السعرات الحرارية غير مصنف

السعرات الحرارية في الكيوي وقيمته الغذائية

هناك الكثير من الفواكه اللذيذة والعصرية للاختيار من بينها عندما تريد إرضاء حبك للحلوى مع وجبة خفيفة صحية. ولكن مثل بعض الأشخاص، قد تتعرض للملل لإضافة نفس أنواع الفاكهة – ربما الموز والتفاح والبرتقال – إلى عربة البقالة الخاصة بك كل أسبوع.

إذا شعرت بالملل، فقد حان الوقت للخروج من منطقة راحتك. وإذا لم تكن قد حصلت بالفعل، فإن الكيوي ثمرة تستحق الاكتشاف.

السعرات الحرارية في الكيوي وقيمته الغذائية

ما هو الكيوي بالضبط، وما الذي يجب أن أعرفه عن تاريخه؟

الكيوي فاكهة صغيرة وعادة ما تكون أصغر من تفاحك العادي أو البرتقالي. لكن لا تدع حجمها يخدعك، مليئة بالنكهة وهي مصدر ممتاز للتغذية. حتى لو لم تأكل الكيوي أبدًا فيمكنك تجربتة ببشرته الغامقة البنية ولونه الأخضر اللامع وبذوره السوداء الصغيرة.

يُطلق عليها أيضًا الكيوي فروت أو عنب الثعلب الصيني أو يانغ تاو، وقد نشأ الكيوي في شمال الصين حيث كان يتم تناوله في الأغلب لأغراض طبية. لم يكن حتى أوائل القرن العشرين الذي انتشر فيه الكيوي من الصين إلى نيوزيلندا وبدأ يزرع هناك.

ماذا يوجد في هذه الفاكهة؟

إليكم الحقائق الغذائية لفاكهة الكيوي واحدة، حوالي 69 غراما. السعرات الحرارية في الكيوي وقيمته الغذائية تشمل:

42 سعرة حرارية (كال)

215 ملليغرام (ملغ) من البوتاسيوم

1 غرام من الألياف الغذائية

8 غرام من البروتين

23 ملغ من الكالسيوم

64 ملغ من فيتامين C

2 غرام من السكر

1 ملغ من فيتامين (ه)

8 ميكروغرام (مكغ) من فيتامين ك

7 ملغ من المغنيسيوم

60 وحدة دولية (IU) من فيتامين A

17 ميكروغرام من حمض الفوليك

السعرات الحرارية في الكيوي وقيمته الغذائية

ما هي بالضبط الفوائد الصحية للكيوي؟ فيما يلي ثمانية أسباب لجعل الكيوي جزءًا منتظمًا من نظامك الغذائي.

يحسن الجهاز التنفسي

يحتوي الكيوي على كمية جيدة من فيتامين C، وهو مضاد قوي للأكسدة ومعزز للمناعة. لكن فيتامين C لا يقوي الجهاز المناعي فقط بل قد يحسن التنفس ويقلل من أعراض الربو.

وجدت إحدى الدراسات وجود صلة بين تناول أربعة كيوي ذهبية طازجة يوميًا وتقليل أعراض التهاب الجهاز التنفسي.

يلعب دورا في صحة القلب

كمصدر للبوتاسيوم يعتبر الكيوي خيارًا ممتازًا إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع (ارتفاع ضغط الدم).

وجدت إحدى الدراسات أن تناول ثلاثة كيوي يوميًا قد ساعد في خفض ضغط الدم لدى الأفراد، على الرغم من أنك قد تلاحظ تحسنًا في تناول كميات أقل – فقد عزا الباحثون الخفض إلى مادة نشطة بيولوجيًا في الفاكهة. يمكن لخفض ضغط الدم أن يقلل من احتمالية حدوث جلطة أو نوبة قلبية.

يمكن للألياف الغذائية في الكيوي أيضًا توفير فوائد للقلب عن طريق خفض الدهون الثلاثية. وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين 2 إلى 3 كيوي يوميًا لديهم مستوى منخفض من الدهون الثلاثية بنسبة 15 في المائة مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الكيوي.

يلعب دورا في صحة القلب

يعزز صحة العظام

كما يعزز فيتامين K في الكيوي عظام أقوى وأكثر صحة. يؤدي نقص فيتامين K إلى ضعف العظام ويزيد من خطر الإصابة بالكسور والأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام.

يحتوي على خصائص محتملة لمكافحة السرطان

يجب تضمين أي نوع من الأطعمة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان على صحنك. مثل العديد من أنواع الفاكهة تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي على حماية جسمك من الجذور الحرة التي تم ربطها بالسرطان في الأبحاث الرصدية. ومع ذلك قد يساعد تناول الكيوي بانتظام على منع نمو الأورام الخبيثة.

يجب أن تصل إلى أدوية النوم دون وصفة طبية. قد يكون الأمر مفاجأة ، لكن الكيوي يحتوي على السيروتونين ، وهو هرمون يمكن أن يكون له تأثير مهدئ. قد يساعدك تناول طعام كيوي قبل ساعة من النوم على النوم بشكل أسرع والبقاء نائمين لفترة أطول.

يحتوي على خصائص محتملة لمكافحة السرطان

يعزز فقدان الوزن الصحي

نظرًا لأن الكيوي منخفضة نسبيًا من السعرات الحرارية (حوالي 42 سعرًا حراريًا لكل منهما) ومصدرًا ممتازًا للألياف، فإنها أيضًا تعد طعامًا رائعًا إذا كنت تبحث عن انخفاض الوزن الزائد. يمكنك تناول الكيوي إذا كنت في حالة مزاجية لشيء حلو لكنك لا ترغب في تحميل الأطعمة السريعة مثل الآيس كريم أو الكعكة.

المراجع:

مصدر

اترك تعليق