أماكن دبي الإمارات

معلومات عن دبي دولفيناريوم

افتتح دبي دولفيناريوم في عام 2008، وقد ذاع صيته وشعبيته بين السائحين ليصبح بسرعة واحدا من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي، حيث يتمتع بموقع هادئ بعيدًا عن صخب المدينة الرئيسية، ويقدم للزائرين سبل الاستمتاع ما بين عروض الدلافين الممتعة، ما يجعل منه وجهة عائلية مميزة لزائري المدينة، للمزيد تعرف على معلومات عن دبي دولفيناريوم.

معلومات عن دبي دولفيناريوم

وجهة عائلية رائعة

معلومات عن دبي دولفيناريوم

معلومات عن دبي دولفيناريوم

تم تطوير هذا المرفق الفريد في المقام الأول لتثقيف وترفيه الزائرين من جميع الأعمار مع التركيز على الحاجة إلى الحفاظ على الدلافين وغيرها من الأنواع المائية المهددة بالانقراض بطريقة آمنة.

يقع دبي دولفيناريوم داخل حديقة الخور في دبي في أم هرير، مع مزيج رائع من الطبيعة والعلوم، حيث يمكّنك من القيام برحلة سحرية عبر العالم البحري الرائع.

تتراوح درجة الحرارة بالموقع من 21 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية، ما يجعله نقطة جذب صيفية مفضلة للعائلات.

تصميم دبي دولفيناريوم

معلومات عن دبي دولفيناريوم

معلومات عن دبي دولفيناريوم

يشغل هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 33 مليون درهم مساحة تبلغ حوالي 5000 متر مربع، ويتميز بساحة رئيسية واسعة  تكتمل بمقاعد تستوعب ما يصل إلى 1200 شخص، والتي يتم ترتيبها حول حوض سباحة عميق.

إلى جانب حمام السباحة، يوجد حمام سباحة يشبه منطقة الموائل الطبيعية للدلافين ومسبح مغلق، ويتم تنقيتهم جميعًا بشكل منتظم.

لتوفير الراحة للزائرين، يوفر دولفيناريوم المزيد من التسهيلات؛ بداية من مطعم هابي فالي الذي يقدم مجموعة لذيذة من المأكولات المناسبة للأطفال والكبار، ومحلات بيع الهدايا حيث يمكن شراء مجموعة متنوعة من ألعاب الهدايا التذكارية، ذلك فضلا عما يقدمه المكان من الاستراحات وأماكن رياضية مخصصة للأطفال.

الأنشطة الترفيهية

معلومات عن دبي دولفيناريوم

يمثل العرض الرائع للدلافين والذي يمتد لمدة 45 دقيقة أحد أكثر الأنشطة شعبية بين زائري دبي دولفيناريوم، وعلاوة على ذلك، فإن المحاضرات والأنشطة التعليمية ذات الصلة التي يجريها خبراء الدلافين والعلماء المتخصصون في الثدييات البحرية في مركز تربية الثدييات البحرية جديرة بالاستكشاف.

وربما تكون المفضلة بين صغارك هي جلسات التصوير التي تسمح لهم بالتقاط بعض الصور التي لا تنسى مع الدلافين وأسود البحر، ولعل الجزء المثير الآخر هو تصوير الفيديو الذي يشتمل على دولفين يقوم بسحب قارب مطاطي صغير مع طفلك، ولفرص الاقتراب من هذه الثدييات البحرية، يوفر الدلفيناريوم أيضًا فرصة للسباحة مع الدلافين.

يقدم الدلفيناريوم أيضا عروض رائعة لعقد الحفلات والمناسبات، مثل حفلات الزفاف وأحداث الشركات وحفلات العشاء وحفلات أعياد الميلاد.

معلومات قبل الزيارة

معلومات عن دبي دولفيناريوم

الدخول للأطفال دون سن الثانية مجاني.

يتم احتساب الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا كبالغين.

يمكن تغيير توقيت العرض في أي يوم وفي أي وقت دون إشعار مسبق.

التدخين ممنوع داخل المبنى.

لا يُسمح بالأطعمة والمشروبات من الخارج.

هناك العديد من عروض دبي دولفيناريوم وعروض الخصم المتاحة على تطبيقات مثل Entertainer و Cobone و Groupon.

الوصول إلى دبي دولفيناريوم

أقرب محطة مترو إلى دبي دولفيناريوم هي الموجودة في مدينة دبي الطبية على طريق الخط الأخضر، حيث يمكنك النزول في محطة مترو مدينة دبي الطبية واستقلال سيارة الأجرة لمدة 5 دقائق للمسافة المتبقية، بدلاً من ذلك، إذا كان الطقس لطيفًا بدرجة كافية، فستستغرق الرحلة إلى دبي دولفيناريوم من محطة المترو تلك 15 دقيقة تقريبًا سيرا على الأقدام.

التوقيت: من الاثنين إلى السبت: من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 7.30 مساءً (يوم الأحد – مغلق).

ولتناول الطعام خلال الزيارة، يقدم مطعم هابي فالي في دبي دولفيناريوم بعض الأطعمة عالية الجودة من الوجبات الخفيفة الممتازة إلى المشروبات الساخنة والباردة .

المصدر 

المصدر

اترك تعليق