السرقة في برشلونة

لا ينبغي أن يمنعك النشالين والخوف من الاحتيال من زيارة برشلونة، ومن أجل تجنب تلك السرقات في تلك المدينة الإسبانية الشهيرة، قمنا بتجميع قائمة بأكثر طرق الاحتيال و السرقة في برشلونة شيوعًا، وكيف تواجهها.

السرقة في برشلونة

السرقة في برشلونة
السرقة في برشلونة

ينتشر النشالين في المناطق السياحية في برشلونة، ويستهدون السائحين ممن يحملون أموال أو أشياء ثمينة مثل الكاميرات أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة معهم.

لذا، يجب ألا تترك أشياءك الثمينة بعيدة عن الأنظار في برشلونة، أينما كنت، خاصة في الأماكن التي يوجد فيها عدد كبير من الزائرين، والتي تشمل مترو أنفاق برشلونة والنوادي والمطاعم ولاس رامبلاس وباريو غوتيكو والمنطقة المحيطة بساجرادا فاميليا وبلازا كاتالونيا وبارك غويل وأماكن الجذب المماثلة.

تعليمات السلامة العامة والاحتياطات في برشلونة

لا يجب تحت أي ظرف من الظروف ترك أمتعتك بعيدا عن الأنظار

حاول ألا تظهر الأشياء الثمينة الخاصة بك، فاترك الكمبيوتر المحمول داخل حقيبتك ومجوهراتك الغالية في المنزل.

تعرف على أرقام الشرطة المحلية قبل الوصول: 112 أو 092

قم بعمل نسخ من جواز سفرك / بطاقة هويتك أو مستندات مهمة أخرى، واحتفظ بها في مواقع مختلفة.

حاول أن تبدو واثقًا من نفسك، لأنه إذا ظهر عليك التوتر، فقد تجذب النشالين.

طرق الاحتيال السياحية الأكثر شيوعًا في برشلونة وكيفية تجنبها

السرقة في برشلونة

1.أسهل طريقة للسرقة منك هي ملامسة جسدك بطريقة ما، حتى لو كان ذلك لبضع ثوانٍ فقط، وهذا يحدث في الغالب في الأماكن المزدحمة مثل المعالم السياحية الأكثر شعبية في برشلونة، حيث يصطدم النشالين بك “عن طريق الخطأ” ويستغلون تلك الثواني لسحب هاتفك أو نقودك من جيبك.

لا تدع الأشياء الثمينة الخاصة بك بعيدا عن الأنظار، وضع يدك على حقيبتك أثناء وجودك في المترو أو في أماكن مزدحمة أو علّق حقيبتك أمامك لتتمكن من رؤيتها، كما يمكن استخدام قفل أو حقيبة ظهر ضد السرقة.

2. شخص أو أكثر يصرف انتباهم، بينما يسرقك شخص آخر دون أن يلاحظك أحد، حيث يقوم لاعب كرة قدم أو فنان شارع مزعوم بركل الكرة من حولك أو عبر أرجلك، محاولاً الاقتراب منك، إما أنه يسرق الأشياء الثمينة الخاصة بك أثناء القيام بذلك، أو أن يقوم أحد زملائه بذلك بينما تشتت انتباهك الكرة، والحل هو ألا يجب أن يصرف انتباهك أي شىء عن الأشياء الثمينة الخاصة بك.

3. تستخدم هذه الخدعة أيضًا كنوع من أساليب الهاء، وقد أصبحت ذات شعبية متزايدة في برشلونة، حيث يسألك الشخص الذي يتظاهر بأنه سائح عن الاتجاهات في الشارع، وبينما يجعلك السائح المزعوم تشارك في المحادثة، يقوم زميله بسرقة حقيبتك دون أن يلاحظها أحد، خاصة أن سيستخدم خريطة للمدينة ويثبتها على حقيبتك حتى يتمكن زميله من السرقة.

4. هذه الحيلة تقوم على أن يتحدث شخص إليك، ويسألك عن الطريق / الوقت أو شيء من هذا القبيل ويختفي مرة أخرى، بعد فترة وجيزة، سيتم توقيفك من قبل رجال يقدمون أنفسهم كضباط شرطة سريين، وأحيانًا يعرفون أنفسهم باستخدام بطاقات هوية مزيفة، ويذكرون أن الشخص الذي تحدث معك من قبل يشتبه فيه في تهريب المخدرات أو نوع من الإرهاب.

وسيُطلب منك إظهار مستندات الهوية الخاصة بك (والتي سيتم استخدامها لمعرفة مكان تخزين أمتعتك أو كإلهاء) أو يطلبون البحث في حقيبة الظهر الخاصة بك، وفي كلتا الحالتين، ستدرك لاحقًا أن الأشياء الثمينة قد اختفت، لذا تمسك بعدم فتح حقيبتك أو إظهار أوراقك الرسيمة إلا في أقرب مركز شرطة رسمي.

5. رجل عجوز يقع على الأرض بجانبك، بالطبع، أنت تركض لمساعدته والتأكد من أنه بخير، بينما تهتم بالرجل العجوز على الأرض، يظهر شخص أو شخصان آخران، كما يبدو أنه يهتمان أيضا بالرجل العجوز، ولكنهم في الواقع يسرقون الأشياء الثمينة الخاصة بك، بينما انت مشغولا مع الرجل العجوز، بالطبع، يجب أن تساعد بالتأكيد، لكن لا ينبغي أن يصرف هذا الأمر اهتمامك بحقيبتك وأشياءك الثمينة.

ماذا تفعل إذا تعرضت للاحتيال و السرقة في برشلونة ؟

السرقة في برشلونة
السرقة في برشلونة

إذا تعرضت للسرقة في برشلونة لا داعي للذعر، حافظ على الهدوء، وتوجه إلى أقرب مركز شرطة، وقم بملىء التقرير، وتأكد من ترك رقمك للتواصل معك إذا تم العثور على متعلقاتك المسروقة، وخذ تقرير الشرطة الخاص بك إلى القنصلية، للحصول على جواز سفر مؤقت أو بطاقة هوية تحتاجها من أجل العودة إلى الوطن.

وأبلغ شركة التأمين الخاصة بك عن السرقة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق