توفير المال في كوالالمبور

مثل العديد من العواصم، فإن العاصمة كوالالمبور يمكن أن تكبدك تكاليف أعلى مقارنة بالمواقع الأخرى في جميع أنحاء البلاد، إلا ان هذه المدينة الرائعة الواقعة في جنوب شرق آسيا، تقدم لك طرق عدة يمكن من خلالها توفير بدائل أرخص عندما يتعلق الأمر بالنقل والطعام والإقامة.. تعرف أكثر على طرق توفير المال في كوالالمبور .

توفير المال في كوالالمبور

توفير المال في كوالالمبور
توفير المال في كوالالمبور

قد لا تكون كوالالمبور الوجهة الأكثر ملائمة للميزانية في البلاد، لكن مع مجموعة مختارة من المطاعم الرخيصة وأماكن التسوق بأسعار معقولة ومناطق الجذب السياحي المجانية، يمكنك أن تتكلف أقل من 20 دولارًا في اليوم.

تناول الطعام مثل المحلية

يمكن أن يكمن مفتاح توفير أموالك في هذه المدينة، في العثور على الأماكن المناسبة لتناول الطعام، فافعل كما يفعل السكان المحليون.

فتوجه إلى الحي الصيني داخل المدينة، حيث يمكنك العثور على قوائم شهية وبأسعار معقولة مع عدد من المفضلات المحلية للاختيار من بينها، وبالمثل، تتوفر أيضا الأكشاك المحلية التي تعمل على مدار 24 ساعة والتي توفر القهوة الطازجة وكذلك الأطباق المتنوعة للعملاء الذين يبحثون عن طعام جيد ورخيص.

إذا كنت مسافرًا في مجموعات كبيرة، فابحث عن أماكن لتناول الطعام في مراكز التسوق؛ فيمكن أن تستوعب الأذواق المختلفة ورخيصة بشكل كبير.

خذ القطار أو الحافلة

توفير المال في كوالالمبور
توفير المال في كوالالمبور

إذا كانت لديك ميزانية محدودة، فلماذا لا تنسى استئجار سيارة، حيث يمكن لشبكات المواصلات العامة في كوالالمبور إنجاز المهمة على ما يرام، فمع سلسلة من الأنظمة المترابطة التي تؤدي من وجهة إلى أخرى، يمكنك استكشاف المدينة دون إنفاق الكثير من المال.

يمكن أن تنقلك العديد من قطارات كوالالمبور إلى المكان الذي تحتاج إلى الذهاب فيه دون متاعب حركة المرور على الطرق في ساعة الذروة.

غالبًا ما تكون المعالم البارزة والفنادق ومراكز التسوق على مسافة قريبة من معظم المحطات التي تبدأ أسعارها من 1.1 رينجيت ماليزي (أقل من 0.50 دولار).

يمكنك أيضا استخدام خدمة حافلات GO KL City Bus المجانية، حيث يتيح لك هذا الخيار زيارة المناطق الشعبية ومراكز التسوق ومحطات القطار ومناطق الجذب البارزة، فابحث عن حافلة مشرقة ذات لون أرجواني تشق طريقها في جميع أنحاء المدينة، وهي مجهزة بالكامل بخدمة الواي فاي المجانية .

شراء بطاقة المدينة

توفير المال في كوالالمبور
توفير المال في كوالالمبور

إذا كان لديك القدرة على تحمل التكاليف، فإن بطاقة كوالالمبور تمنحك عزيزي المسافر امتيازات خاصة تسمح لك بدخول مناطق الجذب السياحي البارزة أو تخطي قوائم الانتظار مع ممرات المسار السريع مجانًا.

يمكن شراء البطاقة بصلاحية لمدة يوم واحد (RM165) وثلاثة (RM395) وستة أيام، (RM675). وإلى جانب الوصول إلى وجهات مختلفة، تمنحك هذه البطاقة أيضًا خصومات وعروضاً حصرية موجودة في منافذ البيع بالتجزئة أو مراكز التسوق أو أماكن تناول الطعام المختارة.

وتوفر المدينة أيضًا دليل إرشادي مجاني يحتوي على معلومات مفيدة حول العديد من الأنشطة والمواقع في كوالالمبور.

حجز مكان الإقامة مبكرا

قلل من تكاليف الفندق أثناء الإقامة في كوالالمبور عبر الحجز المبكر، والذي سيساعدك في خفض معدلات الأسعار إلى النصف تقريبا، حيث يمكنك تسهيل الأمور على نفسك إذا حددت سريعا المكان الذي تنوي البقاء فيه في كوالالمبور، حتى قبل الانطلاق.

وبمجرد تأكيد المنطقة، ابدأ في البحث عن أفضل العروض على الفنادق عبر الإنترنت، باستخدام المواقع المختلفة للتحقق من الأسعار الأقل، خاصة أن الانتظار حتى اللحظة الأخيرة قد يكلفك نفقات أعلى.

ابحث عن عروض الرحلات الجوية

توفير المال في كوالالمبور

هناك الكثير من شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة التي تربط كوالالمبور بجنوب شرق آسيا وخارجها، بما في ذلك Scoot و Jetstar Asia  و AirAsia، وإذا لم تكن أسعارها المعتادة جذابة بما يكفي، فاتبع هذه الشركات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لتكون على دراية بكل ما لديها من عروض ترويجية خاصة وعروض زمنية محدودة.

نزهة عبر الحدائق النباتية

إن كنت تريد مكان هادئ للهروب من صخب المدينة، فإن الحدائق النباتية التي تبلغ مساحتها 92 هكتارًا هي وجهة ممتعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المورقة، ذلك فضلا عن حدائق الأوركيد والكركديه، ولن تكلفك الزيارة هناك شيئًا، هناك أيضًا حديقة الغزلان والفراشات التي تتقاضى رسوم دخول صغيرة، لذلك يوجد ما يكفي هنا لإبقاء الجميع مستمتعًا دون إنفاق الكثير من المال.

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق