أماكن دبيالإمارات

معلومات عن قرية التراث والغوص

إذا كنت ترغب في التسوق في أكبر مركز تجاري في العالم، فعليك التوجه إلى دبي مول؛ وإذا كنت ترغب في زيارة أطول مبنى في العالم، فتوجه إلى برج خليفة، ولكن إذا كنت تريد أن ترى كيف عاش سكان دبي حياتهم اليومية في السنوات الماضية، فإليك معلومات عن قرية التراث والغوص ، باعتبارها المكان المناسب للزيارة والاكتشاف.

معلومات عن قرية التراث والغوص

قبل أن تنتشر ناطحات السحاب عبر الأفق، كانت دبي تتألف من قرى الصيد والمجتمعات البدوية التي يسكنها الخزافون والنساجون والغواصون الباحثون من اللؤلؤ، ويمكنك بالفعل القيام برحلة إلى هذا الماضي المميز لتلك الوجهة العصرية من خلال زيارة قرية التراث والغوص، الواقعة في الشندغة، والتي تتميز بكونها المكان الأمثل في المدينة لمشاهدة طرق صناعة الحرف القديمة مع فرص تذوق أشهى المأكولات المحلية ما بين عدد من أكشاك الطعام الموجودة هناك.

تاريخ القرية

معلومات عن قرية التراث والغوص
معلومات عن قرية التراث والغوص

في عام 1997، تم بناء قرية التراث والغوص بهدف عرض كيف كانت الحياة قبل أن تصبح دبي مدينة مزدهرة؛ فهي مكان يمكن للزائرين أن يشهدوا فيه بشكل مباشر كيف كان الإماراتيون يعيشون في العصورالقديمة، ما بين الحرف اليدوية التقليدية، والمهن، والتقاليد والعادات كما كانت من قبل، وبالطبع سيكون لديك أيضًا فرصة الاختلاط والتفاعل مع السكان المحليين الذين يعملون في قرية التراث والتي تهتم بتاريخ المدينة قبل اكتشاف النفط.

قرية الغوص دبي

معلومات عن قرية التراث والغوص
معلومات عن قرية التراث والغوص

قرية الغوص هي نفسها قرية التراث، لكن هدفها الرئيسي هو عرض كل الأشياء البحرية كما كانت في العصر القديم، حيث يتم تمثيل كل من صيد الأسماك وبناء القوارب وسباقات القوارب والغوص، ويحتوي الموقع على عرض رائع للقوارب القديمة وشبكات الصيد وغيرها من السلع المرتبطة جميعًا بالقطاع البحري كما كانت منذ القدم.

نصائح ومعلومات مفيدة قبل الزيارة

معلومات عن قرية التراث والغوص

بينما ستجد بعض الحرفيين يعملون في القرية بغض النظر عن الوقت من العام، إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن مجموعة فريدة من الحرف اليدوية يتم عرضها فقط خلال موسم الذروة الذي يمتد من أكتوبر إلى مارس، نتيجةً لذلك، يُفضل زيارة قرية التراث والغوص خلال هذا الوقت من العام، أو خلال المناسبات الخاصة مثل يوم العلم واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

نوصي أيضًا بارتداء أحذية مريحة تناسب المشي كثيرًا، إذ تبلغ مساحة قرية التراث حوالي 10000 متر مربع، بينما تبلغ مساحة قرية الغوص 8200 متر مربع، مما يعني أن معظم الزوار يقومون بالكثير من السير أثناء وجودهم في الموقع.

الدخول إلى القريتين مجاني، لذا يرجى التفكير في دعم بعض الحرفيين المحليين، حتى بشراء بعض الحلويات التقليدية أو واحدة أو اثنتين من الحرف اليدوية الرخيصة.

يفتح المكان من الساعة 08:00 حتى الساعة 22:00 من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 15:00 إلى الساعة 22:00 يومي الجمعة والسبت، و يقع الموقع أيضًا على مقربة من عدد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في دبي، بما في ذلك متحف دبي ومسجد الجميرا وغيرها.

قرية التراث والغوص مملوكة من قبل هيئة دبي للثقافة والفنون، وهي من المعالم السياحية الهامة التي يمكن زيارتها لفهم تاريخ دبي.

خريطة الوصول

معلومات عن قرية التراث والغوص

تقع قرية دبي التاريخية على الضفة الغربية لخور دبي، بعد منزل الشيخ سعيد آل مكتوم، في مكان يسمى الشندغة .

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى