السياحة العائلية اهتمامات المسافر

البندقية مع العائلة .. دليلك الكامل لرحلة ممتعة

غالبًا ما يرحب الأطفال بمدينة البندقية كموقع للزيارة خلال قضاء عطلة عائلية في إيطاليا، ففكرة المدينة على الماء مثيرة وممتعة، مع روعة الهندسة المعمارية الساحرة، المليئة بالغموض والأناقة والكبرياء، لذا فدوما ما تكون تلك الوجهة الجميلة على قائمة الزيارة للعائلات المسافرة بصحبة الأطفال.. فمدينة البندقية مع العائلة مميزة.

أفضل وقت لزيارة البندقية مع الأطفال

يمكن أن تكون البندقية شديدة البرودة في فصل الشتاء وتزدحم بشكل حار في الصيف، للحصول على أفضل رحلة عائلية إلى فينيسيا، حاول الزيارة في شهري أبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة البندقية مع العائلة

زيارة بيازا سان ماركو

البندقية مع العائلة 

البندقية مع العائلة

تُعرف بيازا سان ماركو بكونها قلب مدينة البندقية، وهي مكان رائع للأطفال للاستمتاع بالفن والأجواء الساحرة، فضلاً عن الهندسة المعمارية التاريخية، كما يزور آلاف من طيور الحمام الساحة يوميًا، وغالبًا ما يستمتع الأطفال بمطاردة هذه المخلوقات الطائرة عبر الميدان.

كما تعزف الأوركسترا الصغيرة في المقاهي الخارجية، حيث يلهو الأطفال، ويستمتع الآباء عادة بالأعجوبة المعمارية، بما في ذلك الجزء الداخلي من كنيسة القديس مرقس .

ركوب الجندول أو الفابوريتوس

البندقية مع العائلة

من المؤكد أن ركوب الجندول هو تجربة رائعة في فينيسيا، لكن بالنسبة للذين لديهم ميزانية محدودة، فإن الفابوريتوس أو الحافلات المائية البطيئة الحركة في القناة الكبرى، أمر ممتع ورائع، وبالفعل ستضفي تلك التجربة على رحلتك مع الأطفال الكثير من فرص الاستمتاع التي ىلا تنسى.

التنزه في شوارع البندقية

البندقية مع العائلة 

البندقية مع العائلة

البندقية هي متاهة من الشوارع الضيقة والممرات المغطاة والأزقة الخفية، ومن السهل التجول حولها، ولتجعل رحلتك أكثر سهولة، يمكنك أن تحول الاستكشافات إلى متعة عائلية من خلال تسليم خريطة لأطفالك وجعلهم يقودون الطريق إلى وجهتك التالية في المدينة.

رحلة إلى جزيرة مورانو

البندقية مع العائلة 

البندقية مع العائلة

جزيرة مورانو هي المكان الذي صنع فيه الزجاج الملون والمزخرف يدويًا في فينيسيا لعدة قرون، حيث لا يزال بإمكانك مشاهدة الحرفيين وهم يصنعون إبداعات فريدة من نوعها من الزجاج المنصهر، ونوصيك بتجنب جولات المصنع التي يقدمها فندقك وبدلاً من ذلك توجه إلى مورانو بواسطة فابوريتو واستكشفها بنفسك، ويعد متحف الزجاج (Vetro) بمورانو هو متحف جيد للبدء.

زيارة متجر جيلاتيريا نيكو

البندقية مع العائلة

هناك الكثير من محلات الجيلاتي في مدينة البندقية للاختيار من بينها، ولكن هناك سبب لاختيار هذا المكان المفضل لدى البندقية والسائحين على حد سواء، فقد ظل ذلك المتجر التاريخي يقدم الجيلاتي منذ عام 1935، كما أن موقعه على الواجهة البحرية يضيف للمذاق الرائع سحرا خاص.

كامبو سان بولو

البندقية مع العائلة

كلما ابتعدت عن منطقة سان ماركو، ستكتشف المزيد عن مدينة البندقية المحلية، حيث تتركز الحياة حول السكان المحليين، ففي المساء، يلعب الأطفال الإيطاليين ويتعلمون ركوب الدراجات، ويتمتع المواطنون المسنون بالنقاش على المقاهي الجميلة.

ويمكنك اكتشاف تلك الحياة الممتعة في كامبو سان بولو وكامبو سانتا مارغريتا، حيث يمكن لأطفالك الركض بأمان، حتى لو كانوا لا يتحدثون اللغة الإيطالية، فقد ينشغلون في أوقات اللعب مع الأطفال المحليين.

جسر ريالتو

البندقية مع العائلة

يعد جسر ريالتو أحد رموز مدينة البندقية، ويعود تاريخ هذا الجسر الأنيق إلى عام 1591، وهو أقدم الجسور الأربعة التي تمتد عبر القناة الكبرى، فهو محاط بمحلات بيع التذكارات التي تبيع كل شيء من عصي السيلفي إلى الملابس الرخيصة إلى الأقنعة المصنوعة محليا وزجاج المورانو، وبالفعل سيستمتع أطفالك كثيرا بروعة هذا المكان الجميل.

نصائح السفر إلى البندقية مع العائلة

البندقية مع العائلة

مع عرض الآيس كريم والبيتزا في كل منعطف تقريبًا، تعد مدينة البندقية صديقة للطفل بشكل مدهش عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام بالخارج، ومع ذلك، قد يجد الأطفال صعوبة كبيرة في العثور على المشروبات التي يحبونها في المدينة، إلا أن المياه المعبأة في زجاجات متوفرة بسهولة، ومياه الصنبور صالحة للشرب.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون على دراية بأن النشالين في فينيسيا، متواجدون بشكل كبير، فعندما تكون خارج الفندق، راقب حقيبتك، خاصة عند زيارة مناطق الجذب السياحي، و مطاعم البيتزا أو محلات الآيس كريم.

يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات الاستفادة مجانًا من وسائل النقل العام في مدينة البندقية، ولكن الأطفال من سن 6 أعوام فما فوق يدفعون رسومًا كاملة، ويمكنك التقليل إلى الحد الأدنى من النفقات، باستخدام بطاقات السفر السياحية.

المدينة ليست مناسبة لعربات الأطفال، لذا يجب أن تكون مستعدًا لحمل أطفالك، عندما يتعبون من السير لأعلى ولأسفل الجسور.

المصدر

اترك تعليق