توفير المال في جزر المالديف

جزر المالديف وجهة سياحية ساحرة تحظى بشعبية بين السائحين من كافة أنحاء العالم، ولأن التكاليف قد تقف حجر عثرة في وجه الكثيرين، هناك العديد من الخطوات التي من شأنها التقليل من تلك التكاليف والأسعار، والاستمتاع بجزر المالديف بميزانية معقولة.. تعرف معنا طرق توفير المال في جزر المالديف.

توفير المال في جزر المالديف

البقاء على جزيرة محلية بالقرب من ماليه

توفير المال في جزر المالديف
توفير المال في جزر المالديف

عادة ما يتم التفكير في جزر المالديف كموقع واحد، لكنها بالفعل تتكون من العديد من الجزر، وتعد ماليه هي عاصمة جزر المالديف وأيضًا حيث يقع مطار فيلانا الدولي، وعند اختيار أماكن الإقامة الخاصة بك، ابحث عن جزيرة أو موقع أقرب إلى ماليه حيث أن هذه الجزر عادة ما تكون أقل من حيث التكاليف.

وتعد جزيرة مافوشي واحدة من أفضل الخيارات للإقامة لمحدودي الميزانية، باعتبارها واحدة من الجزر المحلية التي يمكنك اعتبارها “قاعدة منزلية” خلال رحلتك، فلا يقتصر الأمر على كونها قريبة من ماليه فحسب، بل تضم مجموعة متنوعة من الفنادق وبيوت الضيافة، التي توفر لك هذا المنظر الساحلي الجميل دون دفع المزيد من التكاليف.

اختر جزيرة يمكنك الوصول إليها عبر القارب وليس بالطائرة المائية

مافوشي مثالية لهذا لأنه يمكن الوصول إليه من مالي عبر العبارة أو قارب سريع، وذلك كبديل عن الطائرة المائية التي تكلف الكثير من المال، ولعل البقاء في جزيرة محلية يعني أيضًا أنك ستتجنب رسوم النقل باهظة الثمن التي تشكل جزءًا من الإقامة في منتجع خاص، فقط تذكر أن تكون في ميناء العبارات الذي ينقلك من العاصمة ماليه إلى مافوشي قبل 30-45 دقيقة على الأقل من وقت المغادرة، حيث ترفض العبارات دخول الركاب بمجرد امتلاء القارب.

الإقامة في الجزر المحلية وليست المنتجعات الخاصة

توفير المال في جزر المالديف
توفير المال في جزر المالديف

تعد المنتجعات الخاصة، حيث روعة المياه الصافية والفيلات المطلة على المياه والمزودة بأرصفة خاصة، أكثر أنواع الإقامة شهرة في جزر المالديف، ولكنها أيضًا أغلى من حيث الأسعار، والتي تتراوح ما بين 800 إلى 1200 دولار أمريكي لليلة واحدة، لاسيما في أوقات الذروة، كما تفرض جزر المالديف أيضًا ضريبة مبيعات / سياحة على أماكن الإقامة التي تضيف 3 دولارات أمريكية أو 6 دولارات أمريكية إلى فاتورتك في الليلة الواحدة، لذا تأكد من حساب ذلك عند تحديد ميزانية لرحلتك.

بالمقارنة مع ذلك، يمكنك الحصول على غرفة في أحد النزل أو دور الضيافة، بما يتراوح بين 30 إلى 70 دولارًا في الليلة على مدار السنة، مما يجعلك توفر ما يكفي من ميزانيتك للإنفاق على الجولات اليومية والأنشطة المثيرة، مثل مشاهدة الحيتان أو الغوص أو التجديف، كما تعد الإقامة في دار الضيافة أو مع مضيف محلي وسيلة رائعة للاقتراب من الثقافة المحلية ومعرفة المزيد عن العادات والتقاليد والتوصيات المحلية.

السفر في مجموعات للحصول على أفضل الأسعار

توفير المال في جزر المالديف

إلى جانب كونها وجهة مثالية للأزواج، تعد جزر المالديف أيضا وجهة رائعة للعائلات أو مجموعات الأصدقاء أيضًا، فسواء كنت تفكر في اصطحاب الأطفال لقضاء إجازة على شاطئ البحر أو تخطط للزيارة مع الأصدقاء، فإن وجود ما لا يقل عن 4-5 أشخاص في مجموعتك سيساعدك فعليًا في الحصول على أفضل الأسعار للرحلات اليومية والجولات.

وذلك لأن منظمي الرحلات السياحية يميلون إلى فرض رسوم إضافية أو أعلى على مجموعة من شخصين، وقد تلغى بعض الجولات إذا لم يكن لدى المنظمين عدد كافٍ من الأشخاص، لذا فالسفر في مجموعات سيقلل من التكاليف، وسيساعدك أيضا خلال رحلتك.

حجز جولة ليوم واحد إلى المنتجع للحصول على لمسة من الفخامة

إذا كنت تريد تجربة منتجعات جزر المالديف الساحرة، خطط لرحلة لمدة يوم واحد لزيارة أحد المنتجعات الخاصة، للاستمتاع بتجربة فاخرة، وهذا الأمر متاح ومتعارف عليه في الجزر، ولكن تذكر أن تقوم بالحجز المسبق إن أمكن، لأن بعض الجولات بها عدد محدود من المواقع يوميًا.

من مافوشي، يمكنك أن تستقل قاربًا للتمتع بيوم في الخارج في منتجع هوليداي إن كاندوما المالديف، حيث يمكنك هنا الاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة في المنتجع ومرافق السبا المريحة وغيرها من الأنشطة المثيرة قبل العودة إلى مكان إقامتك في نهاية اليوم.

تخطي البوفيه وتناول العشاء في المطاعم المحلية

كيف توفر المال في جزر المالديف

جزر المالديف بلد إسلامي، لذا فإن جميع المطاعم تقريبًا مملوكة للمسلمين أو تستخدم مكونات حلال فقط، ويُحظر أيضًا تناول الكحول ولحم الخنزير داخل الجزر، لذا ستكون قادرًا على العثور على المأكولات المحلية بأسعار معقولة بمعدل 5 دولارات أمريكية أو أقل لكل وجبة تقريبًا، طوال فترة رحلتك دون أي قلق.

إذا كنت تبحث عن أقصى استفادة من ميزانية أصغر، فتجنب دفع تكاليف الاقامة مع الوجبات، والعمل بدلا من ذلك على اختيار المطاعم والمقاهي المحلية لتناول طعامك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق