دليل الأدوية الطبية

دواعى استخدام كريم ديكسبانثينول لعلاج حساسية الجلد

حساسية الجلد ينتج عنها إحمرار وحكة أو إلتهابات وغيرها من الأعراض المزعجة ولعلاجها تعرف دواعى استخدام كريم ديكسبانثينول لعلاج حساسية الجلد.

دواعى استخدام كريم ديكسبانثينول لعلاج حساسية الجلد

دواعى استخدام كريم ديكسبانثينول لعلاج حساسية الجلد

دواعى استخدام كريم ديكسبانثينول لعلاج حساسية الجلد

يستخدم كريم ديكسبانثينول لعلاج حساسية الجلد والحكة وإلتهابات الجلد الطفيفة مثل طفح الحفاض وحروق الجلد الناتجة عن العلاج الإشعاعى ولعلاج الجلد الجاف والخشن والمتقشر.

كريم ديكسبانثينول مرطب للجلد ومرطبات البشرة مواد تعمل على تليين وترطيب البشرة وتقلل من الحكة.

الجلد الجاف ينتج عن فقدان الماء في الطبقة العليا من الجلد ويعمل كريم ديكسبانثينول على تكوين طبقة دهنية على الجزء العلوى من الجلد تحبس الماء فى الجلد.

الإحتياطات:

الإحتياطات:

الإحتياطات:

تنظيف الجزء المصاب من الجلد قبل تطبيق الكريم والتأكد من أن يجف جيدا ولا تضعى جرعتين في نفس الوقت وتجنب المناطق الحساسة مثل عينيك، داخل فمك، أنفك، ومنطقة المهبل وإستخدم هذا الدواء بإنتظام للحصول على أقصى إستفادة منه.

لا تأخذ ديكسانثينول كريم عن طريق الفم، إستخدمه على بشرتك فقط  وابتعد عن فمك وأنفك وآذنك وعينيك واحرص على غسل اليدين قبل وبعد الإستعمال ولا تغسل الأماكن التى طبقت عليها الكريم بعد وضعه مباشرة.

استخدم كريم ديكسانثينول حسب توجيهات الطبيب مع قراءة المعلومات المقدمة لك داخل العبوة وعليك بإخبار الطبيب إذا كان لديك حساسية من كريم ديكسانثينول أو ى مكون من مكونات كريم ديكسانثينول.

أخبر طبيبك والصيدلى عن جميع الأدوية الخاصة بك والمشاكل الصحية، يجب أن تتحقق للتأكد من أنه من الآمن لك إستخدام كريم ديكسانثينول مع جميع العقاقير والمشاكل الصحية ولا تبدأ، أو توقف، أو تغير جرعة أى دواء دون إستشارة طبيبك.

احفظه فى درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الحرارة وبعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة مع الحفاظ على الغطاء مغلق بإحكام.

الآثار الجانبية:

أخبر طبيبك عن أعراض الحساسية إذا ظهرت عليك مثل الطفح الجلدى، قشعريرة، ضيق فى التنفس، الصفير، سعال، تورم في الوجه أو الشفاه أو اللسان أو الحلق أو أى علامات أخرى.

كيفية إستخدام كريم ديكسبانثينول:

كيفية إستخدام كريم ديكسبانثينول:

كيفية إستخدام كريم ديكسبانثينول:

إستخدام هذا المنتج وفقا لتوجيهات الطبيب أو من المعلومات الموجودة على العبوة فبعض المنتجات تحتاج إلى أن رجها قبل الإستخدام وطبق الجرعة على المناطق المصابة من الجلد حسب الحاجة أو حسب التوجيهات على الملصق أو بواسطة طبيبك.

يعتمد عدد المرات التى تستخدم فيها الدواء على حالة بشرتك ولعلاج الأيدي الجافة تحتاج إلى إستخدام المنتج فى كل مرة تقوم فيها بغسل يديك وتطبيقه على مدار اليوم.

إذا كنت تستخدم هذا المنتج للمساعدة فى علاج طفح الحفاض، فقم بتنظيف منطقة الحفاض جيدًا قبل الإستخدام واترك المنطقة لتجف قبل تطبيق الكريم.

إذا كنت تستخدم هذا المنتج للمساعدة في علاج حروق الجلد الإشعاعية، فتحقق من موظفى الإشعاع لمعرفة ما إذا كان يمكن تطبيق علامتك التجارية قبل العلاج الإشعاعى.

معظم المرطبات تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل جيد، ضع المنتج بعد الإستحمام بينما لا يزال الجلد رطبًا، إذا استمرت حالتك أو تفاقمت فاطلب عناية طبية فورية.

المراجع:

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق