صحة المرأةفوائد الزيوت

فوائد زيت حبة البركة للرحم

تتعرض النساء بسهولة لأمراض مختلفة بسبب نمط الحياة الخاطئ والتحديث وتغير المفارقة في النمط الغذائي، مما أدى إلى اضطرابات بما في ذلك أمراض النساء وأمراض التغذية، للمزيد تعرف على فوائد زيت حبة البركة للرحم 

فوائد زيت حبة البركة للرحم

ما هو زيت حبة البركة

زيت الحبة السوداء (يُعرف أيضًا بزيت بذور الكمون الأسود، أو زيت kalonji، أو زيت nigella sativa) وهو زيت عنبر مستخلص من بذور سوداء صغيرة من نبات Nigella sativa الذي نشأ في جنوب غرب آسيا، وقد استخدم في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية.

يقول فنسنت بيدري، دكتوراه في الطب، عضو في جمعية mbg وأخصائي في الطب الباطني ومتخصص في الطب التكاملي في مدينة نيويورك: “لقد استخدم الناس بذور الكمون الأسود وزيتهم لعلاج مجموعة واسعة من الحالات” .

فوائد زيت حبة البركة للرحم
فوائد زيت حبة البركة للرحم

وتم العثور على بذور الكمون الأسود في قبر الملك توت، وكانت مشهورة في العهد القديم  بأنها قادرة على علاج أي شيء سوى الموت.

يتكون زيت حبة البركة من مجموعة متنوعة من المركبات المفيدة المدرجة، بما في ذلك أشياء مثل الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 و -6 و -9 ومركبات نباتات خفض الكوليسترول في الدم تسمى الفيتوستيرول . 

لكن معظم الامتيازات العلاجية لها علاقة على الأرجح بمركب نشط قوي يسمى ثيموكينون (TQ)، كما يقول بيدري، وهو “مضاد للأكسدة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للحساسية وتساعد على زيادة مناعة” 

واليوم  يُباع زيت بذور الكمون الأسود في متاجر الأطعمة الصحية ومحلات البقالة وعبر الإنترنت كزيت سائل أو كبسولات هلام، وذلك لجني فوائده المتنوعة، حيث يمكنك أخذها عن طريق الفم أو وضعها موضعياً على الجلد.

فوائد زيت حبة البركة للرحم

عدم انتظام الحيض

تواجه السيدات دورة الحيض مرتين إلى أربع مرات في الشهر في بعض الأحيان، وهذا يجعل المرأة ضعيفة وعرضة لكثير من الأمراض.

 في هذه الحالة يستخدم مزيج من أوراق بودينا، وزيت kalonji جنبا إلى جنب مع الماء.

ويوصى أيضا بمزيج من زيت كالونجي والعسل والماء، اصنعي مزيجًا من زيت كالونجي (½ ملعقة)، والعسل (2 ملعقة شاي) والماء الدافئ (1 كوب). 

استخدم الخليط مرتين في اليوم في الصباح وكذلك في المساء لمدة 40 يومًا للحصول على نتيجة إيجابية.

تزيل حجر الرحم

بمزيج من الماء الدافئ والعسل وزيت حبة البركة، هذا المزيج جيد في إزالة حجر الرحم، ويجب أن يؤخذ الخليط مرتين في اليوم. ويجب على المريض تجنب الطماطم والسبانخ.

فوائد زيت حبة البركة للرحم
فوائد زيت حبة البركة للرحم

اضطرابات الرحم 

يمكن تخفيف  اضطرابات الرحم إذا تناول المرء مزيجًا من عصير السبانخ (½ ملعقة) ومسحوق Misri (٢ ملعقة صغيرة) وزيت حبة البركة (½ ملعقة) قبل الإفطار، يجب أن يستمر الخليط حتى شهر واحد.

تورم الأعضاء الحيوية

قبل استخدام مزيج nigella sativa على الأجزاء الحساسة المتورمة، يُقترح غسل هذه الأجزاء بالماء العذب بشكل صحيح. وفرك زيت kalonji على الأجزاء المتورمة وتركه لمدة 10-12 ساعة، ثم غسله بالصابون. 

يخفف آلام بعد الولادة

 تمر مرحلة الأمومة بالكثير من الآلام والمعاناة، حيث تشعر الأم بالضعف البدني والعقلي والخمول والتعب ومشاكل النزيف بعد الولادة. 

ولذلك يمكن لمزيج عصير الخيار (1 كوب) وزيت نجيلة ساتيفا أن يلعب دورًا مهمًا عند تناوله مرتين يوميًا.

 تزيد من حليب الأم

مزيج من زيت kalonji والحليب مفيد للمزيد من الحليب، حيث يجب أن تأخذ الأم مزيجًا من الحليب (كوب واحد) وقطرات قليلة من زيت الكالونجي، مرتين يوميًا لمدة أسبوع حتى تحصل على النتيجة الإيجابية.

حيث يتيح وجود الدهون والهرمون للبذور السوداء تدفق المزيد من الحليب للأم المرضعة .

الجرعة الصحيحة من زيت حبة البركة

لم يتم تحديد جرعة زيت البذرة السوداء رسمية لعلاج حالات معينة، لذلك من الأفضل اتباع الجرعة الموصى بها على الملصق، والتي تتراوح عادة بين 1 و 3 ملاعق صغيرة في اليوم . 

إذا كنت تبدأ ذلك للمرة الأولى، فابدأ بمقدار ملعقة صغيرة يوميًا واستمر في التقدم. 

ضع في اعتبارك أن الفاعلية وحجم العرض قد يختلفان تبعًا للعلامة التجارية، لذلك عليك دائمًا قراءة الملصقات بعناية.

فوائد زيت حبة البركة للرحم
فوائد زيت حبة البركة للرحم

المراجع

مصدر١

مصدر٢

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى