، بينما يجد بعض الناس أن زيت جوز الهند يساعد في إزالة الدهون الزائدة مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا ويشعرون بالنعومة بينما يجد آخرون أن زيت جوز الهند ثقيل للغاية بحيث لا يمكن استخدامه كعلاج للوجه
  • نظرًا لأن زيت جوز الهند يمكن أن يسد المسام فقد يسهم في حدوث حب الشباب عند بعض الناس. إذا كان لديك جلد زيتي فقد يتسبب زيت جوز الهند في ظهور الرؤوس السوداء والبثور البيضاء.
  • إذا كنت تعاني من حساسية من جوز الهند يجب ألا تستخدم زيت جوز الهند على وجهك، قد يكون لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الجوز أو البندق حساسية من زيت جوز الهند ولا يجب عليهم استخدامه.
فوائد زيت النارجيل للوجه

فوائد زيت النارجيل للوجه

وصفات بزيت النارجيل للوجه

وصفة للترطيب

المكونات

كوب من زيت جوز الهند

نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين ه

1-3 قطرات زيت اللافندر الأساسي 

طريقة التحضير

  • يتم اذابة زيت جوز الهند قليلاً حتى يتحول إلى سائل. للقيام بذلك بسرعة ضع زجاجة زيت جوز الهند في وعاء من الماء الدافئ لبضع دقائق.
  • في وعاء خلط صغير قم بتحريك زيت جوز الهند وزيت فيتامين E والزيوت الأساسية، صب الخليط برفق في حاوية تخزين صغيرة مع غطاء.
  • افرك المرطب بلطف على وجهك وجسمك بحركات دائرية تصاعدية، يفضل تطبيق الزيت على بشرة رطبة قليلاً.
فوائد زيت النارجيل للوجه

فوائد زيت النارجيل للوجه

المراجع 

مصدر1

مصدر2

 

 

 

اترك تعليق