فوائد الخضروات

ما هو اليقطين

اليقطين، واحد من أصناف القرع المتعددة، ويتميز بقشرة صلبة لونها برتقالى، وله فوائد صحية كثيرة، ويقدم “معلومات” إجابة حول تساؤل ما هو اليقطين

ما هو اليقطين

ما هو اليقطين

ما هو اليقطين

من أهم أصناف القرع، تتميز عادةً بقشرة برتقالية صلبة ذات أخاديد مميزة.

يزرع القرع عادة للاستهلاك البشري وكذلك لتغذية الماشية، في أوروبا وأمريكا الجنوبية، يتم تقديم اليقطين بشكل أساسي كخضروات وخاصة فى الشتاء.

واليقطين أحيانا يتم التعامل معه كخضروات وأحيانا كفاكهة، فطيرة اليقطين في الولايات المتحدة وكندا هي حلوى عيد الشكر وعيد الميلاد التقليدية.

يتم استخدام القرع في بعض الأماكن، كديكورات عيد الهالوين والمعروفة باسم فوانيس جاك، يتم تنظيف الجزء الداخلي من القرع وإدخال ضوء للتألق من خلال وجه محفور عبر جدار الفاكهة.

تعرف على اليقيطن:

ما هو اليقطين

ما هو اليقطين

يزرع القرع بشكل منفرد أو في توأم أو ثلاثيات على تلال صغيرة تبعد مسافة تتراوح بين 2.5 و 3 أمتار (8 إلى 10 أقدام)، الثمار كبيرة عمومًا، 4-8 كجم (9-18 رطل) أو أكثر، على الرغم من أن بعض الأصناف صغيرة جدًا.

أكبر القرع هي أصناف C. maxima وقد تزن 34 كجم (75 رطل) أو أكثر، تجاوزت أحجام القرع الهائلة على الإطلاق 907 كجم (2000 رطل).

غالبًا ما يكون القرع مصفرًا مائلا إلى اللون البرتقالي، ويتنوع شكله من كروي إلى مستطيل، البعض يميزه قشرة بيضاء، القشرة ناعمة وعادة ما تكون مثقوبة أو مضلعة.

جذع الثمرة قاسي وخشبي، مخصب أو بزاوية، تنضج الثمار في أوائل الخريف ويمكن تخزينها لبضعة أشهر في مكان جاف أعلى بكثير من درجات حرارة التجمد.

الخريف موسم الذروة لنمو اليقطين، الهواء هش، الأوراق تتحول من الأخضر إلى الذهب .

على الرغم من أنك قد تفكر في اليقطين كخضروات، إلا أن القرع يستخدم فى صنع فطيرة اليقطين ويكون أفضل نكهة ويحعلك تقوله أنه من الفواكه.

الطماطم ثم الأفوكادو أصبحو يصنفو كفواكه وليس خضروات والآن، ينبغي اعتبار اليقطين الموثوق به، إلى جانب جميع القرع الأخرى، ثمارًا وليس خضروات.

لا يصنف علماء النبات الفواكه والخضروات سواء كانوا يمتلكون مذاقًا حلوًا أو لذيذًا، التصنيف يتوقف على التشريح.

كيف ينمو اليقطين:

الفاكهة بمعناها النباتي الصارم هى المادة الجافة الناضجة للنبات، الذي يحوي البذور، كما أنها تميل إلى النمو من زهور النباتات، يتضمن هذا التعريف الفاكهة بما في ذلك التفاح والموز والتوت والطماطم والخيار والفلفل واليقطين.

يتكون اليقطين من اللب البرتقالي المشدود والعديد من البذور في الداخل، هذه البذور وتسمى أيضا pepitas، توفر كل الأدلة التي تحتاجها، في الواقع، سميت نيو هامبشاير رسمياً بالقرع في عام 2006.

نظرًا لأن القرع يحتوي على بذور، فقد تم تصنيفه تقنيًا على أنه فواكه.

اليقطين والخضروات:

ما هو اليقطين

ما هو اليقطين

عندما يتعلق الأمر باليقطين، فإن الكلمة نفسها ليس لها معنى نباتي، وفقًا لحديقة ميسوري النباتية، الأشياء البرتقالية الدائرية التي نسميها القرع مؤهلة من الناحية الفنية لتكون جزء من عائلة القرع التي تحتوي على 700 نوع مختلف.

43 نوعا من اليقطين :

هناك عشرات الأنواع من اليقطين أو القرع، القرع الكبير، القرع الصغير، القرع البلوط، القرع الاسباجيتي، الكوسة، القرع المزخرفة كلها أصناف مختلفة من نفس النوع، وهناك القرع بيبو، التي نشأت في المكسيك منذ أكثر من 10آلاف سنة.

فوائد اليقطين الصحية:

الآن بعد أن كنت على علم بعلم اليقطين، اعلم أنه لا يهم ما إذا كنت تسميها فاكهة أو خضروات أو قرع، إن تناول المزيد من اليقطين، سواء أكنت تستمتع ببذور اليقطين المليئة بالألياف، جيدة لصحة معدتك .

يقول جاكلين لندن، مدير التغذية بمعهد Good Housekeeping Institute، “اليقطين مليء بمعادن منظمة لضغط الدم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك الحديد”.

اليقطين له الكثير من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى أن محتوى الألياف الكبير يملأ  المعدة ويجعلك تشعر بالشبع، ويساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، والتي تبقي طاقتك على مدار اليوم.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق