فوائد الزيوت

فوائد زيت النخيل في الصابون

ظهر في الآونة الأخيرة أنواع من الصابون مصنوعة من زيت النخيل وذلك لكثرة فوائد  للبشرة والشعر، لذلك للمزيد تعرف على فوائد زيت النخيل في الصابون.

فوائد زيت النخيل في الصابون 

فوائد زيت النخيل في الصابون للبشرة

  • إذا كان لديك بشرة جافة أو خائفة من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد فقد تفكر في استخدام صابونة زيت النخيل لتحسين أو منع مشاكل الجلد، يعتبر زيت النخيل مطريات عند تطبيقها موضعياً ايضا ملطفًا ومرطب  للبشرة القاسية والتالفة. 
  • إنه مليء بالفيتامينات والمعادن التي هي صحية للغاية لجسمك، هذه الفيتامينات مليئة بمضادات الأكسدة التي تحمي جسمك من الأمراض والالتهابات، الصابون بزيت النخيل يعمل على أنقذ بشرتك.
  • يتمتع الصابون بقدرة التطهير على إزالة الزيوت من الجلد وحماية المسام من الأوساخ والعدوى.
  • يحمى زيت النخيل من درجة حرارة وجفاف الهواء المحيط بك للحفاظ على بشرتك جديدة.
  • كما أنه يساعد كملحق لمكافحة الشيخوخة، صابون زيت النخيل ينعش بشرتك ويساعدها في الحفاظ على مرونتها، هذا يبقى التجاعيد إلى الحد الأدنى ويساعد بشرتك على تألق.
  • إنها تساعد على حمايتك من أشعة الشمس حيث توفر أكبر قدر من الحماية من أشعة الشمس مثل SPF 15 وتمنع أربعة مستويات من الأشعة فوق البنفسجية ولكن بدون المواد الكيميائية الضارة الموجودة في المنتجات التجارية.
  • كما أنها لها دور في التخلص من حب الشباب وتقليل ظهوره.

فوائد زيت النخيل في الصابون

فوائد زيت النخيل في الصابون للشعر

انه شئ رائع للشعر وفروة الرأس، يتم امتصاصه بسرعة من قبل شعرك وفروة الرأس لاستعادة وتحسين جودة الشعر.

اضرار زيت النخيل في الصابون 

لا يوجد اضرار معروفة لصابونة زيت النخيل، ولكن أيضا يجب عدم استخدامها  بشكل مفرط به لتجنب أي اضرار او اثار جانبية غير محببة أو ظهور حساسية.

وصفات بزيت النخيل في الصابون

يمكن استخدام صابون زيت النخيل على البشرة او الشعر مباشرة ويمكن استخدام زيت النخيل بمفرده بطرق التالية:

ضعي زيت النخيل الأحمر مباشرة على بشرتك أو شعرك ضعيه قليلًا على بشرتك وفركه جيدًا، ويمكنك رش القليل من الماء إذا أردت أثناء فركه لتعظيم تأثيره المائي والمساعدة على قفل الرطوبة في بشرتك. 

بعد أن تشعر أنك قد فركته جيداً  قم بتنشيف بشرتك برفق بمنشفة نظيفة للتخلص من  أي فائض من الزيت، ستؤدي تخطي هذه الخطوة الأخيرة إلى ترك زيت غير ممتص يترك بقعًا صفراء على ملابسك أو أثاثك أو أي مواد ماصة أخرى تتلامس معها.

لتصفيف الشعر  فرك زيت النخيل بسن راحة يدك وقم بتطبيقه على أطراف شعرك وعمل الزيت بلطف حتى الجذور، يوفر زيت النخيل الأحمر حماية طبيعية لشعرك عندما تكون خارج الشمس أو تتعرض للكلور وغيرها من العوامل البيئية القاسية. 

ستلاحظ أيضًا أنه يترك شعرك أكثر نعومة، على الرغم من أشعرك يمتص معظم الزيت فكن على دراية بأن الزيت الزائد يمكن أن يلطخ أي شيء تميل رأسك إليه إذا كنت تستخدمه كثيرًا.

تناول زيت النخيل

الاستخدام الداخلي لزيت النخيل الأحمر سيجلب تأثيرات مضادة للأكسدة على بشرتك وشعرك من الداخل إلى الخارج، قد تستمتع أيضًا بمزايا صحية إضافية مثل انخفاض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية ومستويات الكوليسترول المتوازنة، يعتبر الزيت آمنًا حتى بكميات كبيرة ولكن إذا كنت تستهلك كثيرًا فستظهر الكاروتينات بلون أصفر أو برتقالي على راحة يدك وقيعان قدميك.

فوائد زيت النخيل في الصابون
فوائد زيت النخيل في الصابون

المراجع 

مصدر1

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى