اليمنخواطر

خواطر عن اليمن

لدولة اليمن تاريخ مميز وجذور عميقة تربطها بالعديد من الدول الأخرى، حيث أنها تربط بين دول الشرق ودول آسيا، وتقع في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، وفي هذا المقال اخترنا أن نقدم لكم اليوم مجموعة خواطر عن اليمن قالها عدد من المشاهير والرؤساء حول العالم.

خواطر عن اليمن

خواطر عن اليمن
خواطر عن اليمن

أعتقد أن الرئيس أوباما يعني كل ما يقوله عن التمسك بالدعم غير المسبوق لإسرائيل وإبقاء جميع الخيارات مطروحة على طهران، وكذلك مواجهة مغامراتها في سوريا واليمن والعراق. (ايهود باراك).

أعتقد أن السبب في أن الطائرات بدون طيار أصبحت مثيرة للجدل للغاية هي أنها تستخدم في باكستان كما تستخدم في اليمن أيضًا، لقد تم استخدامها في جميع الأماكن. (تيم كين).

يجب على المجتمع الدولي الضغط على إيران للحصول على الحوثيين للموافقة على حدوث بعض التفاهم السلمي في اليمن، ولكن في الوقت نفسه، تحتاج المملكة العربية السعودية أيضًا إلى الإيمان حقًا بالديمقراطية في اليمن. (جمال خاشقجي).

من خلال تسهيل اتفاقية السلام وقيادة إعادة الاستثمار وإعادة الإعمار في اليمن، يمكن للسعودية أن تتحول إلى دولة فاشلة وتعزز مكانتها كزعيم عالمي وإقليمي. (جمال خاشقجي).

لم تتوقف الديمقراطية في اليمن، بل إنها في تطور مستمر، ولا توجد طريقة أخرى، بل هي طريقتنا الوطنية لبناء بلدنا، ولم يفرضها علينا الآخرون. (علي عبدالله صالح).

خواطر عن اليمن
خواطر عن اليمن

خواطر أخرى عن اليمن

أكد الربيع العربي أن التغيير السلمي أمر ممكن وعزز رؤية الإسلام السياسي، لقد تجاوز تأثير ذلك الإخوان ليشمل النزعة السلفية في تونس ومصر واليمن وليبيا التي شككت في المسار الديمقراطي. (وضاح خنفر).

لا تقلق بشأن اليمن، بدأت اليمن بسلام، وستنهي ثورتها بسلام، وستبدأ دولتها المدنية الجديدة بسلام. (توكل كرمان).

تم تعييني في البداية في القنصلية الأمريكية في عدن، ليس كمسؤول رئيسي ولكن كضابط للتعامل مع شؤون اليمن، ولم يكن لدينا بعثة دبلوماسية مقيمة في اليمن في ذلك الوقت، وقد ذهب الناس من عدن إلى اليمن بانتظام. (هيرمان إيلتس).

كان من رأي الناس في وزارة الخارجية أن التعامل مع شؤون اليمن من عدن كان عبئًا كبيرًا على القنصل في ذلك الوقت.

لذلك تم تعيين ضابط إضافي في القنصلية الأمريكية في عدن لمعالجة الشؤون اليمنية، وتم تعييني لهذه المهمة. (هيرمان إيلتس).

عندما كنت أغادر اليمن للقدوم إلى أمريكا، كانت الأمور صعبة، كان والدي قد تم الاستغناء عنه، وكان تحديًا.

عندما عشت في اليمن، اعتقدت أن أمريكا كانت مكانًا مثاليًا، كان كل شيء أكبر وأفضل، حلمت كثيرًا بالحلم الأمريكي، هل تعلم؟ عليك أن تعمل بجد لتحقيق حلمك. (برهاد عبدي).

المراجع

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى