اقتصاد

كيف تصنع النقود

النقود الورقية عملة رسمية للبلد يتم تداولها لأغراض تتعلق بالسلع والخدمات، وعادة ما يتم تنظيم طباعة النقود الورقية بواسطة البنك المركزي أو الخزانة في بلد ما من أجل الحفاظ على تدفق الأموال تمشيا مع السياسة النقدية. لمعرفه اجابه سؤال كيف تصنع النقود ؟ تابع معنا:

كيف تصنع النقود

يرجع أول استخدام مسجل للنقود إلى الصين خلال القرن السابع الميلادي كوسيلة لتقليل الحاجة إلى حمل سلاسل ثقيلة ومرهقة من العملات المعدنية لإجراء المعاملات.

تميل النقود الورقية إلى التحديث بإصدارات جديدة تحتوي على ميزات أمان تسعى إلى جعل من الصعب على المزورين إنشاء نسخ غير قانونية منها.

كيف تصنع النقود

كيف تصنع النقود

تاريخ استخدام النقود

يعود استخدام النقود كوسيلة لشراء أو بيع السلع والخدمات إلى ما لا يقل عن 3000 سنة قبل الميلاد. عندما بدأ السومريون في استخدام العملات المعدنية بدلا من المقايضة بالحبوب.

بدأ استخدام النقود الورقية في الصين خلال القرن السابع، لكن قيمتها غير المؤكدة، على عكس القيمة المقبولة عالميا للعملات الذهبية أو الفضية.

تم إصدار أول نقود ورقية في بالولايات المتحدة من قبل مستعمرة خليج ماساتشوستس في عام 1690. وقدرت قيمتها بالجنيه البريطاني، وصدرت سندات الدولار الأولى في ولاية ماريلاند في 1760.

خلال الثورة الأمريكية، أصدر الكونجرس القاري الحديث العملة القارية لتمويل الحرب، لكن التزوير واسع النطاق من جانب البريطانيين وعدم اليقين العام فيما يتعلق بنتيجة الثورة أدى إلى تخفيض قيمة العملة الورقية الجديدة بشكل كبير.

بسبب هذا الفشل، لم تصدر حكومة الولايات المتحدة النقود الورقية مرة أخرى حتى منتصف القرن التاسع عشر، خلال ذلك أصدرت العديد من البنوك والمرافق والتجار وحتى الأفراد أوراقهم البنكية وعملاتهم الورقية.

مع انتهاء الحرب الأهلية، كان هناك ما يصل إلى 1600 نوع مختلف من النقود الورقية المتداولة في الولايات المتحدة.

كيف تصنع النقود

كيف تصنع النقود

المكونات الاولية لصناعة النقود

تتكون الورقة المستخدمه فى صناعه النقود، والمعروفة أيضا باسم الركيزة، من مزيج خاص من 75 فى المائة  من القطن و25 فى المائة الكتان لإعطائها الشعور المناسب.

تحتوي على شرائح صغيرة من الألياف الحمراء والزرقاء المنتشرة في جميع أنحاء لتحديد البصرية.

تتكون الأحبار من أصباغ ملونة جافة ممزوجة بالزيوت والموسعات لإنتاج أحبار طباعة سميكة بشكل خاص، ويستخدم الحبر الأسود لطباعة الجزء الأمامي من الفواتير، ويستخدم الحبر الأخضر على ظهورهم، مما يؤدي إلى ظهور مصطلح الدولار مقابل النقود الورقية، وتتم طباعة الأختام الملونة والأرقام التسلسلية على حدة باستخدام أحبار الطباعة العادية.

تصميم النقود

يتم تصميم الجزء الأمامي والخلفي من كل فاتورة طائفة يدويا بواسطة نقاشين يعملون من رسم أو صورة فوتوغرافية، فان كل نقاش مسؤول عن جزء واحد من التصميم، ويقوم أحدهم بالصور وأخرى بالأرقام وما إلى ذلك.

تختلف الصورة على وجه كل فاتورة حسب الفئة، وبموجب القانون، قد لا تظهر صورة لشخص حي على النقود الورقية.

كيف تصنع النقود

كيف تصنع النقود

خطوات صناعه النقود

  • الورق والحبر

ورق العملة يتكون من 75٪ قطن و 25٪ كتان، مع وجود الخيط الأمني ​​والعلامة المائية المدمجة.

تحتوي جميع العملات الورقية على حبر أخضر على ظهرها، بينما تستخدم الوجوه حبر أسود وحبر يحول اللون في الركن الأيمن السفلي، وحبر معدني للرموز.

  • طباعة ألاوفست:

المرحلة الأولى من الإنتاج، حيث يتم نسخ تصميم الخلفية الملونة على فيلم سالب، ويتم نقله إلى لوحة طباعة رقيقة من الصلب مع طلاء حساس للضوء من خلال التعرض للضوء فوق البنفسجي، ثم تطبع ألوان الخلفية على مكابس Simultan من BEP، وهي مكابس دوارة فائقة السرعة.

يتم نقل الحبر من ألواح الطباعة إلى أسطوانات مطاطية، والتي تقوم بعد ذلك بنقل الحبر إلى الورق أثناء مروره عبر البطانيات، وتجفف الأوراق المطبوعة لمدة 72 ساعة قبل المتابعة.

  • طباعة النقش:

تستخدم الطباعة Intaglio فى طباعه الصور والرسائل وأعمال التمرير والأرقام والحروف الفريدة لكل فئة، ثم تقوم بدمج الصور ونقلها إلى لوحة الطباعة من خلال عملية التصوير الشعاعي على لوحات محفورة مثبتة على الطباعه ومغطاة بالحبر.

ثم تقوم بازاله الحبر الزائد، تاركة الحبر فقط في منطقة الصورة. ويتم وضع الورق أعلى اللوحة، وعند الضغط عليه يسحب الحبر من المساحات المقطوعة للوحة على الورق لإنشاء الصورة النهائية.

  • نظام التفتيش UOCIS:

يدمج نظام فحص العملات غير المتصل UOCIS المطور من BEP أجهزة الكمبيوتر والكاميرات والبرامج المتطورة لتحليل وتقييم الأوراق المطبوعة بدون قيود.

ويضمن هذا النظام تسجيلًا مناسبًا للألوان وكثافة الحبر، وفي غضون 3/10 من الثانية يحدد ما إذا كانت الورقة مقبولة أو يجب رفضها.

تعمل نفس المعدات على قطع الأوراق المكونة من 32 موضوعا وتقليصها إلى النصف لإنشاء ورقتين مكونتين من 16 موضوعا.

تنتقل الأوراق بعد ذلك إلى مرحلة الطباعة النهائية التي تنجزها معدات تعبئة وتغليف العملات الخاصة بـ BEP.

  • الطباعة الفوقية:

يضيف COPE-Pak الرقمين التسلسليين، وختم الاحتياطي الفيدرالي الأسود، وختم الخزانة الأخضر، وأرقام تعريف الاحتياطي الفيدرالي.

تتكون الأرقام التسلسلية الحديثة من حرفين بادئين وثمانية أرقام وحرف واحد لاحقة. يشير رقم البادئة الأول الى السلسلة وتشير الرسالة البادئة الثانية إلى بنك الاحتياطي الذي تم إصدار المذكرة إليه.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق