السعرات الحرارية غير مصنف

السعرات الحرارية في الرمان وفوائده للرجيم

الرمان هو ثمرة حمراء مع بذور العصير – تسمى arils – والتي يمكن إضافتها إلى السلطات والكوكتيلات وحتى اللحوم أو مقبلات قائمة على المعكرونة. توفر هذه الفاكهة متعددة الاستعمالات وعصائرها الفيتامينات والمعادن المهمة ويمكن أن تزيد من استهلاك الألياف لديك.

تختلف نسبة السعرات الحرارية ورمان الكربوهيدرات اعتمادًا على الفاكهة التي تشتريها، ولكن إضافتها إلى وجباتك يعد خيارًا ذكيًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك.

السعرات الحرارية في الرمان وفوائده للرجيم

حقائق غذائية

يتم توفير هذه المعلومات الغذائية، لرمان متوسط ​​3-3 / 8 “في القطر من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

  • السعرات الحرارية: 128
  • الدهون: 2 جرام
  • الصوديوم: 5 ملغ
  • الكربوهيدرات: 29 جرام
  • الألياف: 6G
  • السكريات: 21 جرام
  • البروتين: 3g

الكربوهيدرات في الرمان

السعرات الحرارية الرمان تأتي في المقام الأول من الكربوهيدرات. لكن عدد الكربوهيدرات والسعرات الحرارية في الرمان يعتمد على حجم الثمرة التي تشتريها.

على سبيل المثال توفر الفاكهة المتوسطة التي يزيد طولها عن ثلاث بوصات 128 سعرة حرارية و 29 جرامًا من الكربوهيدرات، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية (الموضحة). لكن فاكهة أكبر من أربع بوصات توفر حوالي 235 سعرة حرارية وحوالي 53 جرامًا من الكربوهيدرات.

هناك نوعان من الكربوهيدرات في الرمان. ستحصل على 21 جرام من السكر إذا كنت تستهلك فاكهة متوسطة الحجم. سوف تستفيد أيضًا من ستة غرامات من الألياف، أو 25 في المائة من المدخول اليومي الموصى به إذا كنت تستهلك 2000 سعر حراري يوميًا.

أيضا تعداد الكربوهيدرات والسكريات والسعرات الحرارية مختلفة إذا كنت تستهلك عصير الرمان. كوب واحد من عصير الرمان يوفر 135 سعرة حرارية و 33 جرامًا من الكربوهيدرات و 32 جرامًا من السكر وصفرًا من الألياف وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية. ولكن إذا كنت تستهلك كوكتيل عصير رمان (وهو عصير رمان ممزوج بعصائر فواكه أخرى) فمن المحتمل أن تستهلك المزيد من السعرات الحرارية والمزيد من الكربوهيدرات والمزيد من السكر.

الحمل التقديري لنسبة السكر في الدم (GL) من الرمان هو 18. تحميل نسبة السكر في الدم هو مؤشر نسبة السكر في الدم المقدرة التي تأخذ في الاعتبار حجم الحصة من طعام معين أو المشروبات. يعتبر أكثر فائدة من مجرد استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم للأشخاص الذين يختارون الأطعمة على أساس آثارها على نسبة الجلوكوز في الدم.

السعرات الحرارية في الرمان وفوائده للرجيم

الدهون في الرمان

هناك كمية صغيرة من الدهون في الرمان. يوجد أقل من غرام واحد من الدهون المشبعة، والدهون غير المشبعة المتعددة، والدهون غير المشبعة الأحادية في فاكهة كاملة. لكن من غير المرجح أن تحدث هذه الكميات الصغيرة فرقًا كبيرًا في نظامك الغذائي إلا إذا كنت تستهلك كمية كبيرة جدًا من هذا الطعام.

البروتين في الرمان

يوفر الرمان كمية صغيرة من البروتين. توفر الفاكهة متوسطة الحجم 3 غرامات من البروتين. ستحصل على حوالي 5 جرام من البروتين من الفاكهة الكبيرة. عصير الرمان لا يوفر تقريبا أي بروتين (0.4 غرام).

البروتين في الرمان

فوائد الرمان للرجيم

لقد ذكرنا السعرات الحرارية في الرمان وفوائده للرجيم تتضمن التالي:

1. الرمان يحفز تقليل الدهون ويمنع مقاومة الأنسولين

الرمان مصدر غني للحامض البوني. أظهرت دراسة أجريت في المركز الطبي لجامعة ليدن بهولندا أن الفئران المقاومة للسمنة والأنسولين بعد الرضاعة بزيت بذور الرمان لمدة 12 أسبوعًا أظهرت انخفاضًا في وزن الجسم وانخفاضًا كبيرًا في دهون الجسم وتحسين حساسية الأنسولين المحيطية.

وقد أجريت دراسة بحثية في قسم العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية جامعة تسينغهوا الصين للتحقيق في الآثار المضادة للسمنة من استخراج أوراق الرمان (PLE).

2. الرمان يعزز الشبع والتحكم في الشهية ويمنع الإفراط في الأكل

الالياف الغذائية لها تأثير فسيولوجي كبير على الإشباع بسبب خواصها في الإضافة السائبة و نقل اللزوجة. هذه الألياف تطيل المرحلة المعوية من الهضم والامتصاص.

يوفر هذا وقتًا جيدًا للمغذيات الكبيرة لتحريك إشارات التشبع وبالتالي منع الإفراط في تناول الطعام. هذه الخاصية من الألياف الغذائية مفيدة للغاية في إدارة الوزن. الرمان هو مصدر كبير للألياف الغذائية. وهي تتألف من حوالي 11.3 جم لكل فاكهة توفر 45 ٪ من الاحتياجات اليومية للألياف الغذائية.

الألياف الغذائية تسحب الماء وتمسك به. هذا يؤدي إلى توسيع الألياف الغذائية في المعدة مما يعزز الشبع. نتيجة لذلك يمتص الطعام ببطء ويمنع تناول السعرات الحرارية غير الضرورية.

الرمان يعزز الشبع والتحكم في الشهية ويمنع الإفراط في الأكل

3. الرمان هو طعام منخفض السعرات الحرارية

من الضروري وجود نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لتحقيق تحكم أفضل في الوزن. يحتوي الرمان على 83 سعرة حرارية في 100 غرام من الحصة. خالية من الكوليسترول والدهون المشبعة. قارن هذا مع 100 غرام من البيتزا التي تحتوي على ما يقرب من 260 سعرة حرارية أو بيج ماك الذي يحتوي على 250 سعرة حرارية.

لقد أثبت الباحثون أن الرمان يساعد بشكل إيجابي في تحطيم الكوليسترول. هذا يساعد في فقدان الوزن لأن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تكوين لوحة تصلب الشرايين.

الفواكه مثل الرمان منخفضة كثافة الغذاء. كثافة الطاقة هي عدد السعرات الحرارية في كمية معينة من الطعام. الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة تساعد على إرضاء الجوع بتناول إجمالي منخفض للسعرات الحرارية.

هذه الأطعمة تعمل بشكل عجيب في إدارة الوزن لأن صافي كمية السعرات الحرارية لا يزال منخفضًا حتى لو كان إجمالي المواد الغذائية المستهلكة مرتفعًا. وبالتالي يمكن استهلاك هذه الأطعمة بشكل متكرر دون الحاجة إلى القلق من السعرات الحرارية الكلية.

4. الرمان يمنع الإجهاد التأكسدي السائد في السمنة

من أهم فوائده للرجيم حيث يُعرَّف الإجهاد التأكسدي بأنه خلل في إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية وقدرة الجسم على مواجهة الآثار الضارة من خلال تحييدها. وعليه تشير التقارير إلى أن الإجهاد التأكسدي يمكن أن يؤدي إلى مرض باركنسون، ومرض الزهايمر، واحتشاء عضلة القلب، ADHD،و السرطان وفشل القلب.

لوحظ أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون ومنتشر لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يكون مسؤولاً عن زيادة الضغوط المؤكسدة. يشمل بيروكسيد الدهون تحلل أكسدة الدهون مما يؤدي إلى توليد الجذور الحرة التي تضر الخلايا.

الرمان يمنع الإجهاد التأكسدي السائد في السمنة

5. يتكون الرمان من المواد الغذائية التي تقلل من الوزن

الرمان مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والألياف وفيتامين C وفيتامين K وفيتامين B12 والفولات. تتكون فاكهة الرمان من حوالي 5 جرام من البروتين و 11 جرام من الألياف.

من الحقائق المعروفة أن البروتينات والألياف مفيدة جدًا في إنقاص الوزن لأنها تساعد في زيادة الشبع ومنع تناول الطعام. على الرغم من أن محتوى بروتين الرمان ليس عاليًا جدًا، إلا أنه أعلى منه مقارنة بالفواكه الأخرى.

لا بد من استهلاك بذور الرمان الكاملة بدلاً من العصير فقط للحصول على المزيد من الفوائد والألياف الكافية من هذه الفاكهة ،

6. الرمان يخفض الدهون في الجسم

حمض البونيك هو أحد المكونات الهامة لزيت بذور الرمان. أظهرت الدراسات أن حمض البونيك يساعد في تقليل الدهون في الجسم.

في النماذج الحيوانية أثبت حمض البونيك أنه يقلل من مستويات الدهون ومحتوى الأنسجة الدهنية في الجسم والتي تخزن الدهون.

في دراسات أخرى من هذا القبيل، ساعد دبس الرمان والعصير في تخفيف الوزن بسبب سلوكهم المضاد للأكسدة. في الدراسات تبين أن الزانثيجين المصنوع من الطحالب البحرية وزيت بذور الرمان، يعزز من فقدان الوزن عن طريق تقليل الدهون في الجسم ويظهر كملحق محتمل لإدارة السمنة.

الرمان يخفض الدهون في الجسم

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق