السعرات الحراريةغير مصنف

السعرات الحرارية في التفاح وقيمته الغذائية

التفاح غني بالألياف وفيتامين ج ومضادات الأكسدة المختلفة، بالنظر إلى انخفاض عدد السعرات الحرارية. تشير الدراسات إلى أن تناول التفاح يمكن أن يكون له فوائد متعددة لصحتك .

عادة ما يتم تناوله نيئًا يمكن أيضًا استخدام التفاح في العديد من الوصفات والعصائر والمشروبات. أنواع مختلفة كثيرة مع مجموعة متنوعة من الألوان والأحجام.

السعرات الحرارية في التفاح وقيمته الغذائية

حقائق التغذية للتفاح

فيما يلي السعرات الحرارية في التفاح وقيمته الغذائية عن تفاحة واحدة متوسطة الحجم غير مقشرة (100 جرام):

  • السعرات الحرارية: 52
  • الماء: 86٪
  • البروتين: 0.3 جرام
  • الكربوهيدرات: 13.8 غرام
  • السكر: 10.4 جرام
  • الألياف: 2.4 غرام
  • الدهون: 0.2 غرام
  • الكربوهيدرات في التفاح

التفاح يتكون أساسا من الكربوهيدرات والمياه. إنها غنية بالسكريات البسيطة مثل الفركتوز والسكروز والجلوكوز. على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر، إلا أن مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) الخاص به منخفض حيث يتراوح من 29 إلى 44.

GI هو مقياس لكيفية تأثير الطعام على ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد الأكل. ترتبط القيم المنخفضة بفوائد صحية مختلفة. نظرًا لوجود عدد كبير من الألياف والبوليفينول، غالبًا ما يكون للفواكه درجة منخفضة في مؤشر.

التفاح غني بالألياف ويحتوي تفاح واحد متوسط ​​الحجم (100 جرام) على حوالي 4 غرامات من هذه المغذيات، وهو ما يمثل 17 ٪ من القيمة اليومية (DV).

يأتي جزء من أليافها من ألياف غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان تسمى البكتين. ترتبط الألياف القابلة للذوبان بالعديد من الفوائد الصحية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها تغذي البكتيريا الصديقة في الأمعاء. قد تساعد الألياف أيضًا على تحسين الامتلاء وتسبب فقدان الوزن مع خفض مستويات السكر في الدم وزيادة وظيفة الجهاز الهضمي.

السعرات الحرارية في التفاح وقيمته الغذائية

الفيتامينات و المعادن

يتباهى التفاح بالكثير من الفيتامينات والمعادن، ولكن ليس بكميات كبيرة. ومع ذلك فإن التفاح عادة ما يكون مصدرا جيدا لفيتامين سي. فيتامين (ج) ويسمى أيضًا حمض الأسكوربيك، وهذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة الشائعة في الفاكهة. إنه عنصر غذائي أساسي يحتوي على العديد من الوظائف المهمة في الجسم.

البوتاسيوم. المعدن الرئيسي في التفاح، قد يفيد البوتاسيوم صحة القلب عندما تستهلك بكميات كبيرة.

الفوائد الصحية للتفاح

بالنظر إلى الشعبية الهائلة للتفاح من غير المفاجئ أن تكون قد تمت دراستها جيدًا.

السيطرة على نسبة السكر في الدم والسكري من النوع 2

تشير بعض الأدلة إلى أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم والحماية من مرض السكري. قد تؤدي بعض مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح أيضًا إلى إبطاء عملية الهضم وامتصاص السكريات.

في إحدى الدراسات التي شملت 38018 امرأة، تم ربط تناول تفاحة واحدة أو أكثر يوميًا بنسبة أقل بنسبة 28٪ من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

السيطرة على نسبة السكر في الدم والسكري من النوع 2

الكولسترول في الدم وأمراض القلب

درست العديد من الدراسات آثار التفاح على عوامل الخطر لأمراض القلب. اقترحت دراسة الهامستر أن التفاح يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الكلي ويؤدي إلى تخفيضات كبيرة بنسبة 48 ٪ في تراكم البلاك داخل الشرايين.

أظهرت دراسة أجريت في فنلندا أن الذين تناولوا أكثر من 1.9 أونصة (54 جرامًا) من التفاح يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب. على وجه التحديد كان خطر الوفاة من أمراض القلب أقل بنسبة 43 ٪ في النساء و 19 ٪ في الرجال.

سرطان

تشير العديد من الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن المغذيات النباتية من التفاح يمكن أن تحمي من سرطانات الرئتين والقولون. يوجد دليل محتمل من الدراسات التي أجريت على الأشخاص أيضًا.

أشارت إحدى الدراسات إلى أن أولئك الذين تناولوا تفاحة واحدة أو أكثر يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان، بما في ذلك خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي بنسبة 20٪ و 18٪ على التوالي.

سرطان

المراجع:

مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى