أفضل أنواع السجاد  

  • محرر 17
  • 2020-01-22

نجد أن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يبحثون عن افضل انواع السجاد ويسعون الى امتلاك سجاد بجوده عاليه للغايه، للمزيد تعرف على أفضل أنواع السجاد التي يمكن اقتنائها. 

أفضل أنواع السجاد  

نجد ان هناك انواع مختلفة من السجاد يوجد منها رخيصة الثمن غالي الثمن، كلاهما يأتي بمئات الألوان والأنسجة والأنماط المختلفة، ويوجد منها ايضا الدافئ الملمس الناعم الذي يتناسب مع وضعه في كل الغرف، وهناك العديد من انواع السجاد التي تجعلنا في حيرة لاختيار افضلهم. 

سجاد plush 

يتميز ذلك النوع من السجاد ملمسها الناعم ومظهرها المميز للغاية، كما أنه يتكون من ألياف طويلة ملتوية، وهي شائعة للغاية، وهو من افضل الانواع التي يمكن شرائها. 

سجاد plush 
سجاد plush

سجاد frieze carpet 

يتكون ذلك النوع من السجاد باليافه الطويله وأشكاله المتنوعة، كما انه يشتهر باسم سجاد الشعر، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطويلة والسميكة لكنها مريحه للغايه للقدم في نفس الوقت. 

سجاد cut and loop 

هو يحتوي على كمية كبيرة من الألياف المقطعة والتي تجعلها واحدة من افضل انواع السجاد، كما انه من الانواع الجيده التي لا يظهر بها الأوساخ والبقع، يوجد منه العديد من الاشكال  والالوان المختلفة التي يمكن شرائها. 

سجاد cut and loop 
سجاد cut and loop

مميزات ألياف السجاد 

* ان السجاد يتكون من مجموعه مختلفه من الألياف الصناعية وأيضا الطبيعيه التي لها خصائص مختلفة.

* نجد ان النايلون هو من اكثر الانواع شعبيه وذلك لانه متين للغاية، مقاوم للتلف ويعتبر النايلون واحد من أكثر أنواع السجاد شعبية والأكثر صلابة بينهم، ولكنه يظهر به البقع بشكل كبير ويصعب معالجتها.

* الأوليفين أيضا من الأنواع المقاومة للرطوبة والعفن، ولكنه يدخل في صناعة السجاد بشكل كبير، فهو اصعب من النايلون وأشد منه في المثانة، ولكنه مريح للغاية أثناء المشي. 

* الاكريليك يعتبر واحد من افضل بدائل الصوف ولكنه غير متاح في معظم الدول.

* الصوف ويعتبر واحد من أهم مكونات السجاد فهو من الألياف الطبيعية الوحيدة التي يتم صناعة السجاد من خلالها وذلك لانه متين للغاية ومقاوم للبقع ويعتبر صديق البيئة. 

كيفية الحكم على جودة السجاد 

 لايوجد اي تصنيف عالمي يحدد جودك السجاد ولذلك عليك أن تكون حريصا للغاية أثناء شراء السجاد والتوجه الى المصانع التي لها اسم وثقة بين الناس.

 عليك ان تقوم بالنظر الى وزن وكثافه السجاد، فالوزن يشير الى عدد الألياف التي توجد في السجاده وبالتالي تكون اثقل وزن او اعلى جوده، اما الكثافه فهي توضح عدد الألياف التي توجد في الوبر وانها بها ألياف كثيرا وكلما كانت أكثر كثافة كلما كانت السجادة افضل. 

دليل السجاد 

* هناك الكثير من أنواع الألياف التي توجد في السجاد والتي لها أنماط مختلفة وأشكال وألوان تتناسب مع كل الاذواق ومع الديكورات التي توجد في المنزل.

* من الانواع المميزة أنه عند سطح السجاد المبطن يكون أقل صخبا أثناء المشي على الأرض.

* كما أن السجاد يعتبر واحد من أرخص منتجات الأرضيات التي يمكن تثبيتها على الأرض.

* توفر الخصائص العازلة التي توجد في السجاد الدفئ الاضافى اسفل القدم خلال الموسم البارد. 

* كما أن سطح السجاد عادة ما يكون غير قابل للانزلاق وآمن تماما على الاقدام ويمنع من كسر القدم او الشعور بحساسيه أثناء المشي عليه.

* معظم السجاد الذي يتم صناعته حديثا مقاوم للأتربة الأمر الذي يجعله أسهل في عملية التنظيف والصيانة. 

كيفية الحكم على جودة السجاد 
كيفية الحكم على جودة السجاد

كيفية اختيار لون السجاد 

هناك العديد من الأشياء التي تحدد اختيار كل سجاده أولها، لابد أن تكون بالتناسق مع التصميم الموجود في الغرفة من جدران ونوافذ واثاث، من الممكن ايضا ان تقوم بإحضار عينات من الألوان والاقمشة أثناء زيارتكم للمتجر فهي تساعد بشكل كبير على اختيار الألوان التي تتناسب معها. 

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مقالات مهمة
مقالات مهمة