العناية بالوجه

ما هو العكر الفاسي

العكر الفاسي، ويسمى مسحوق دم الغزال، يستخدم تقليديا في شمال أفريقيا وخاصة المغرب، منتج طبيعي، ويعد أحد أسرار الجمال الأكثر قوة، مصنوع من مسحوق الخشخاش وقشرة الرمان المجففة بشكل طبيعي، يتم استخدامه من قبل النساء المغربيات للماكياج والعناية بالشعر، وفي هذا المقال سنوضح ما هو العكر الفاسي

ما هو العكر الفاسي

 العكر الفاسي:

غالبًا ما يشار إليها بالمسحوق السحري للبشرة المتوهجة، إنه تقليدي من مدينة فاس، مصنوع باستخدام أوراق الخشخاش ولحاء الرمان، بمجرد استخراجه، يتم تجفيفه تحت أشعة الشمس المغربية، للحصول على نغمة حمراء جميلة ومتوهجة وهي النتيجة النهائية.

يتم تصنيعه للاستخدام من قبل النساء البربر للماكياج وأحمر الخدود، وذلك لما له من خصائص مرطبة، تليين، مضادات الأكسدة، في المغرب، يمكنك بسهولة العثور على العكر الفاسي كغطاء مصنوع من الطين.

ما هو العكر الفاسي

ما هو العكر الفاسي

طريقة استخدام العكر الفاسي:

العناية بالشفاه:

يمكن خلط العكر الفاسي مع الفازلين وتطبيقه على شفتيك، سيبدو اللون الأحمر  مذهلاً، بينما تتغذى الشفاه ويحميها من التشقق في نفس الوقت، يطبق مرة واحدة في اليوم فقط للحصول على مظهر طبيعي.

الجسم والعناية بالبشرة:

يعمل طين رسول على تقليل الجفاف، ويعزز وضوح البشرة ومرونتها، ويفك المسام، ويزيل الرؤوس السوداء العنيدة، وما إلى ذلك، مما يؤدي إلى تنعيم عام للبشرة السطحية.

عند مزجه مع العكر الفاسي، يمكن استخدامه لإشراق البشرة وتنعيمها، كما يمكن استخدامه كقناع للوجه.

من المعروف أن العكر الفاسي يمنحك بشرة متوهجة، لكن من المستحسن عدم تطبيقه مباشرة على الجلد، بسبب تركيزه العالي على خصائص كل من الخشخاش والرمان.

يعطي أفضل النتائج عند مزجه بماء الورد، من أجل جعل المزيج لطيفًا، ضعه على الجسم – لا تقلق بشأن الصبغة الحمراء، حيث لن تكون هناك بقايا على الجلد، ثم اغسله بعد أن يجف.

ماكياج:

يعد العكر الفاسي ماكياج طبيعي مع أحمر الشفاه من التقاليد البربرية، التي تستخدمها نساء الشرق، هذا النبات الطبيعي بالكامل، مصنوع من الخشخاش المجفف المسحوق بشكل طبيعي، في الشمس الجنوبية ولحاء الرمان، ثم تصب هذه العجينة في نوع من أنواع الجرس، كما يضاف إليه أصباغه الملونة تسمح بعقد طويل الأمد.

اقتراح الاستخدام: لتخفيف اللون الطبيعي، ضع جزأ قليل بإصبعك أو فرشاة، ويطبق على الشفاه، يمكنك أيضًا إضافة طبقة من بلسم الترطيب، أو ملمع الشفاه لمزيد من التألق.

ما هو العكر الفاسي

ما هو العكر الفاسي

فوائد العكر الفاسي:

  • يستخرج من الخشخاش، الذي يعرف بأن له تأثير مطري، والرمان غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد والمنغنيز والنحاس، والزنك والفيتامينات C و B و E.
  • يعد استخدامه مثالي للبشرة الدهنية، والمعرضة لحب الشباب.
  • بتلات الخشخاش غنية بالمكونات النشطة، والتي توفر خصائص ترطيب وتنعيم، ومقاومة للتجاعيد.
  • يحتوي العكر الفاسي أيضًا على مضادات أكسدة، ومهدئة لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد والقلويدات.
  • يساعد على الحفاظ على نضارة، و إشراق البشرة، والتخلص من مسام البشرة.
  • يعمل كمرطب الشفاه والبشرة، والتخلص من البقع الداكنة.
  • يمكن استخدامه للعناية بالشعر، إذا تم خلطه بالحناء، فهو يزيد من لمعان الشعر وتنعيمه.
  • لماكياج طبيعي، أحمر الخدود وأحمر الشفاه، يمكن خلطه مع الفازلين وتطبيقه ببساطة باستخدام فرشاة، أو قطعة قطن، أو حتى أصابعك.
  • احرص دائمًا على تناول كمية صغيرة في كل مرة، حيث يمكن أن تجف بسرعة كبيرة.
  • في العناية بالجسم، إذا تم خلطه مع طين رسول الذي يعزز وضوح البشرة ومرونتها، فإن العكر الفاسي يعطي بشرة طبيعية ناعمة وبشرة ناعمة.
  • لا ينبغي أن يوضع مباشرة على الجلد لأنه شديد التركيز، مجرد مزيج نصف ملعقة صغيرة من المسحوق مع زيت أو كريم وتطبيق ذلك على وجهك، و الجسم، بما في ذلك الشعر.
  • لا تقلق بشأن اللون الأحمر لأنه لا يترك أي آثار على الجلد.
ما هو العكر الفاسي

ما هو العكر الفاسي

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليق