دول آسيامعلومات

النشيد الوطني الكوري الشمالي

النشيد الوطني الكوري الشمالي يُعتبر من أجمل الأناشيد الوطنية الذي يحتوي على كلمات تعبر عن الحماس، ويحث الشعب على حب البلد، فهو يعتبر الرمز الرسمي للدولة، حيث يُعرف باسم Aegukga.

نبذة تاريخية عن النشيد الكوري الشمالي

كان النشيد المستخدم في عام 1948 هو من اللحن ألإسكتلندي Auld، الذي كان لا يشير إلى الحزب الحاكم، وكان عنوان النشيد الكوري وقتها هو نفس عنوان نشيد كوريا الجنوبية، بالإضافة على تشابه الموسيقى، حيث تم استخدمه آنذاك للعمل على إعادة توحيد كوريا.

تم كتابة كلمات النشيد الوطني الكوري للمرة الأولى في عام 1907 بغرض الحث على الولاء نحو البلاد، ومنح الشعور بالاستقلال في وقت احتلال البلد، ثم في عام 1935 حرص فرقة سيمفوني فانتسي كوريا على تأليف بعض الكلمات التي أصبحت خاتمة للنشيد الحالي، تطورت بعد ذلك الأغنية وانتشرت على نطاق كبير في جميع الأنحاء بكوريا

ظهرت أيضاً أغنية وطنية شائعة في البلد بشكل كبير ولكنها ليست الأغنية الوطنية، حيث كانت تلك الأغنية ترمز إلى مؤسس البلاد، كما يتم تدريس تلك الأغنية في المدارس والتجمعات العامة.

كذلك فقد تم إنشاء نشيد كوري موحد عبر مزج بين النشيدين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية للحث على توحيد كوريا وعدم وجود تفرقة بينهما.

يُذكر أن أغنية كلاً من الجنرال كيم ايل سونغ وكيم جونغ ايل حلت محل النشيد الوطني الذي يتغنى بها عند زيارة الشخصيات الأجنبية للبلد، أما عن النشيد الوطني الكوي فهو يتغنى به في تسجيلات التليفزيون وإذاعة الراديو.

النشيد الوطني الكوري الشمالي
النشيد الوطني الكوري الشمالي

النشيد الوطني لكوريا الشمالية

تم تأليفها في عام 1945 حيث أصبحت الأغنية الوطنية الدالة على الاستقلال من الاحتلال الياباني، أصبحت نشيد الدولة الرسمي في عام 1947

حيث أن في المناسبات الرسمية يتم التغني بالجزء الأول من النشيد، بينما يتم تكرار أخر أربعة اشرطه من النشيد، حيث أنها تتميز أنها تتضمن كلمات حماسية تجاه البلد وليس تجاه حاكم معين.

النشيد الوطني الكوري الشمالي
النشيد الوطني الكوري الشمالي

كلمات النشيد

دع الصباح يضيء على الفضة والذهب لهذه الأرض،

ثلاثة آلاف بطولات الدوري محملة بالثروة الطبيعية.

وطني الجميل

مجد الناس الحكماء

نشأ في ثقافة رائعة

مع تاريخ طويل خمسة آلاف السنين.

دعونا نكرس أجسادنا وعقولنا

لدعم هذه كوريا إلى الأبد.

إرادة الشركة، المستعبدين مع الحقيقة،

عش لروح العمل،

احتضان الغلاف الجوي لجبل Paektu،

سوف يخرج إلى كل العالم.

البلد الذي أنشأته إرادة الشعب،

إرضاع الأمواج المستعرة بقوة عالية.

دعونا نمجد هذه كوريا إلى الأبد،

بلا حدود الغنية والقوية.

العلم الوطني الكوري

يشتمل العلم على لوحة حمراء مركزية تحتوي على نجمة خماسية حمراء اللون داخل دائرة بيضاء، يحدها من الأعلى والأسفل شريط أبيض ضيق وآخر أزرق واسع، حرصت على الاحتفال باليوم الوطني وهو تأسيس الجمهورية الذي يعتبر عُطلة رسمية وهو الموافق يوم 9 من شهر سبتمبر من كل عام.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

مصدر 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق