كيف أجمع ثروة

لا يبدأ العديد من رجال الأعمال بناء ثروتهم سوى بمبالغ بسيطة، مع أفكار ملهمة وعزيمة، الأمر الذي يمكن لأي شخص القيام به، وفي مقالة كيف أجمع ثروة نقدم بعضا من الأفكار البسيطة التي يمكنها المساعدة في جني بعض الأموال.

كسب المال

الكثير منا يتطلع إلى أن يكون غنيا، لكن الأمر لا يعتمد فقط على التطلع أو الرغبة، فالبرغم من أن الثراء يمكن أن يحققه أي شخص، إلا أن الثراء يحتاج إلى العمل الجاد وإتخاذ القرارت الصعبة، بالإضافة إلى الإستفادة من القليل من الحظ الجيد.

يمكن للإنسان في بعض الحالات أن يصبح ثريا من دون أي رأس مال، لكنه أمر صعب، ولهذا السبب لا ينجح سوى القليل من الناس في تحقيق هذا الحلم، ومع ذلك، ومن خلال إستخدام الإمكانيات والقرارات الجيد يمكن لأي شخص من القيام بذلك.

جني ثروة
كيف أجمع ثروة

الشراء والبيع

حتى الشخص الذي لا يمتلك الكثير من الأموال، له العديد من الأشياء الغير مرغوبة في منزله، والتي لا يحتاجها على الإطلاق، مثل الملابس والألعاب والأحذية وغيرها، وللإستفادة أكثر من هذه الأغراض، يمكن عرضها على بعض مواقع البيع التي تسمح ببيع كل شيء.

جني بعض الأموال قد يفتح لك الطريق لبيع أشياء أخرى، وهذه المرة من خلال شراء أغراض معينة وبيعها، وبمجرد التعرف أكثر عن السوق، ستكون لك فكرة أكبر عن الأشياء التي يحب الناس شراءها على الإنترنت، ما قد يسمح لك بأن تصبح تاجرا يبيع ويشتري سلعا بمئات الدولارات.

الشراء والبيع
الشراء والبيع

شركات المبيعات

من أفضل المشاريع التي يمكن البدأ بها بثروة بسيطة لا تبلغ أكثر من 100 دولار، هي أما شركات المبيعات أو الخدمات، فهذه الطريقة لا تحتاج سوى إلى الهاتف والإنترنت، بالإضافة إلى مهارة إقناع الناس على شراء الأغراض، والتغلب على الخوف من التعامل مع الرفض من الناس.

في الكثير من المدن، يقوم بعض التجار بتوظيف شخص للقيام بهذا العمل، ومقابل إقناع أي شخص بالهاتف على شراء غرض معين، يحصل صاحب المكالمة على أجر معين، وكلما كانت الأغراض تساوي مبالغ أكبر، كلما كانت العائدات أكبر.

البيع والخدمات
البيع والخدمات

الاختبار قبل الاستثمار

العديد يخاف البدأ في مشروعه خوفا من الفشل، خاصة عندما يكون رأس المال صغيرا، لهذا فإن الطريقة الأفضل تمكن في التجربة، أي إختبار الفكرة مقابل إستثمار مبلغ صغير من المال ومراقبة النتائج، سواء كانت إيجابية أو سلبية فإنها أفضل بكثير من إستثمار جميع المبلغ على مشروع لم يتم التأكد من نجاحه.

في حالة نجاح المشروع يمكن بعدها إستثمار مبلغ من المال قد يختلف حسب الفكرة، لكن الأهم في الأمر هو الإستمرار في النمو، على سبيل المثال، المشروع بـ 100 دولار وتحقيق ربح بـ 200 دولار، وثم إستثمار 200 دولار وتحقيق 400 دولار، وإستثمار 400 دولار لتحقيق 800 دولار، وهكذا.

الاختبار قبل الاستثمار
الاختبار قبل الاستثمار

الاستفادة من خبرتك

بدأ موقع bootstrap، وهو موقع إستشارات على الإنترنت، طريقه من خلال تقديم بعض النصائح والدروس للناس عن الإنترنت، والبداية كانت بموارد مالية بسيطة للغاية، أما الأن فإنها شركة عالمية للإستشارات والإستضافة.

الفكرة من نجاح هذه الشركة جاءت من الخبرة التي تمتع بها صاحب المشروع، والتي حاول إستغلالها مقابل تحقيق ربح مادي، لهذا يجب التركيز على الخبرات المتوفرة لديك، ومحاول تحويلها إلى ربح عن طريق إستهداف أشخاص قد يرغبون في الإستفادة من خبراتك.

الاستفادة من خبرتك
الاستفادة من خبرتك

ريادة الاعمال

ريادة الأعمال هي القيام بشيء جديد ومفيد للناس مقابل الحصول على ربح، وفي كثير من الأحيان قد تبدأ من أشياء بسيطة، وهو الأمر الذي حدث مع الشاب فريديرك دبليو سميث عندما أراد تقديم فكرة إيصال السلع والأغراض والرسائل من مكان إلى أخر في مدينته الصغيرة في ولاية ديلاوير الأمريكية.

بدأ الشاب بتقديم خدمة بسيطة لسكان المدينة، وسرعان ما أصبح يتمتع بشعبية للخدمة التي يقدمها، ما جعله يستعين بشخص أخر وشراء شاحنة صغيرة لهذا الغرض، بشكل تدريجي بدأ في التوسع أكثر، واليوم يمتلك واحدة من أكبر الشركات في العالم للتوصيل Fedex، بإيرادات سنوية تبلغ 65 مليار دولار.

ريادة الاعمال
ريادة الاعمال

المراجع
المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق