نصائح للمسافر المنفرد

السفر تجربة ممتعة مع شريك أو مجموعة من الأصدقاء، ولكن ماذا عن السفر بمفردك؟ فإن كنت تنوي القيام برحلة وحيدا، فلا تقلق، حيث تنتظرك تجربة رائعة ستتذكرها دائما، فقط تعرف قبل السفر على نصائح للمسافر المنفرد ، لتحظى برحلة ممتعة..

نصائح للمسافر المنفرد

اختر وجهتك بحكمة

إن كنت تتسائل عن أفضل” الأماكن للسفر منفرداً، فإن الإجابة تعتمد في النهاية على تفضيلاتك، ولكن لابد أن يكون هذا المكان مناسب لك بحيث لا تصطدم فيه بالحاجز اللغوي، وحيث يكون فيه السكان المحليين ودودون، وتشعر فيه بالأمان بمفردك.

وتبقى أحد أفضل الطرق للاستمتاع برحلة منفردا هو معرفة وجهتك جيدًا، فعليك بذل جهد لتعلم أساسيات البلد والمدينة التي تزورها، بما في ذلك تعلم عبارات بسيطة من اللغة المحلية، والتعرف على ثقافة السكان المحليين وعاداتهم التقليدية.

كن مرنا

نصائح للمسافر المنفرد
نصائح للمسافر المنفرد

على الرغم من أنه يجب أن يكون لديك خطة بالفعل، فلا تخف من إجراء تغييرات في اللحظة الأخيرة أثناء تنقلك بالفعل، فكن مستعدًا لتغيير الجدول الزمني الخاص بك وكن منفتحًا على تجارب جديدة، فالمرونة هي المفتاح لتحظى بتجارب ممتعة في بلاد السفر.

تعرف على أصدقاء جدد

أحد أفضل الأشياء عن السفر بمفردك هو إمكانية مقابلة أشخاص جدد، فهناك الكثير الذي يمكنك تعلمه من الغرباء من حولك، وكل ما عليك فعله هو أن تقول مرحبا، حيث يمكنك إجراء محادثات مع أشخاص من الأسواق والمقاهي والتفاعل مع السكان المحليين، فهذا الأمر لن يمكنك فقط من أن تكتسب المزيد من المعرفة عن الثقافة المحلية ونمط الحياة فحسب، بل قد يفيدك أيضا في الكثير من المعلومات عن الأماكن السياحية والرخيصة كذلك.

هناك طريقة أخرى تساعدك في التفاعل الاجتماعي مع الأخرين، تتمثل في المشاركة في الأنشطة الجماعية، مثل جولات السير المجانية، حيث تقدم العديد من المدن تلك الجولات، والتي تجذب الجميع، من السكان المحليين والزائرين، لذلك ستجد في رحلتك الكثير من الرفقاء ذات الاهتمام المشترك.

تناول الطعام في أماكن مزدحمة بحيث تتم مشاركة جميع الطاولات، أو اسأل المسافرين الآخرين إذا كانوا يرغبون في الانضمام إليك، حتى لا تشعر بالوحدة.

الوصول في وقت النهار

عند السفر إلى وجهة جديدة، من الأفضل أن تصل في النهار، حتى لا تضطر الى التنقل بمفردك في مكان جديد في الظلام، فهذا الأمر سيسهل عليك الوصول إلى حيث ما تريد، وستجد أيضا أشخاص لتقديم المساعدة إذا احتجت إليها.

حافظ على سلامتك

نصائح للمسافر المنفرد

اعتمادًا على المكان الذي ستسافر إليه، سيكون هناك مستويات متفاوتة من الجريمة والمخاطر (والتي يجب إجراء بحث جيد عليها بالفعل)، ومن المهم الحفاظ على مستوى معين من اليقظة في كل مكان تذهب إليه والبقاء على دراية بما يحيط بك، وراقب أمتعتك واحرص على عدم إظهار أموالك أو الأشياء الثمينة في الأماكن العامة، علاوة على ذلك، ابق متيقظًا وتأكد من عدم متابعة أي شخص لك.

ربما يكون الشاغل الرئيسي المسافر الوحيد هو السلامة، فتجنب لفت الانتباه إلى نفسك كسائح للحفاظ على أمانك، وخذ وقتك في غرفتك أو في الحافلة أو القطار لدراسة الطريق جيدا إلى وجهتك التالية، حتى لا تتعرض لفقدان الطريق.

إذا كنت في وضع محفوف بالمخاطر وتشعر ببعض الخوف، فقم بالاقتراب من أي مجموعة من الأشخاص، واجلس بالقرب منهم وإشراكهم في محادثة.

نصيحة مهمة يجب تذكرها هي تقسيم أموالك وأشياءك الثمينة في أماكن مختلفة، لأنه في حال تعرضت للسرقة، لن تتعرض لخسارة كل شيء، وبدلا من ذلك، امتلك محفظتين لتوزيع ما لديك من المال لمصروفاتك اليومية، على أن تضع بقية أموالك في خزانة الفندق.

استمتع بوقت المساء

نزهة على طول الشوارع المضاءة الجيدا في وجهتك الجديدة، والاستمتاع بمشاهد السائحين ما بين المحلات التجارية المزدحمة، والمعالم المضيئة، أمر سيمنحك شعور دائم بالرفقة، لاسيما مع وجود الكثير من الاشخاص ذات الاهتمام المشترك من حولك.

معرفة أرقام الاتصال في حالات الطوارئ

في حالة حدوث أي طارئ، من المهم للغاية الوصول إلى الموظفين المعنيين الذين يمكنهم مساعدتك، فتعرف على مكان سفارة بلدك وضع قائمة بجميع خطوط  الطوارئ، مثل أرقام الشرطة أو طلب الرعاية الطبية، بالإضافة إلى أرقام (السفارة، البنك).

 قم بعمل نسخ من المعلومات المهمة

نصائح للمسافر المنفرد

من المفيد أيضا عمل نسخ من المستندات الهامة مثل جواز السفر وحجوزات الطيران / الفنادق، فأثناء السفر بمفردك، عليك أن تتحمل عبء تخطيط وتنفيذ جميع رحلاتك بنفسك، ولذا عليك عمل نسخ من خط سير الرحلة والحصول على نسخ إضافية من بطاقات الهوية والمستندات الخاصة بك، تحسبا لفقد الأصلية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق