النشيد الوطني الالماني

Deutschlandlied النشيد الوطني الالماني تم تأليفه من قبل جوزيف هليدن، وسوف نتعرف على تاريخه ومعلومات عنه من خلال السطور التالية.

النشيد الوطني الالماني

تاريخ النشيد الوطني

كانت الإمبراطورية الرومانية المقدسة المنبثقة عن العصور الوسطى تتفكك عندما غيرت الثورة الفرنسية والحروب النابليونية التي تلت الخريطة السياسية لأوروبا الوسطى. 

ومع ذلك فقد تبددت آمال التنوير وحقوق الإنسان والحكومة الجمهورية بعد هزيمة نابليون في عام 1815 عندما أعاد مؤتمر فيينا العديد من إمارات ألمانيا الصغيرة، بالإضافة إلى ذلك مع مراسيم كارلسباد لعام 1819 المستشار النمساوي Klemens von Metternich وفرضت شرطته السرية الرقابة خاصة في الجامعات على مراقبة أنشطة المعلمين والطلاب الذين تحملهم مسؤولية نشر الأفكار الليبرالية الراديكالية.

كان الاتحاد الألماني (Deutscher Bund 1815-1866) اتحادًا فضفاضًا يتكون من 35 ولاية ملكية وأربع مدن حرة جمهورية مع جمعية فدرالية في فرانكفورت.

 بدأوا في إزالة الحواجز الجمركية الداخلية خلال الثورة الصناعية وتم تشكيل الاتحاد الجمركي الألماني ( Zollverein ) بين غالبية الولايات في عام 1834.

في عام 1840 كتب هوفمان أغنية عن Zollverein إلى لحن Haydn الذي أثنى عليه التجارة الحرة للبضائع الألمانية التي جعلت الألمان وألمانيا أقرب.

النشيد الوطني الالماني
النشيد الوطني الالماني

هل تغير النشيد الوطني الالماني بعد الحرب العالمية الثانية؟

عندما برزت جمهورية فايمار بعد الحرب العالمية الأولى أرادت الدولة تعزيز أوراق اعتمادها الجمهورية حتى جعلوا “دويتشلاند” نشيدهم الوطني.

تبنت ألمانيا الغربية النشيد في أوائل الخمسينيات لأسباب مماثلة في حين بقي النشيد في ألمانيا الشرقية “Auferstanden aus Ruinen” (“نشأ من أطلال”) من 1949 إلى 1990.

عندما تم توحيد ألمانيا في عام 1990 ، تم تأكيد المقطع الشعري الثالث لـ “Deutschlandlied” باعتباره النشيد الوطني.

تم إسقاط الأبيات الأخرى التي تتضمن كلمات “Deutschland ، Deutschland über alles” بسبب ارتباطهم بألمانيا النازية.

النشيد الوطني الالماني
النشيد الوطني الالماني

ألحان النشيد الوطني الالماني 

قام جوزيف هايدن بكتابة لحن ” دويتشلاند ” في عام 1797 لتقديم الموسيقى إلى قصيدة ” غوت إرهالت فرانز دن كايزر ” من تأليف لورنز ليوبولد هشكا، كانت الأغنية نشيد عيد ميلاد لتكريم فرانسيس الثاني (1768-1835) إمبراطور هابسبورغ وكان المقصود به أن يكون موازٍ لـ  أغنية” حفظ الله للملك ” في بريطانيا العظمى، أحيانًا ما يسمى عمل هايدن “ترنيمة الإمبراطور” وغالبًا ما يستخدم كأساس موسيقى للنشيد ” الأشياء المجيدة فيك .”

لقد تم تخمين أن هايدن اتخذ المقاييس الأربعة الأولى من اللحن من أغنية شعبية كرواتية، هذه الفرضية لم تحقق اتفاقًا بالإجماع النظرية البديلة تعكس اتجاه  افتراض أن لحن هايدن تم تكييفه كنغمة شعبية.

استخدم هايدن في وقت لاحق النشيد كأساس للحركة الثانية (poco adagio cantabile) من مجموعة Opus 76 رقم 3 وهي عبارة عن سلسلة رباعية وغالبًا ما يطلق عليه الرباعي “الإمبراطور” أو “كايزر”.

كلمات النشيد الوطني الألماني

ألمانيا فوق كل شيء
فوق كل شيء في العالم،
عندما تصمد دائماً بإخوة سوياً
للدفاع والحماية
من ماس إلى ميميل،
من اتش إلى بيلت،
ألمانيا، ألمانيا فوق كل شيء
فوق كل شيء في العالم!

نساء ألمانيا، ولاء ألمانيا،
نبيذ ألمانيا وأغاني ألمانيا
يجب أن يبقوا في العالم
محتفظين بنغمتهم القديمة
و تلهمنا لعمل الأعمال النبيلة
طوال حياتنا.
نساء ألمانيا، ولاء ألمانيا،
نبيذ ألمانيا وأغاني ألماني

النشيد الوطني الالماني
النشيد الوطني الالماني

المراجع

مصدر1

مصدر2

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق