اسلامالعناية بالبشرةغير مصنففوائد الزيوت

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي له فوائد عديدة للبشرة. إنه بديل للعلاجات التقليدية. يمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الحالات والأعراض التي تؤثر على الجلد والأظافر والشعر.

يمكن أيضًا استخدامه كمزيل للعرق أو طارد للحشرات أو لغسول الفم. عند استخدامه موضعياً، يمكن لزيت شجرة الشاي علاج بعض الأمراض الجلدية أو تحسين المظهر العام لبشرتك.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

ما هي فوائده للبشرة؟

زيت شجرة الشاي فعال في تعزيز بشرة صحية من خلال تلطيف وشفاء مجموعة واسعة من مشاكل البشرة. استخدم زيت شجرة الشاي مع بعض الاحتياطات:

  • يجب أن لا تستخدم زيت شجرة الشاي مباشرة على الجلد. من المهم تخفيف الزيت باستخدام زيت ناقل، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز.
  • مقابل كل نقطة إلى قطرتين من زيت شجرة الشاي، أضف 12 قطرة من زيت ناقل.
  • أيضا كن حذرا عند استخدام زيت شجرة الشاي حول منطقة العين. التعرض يمكن أن يسبب احمرار وتهيج.
  • قبل استخدام زيت شجرة الشاي، قم بإجراء اختبار للرقع للتأكد من أن بشرتك لا تتفاعل مع زيت شجرة الشاي.
ما هي فوائده للبشرة؟

الجلد الجاف والأكزيما

يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاي على تهدئة البشرة الجافة عن طريق تقليل الحكة والتهيج والتي تعد من أهم فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة. أيضًا ، تم عرضه ليكون أكثر فاعلية من كريمات أكسيد الزنك وكلوبيتازون الزبد في علاج الأكزيما.

طريقة الاستخدام: امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في كمية صغيرة من المرطب أو زيت ناقل. ضع هذا الخليط على المناطق المصابة فور خروجك من الحمام ومرة ​​واحدة على الأقل كل يوم.

بشرة دهنية

قد تسهم الخصائص المطهرة لزيت شجرة الشاي في قدرته على مكافحة البشرة الدهنية. وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2016 أن المشاركين الذين استخدموا واقٍ من الشمس يحتوي على زيت شجرة الشاي لمدة 30 يومًا أظهروا تحسنًا في الزيت.

طريقة الاستخدام: امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في مسحوق الحبر أو المرطب أو واقية من الشمس. يمكنك إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى طين البنتونيت لصنع قناع.

حكة في الجلد

الخصائص المضادة للالتهابات لزيت شجرة الشاي تجعلها مفيدة في تخفيف الانزعاج من حكة الجلد. إنه يهدئ البشرة ويمكن أن يساعد في التئام الالتهابات التي تسبب حكة في الجلد.

وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2012 أن مصدر زيت الشاي فعال في الحد من الجفون الحاكة. تم تدليك مرهم يحتوي على زيت شجرة الشاي بنسبة 5 في المائة على جفون المشاركين. قام ستة عشر من أصل 24 مشاركًا بالتخلص من الحكة تمامًا. أظهر الأشخاص الثمانية الآخرون بعض التحسينات.

طريقة الاستخدام: امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في مرطب أو زيت ناقل وضعه على بشرتك عدة مرات يوميًا.

حكة في الجلد

التهاب

من فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة أنه تأثيره المضاد للالتهابات يساعد على تهدئة وتخفيف الجلد المؤلم والمتهيج. قد يساعد أيضًا في تقليل الاحمرار والتورم.

تدعم الأبحاث أن زيت الشجرة يقلل البشرة الملتهبة بسبب حساسية الجلد للنيكل. استخدمت هذه الدراسة زيت شجرة الشاي النقي على الجلد، لكن يُنصح عادةً بتخفيف زيت شجرة الشاي بزيت ناقل قبل وضعه على الجلد.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي إلى زيت ناقل أو مرطب ثم ضعه على المنطقة المصابة عدة مرات يوميًا.

الالتهابات والتئام الجروح

الخصائص المضادة للبكتيريا من زيت شجرة الشاي تجعله معالج فعال للجروح. وفقًا لدراسة أجريت عام 2013، يساعد زيت شجرة الشاي في التئام الجروح التي تسببها البكتيريا. أظهر تسعة من الأشخاص العشرة الذين استخدموا زيت شجرة الشاي بالإضافة إلى العلاج التقليدي انخفاضًا في وقت الشفاء مقارنة بالمعالجة التقليدية وحدها.

طريقة الاستخدام: أضف قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي مع كريم مرهم للجرح وطبق حسب توجيهاتك طوال اليوم.

علاج الشعر وفروة الرأس

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس عن طريق إزالة المواد الكيميائية وخلايا الجلد الميتة من فروة الرأس. إن استخدام زيت شجرة الشاي على شعرك قد يساعده على البقاء بصحة جيدة ورطبة، مما يعزز النمو الأمثل.

طريقة الاستخدام: ضعي مزيجًا من زيت شجرة الشاي وزيت ناقل لشعرك وفروة رأسك. اتركه للبقاء في شعرك لمدة 20 دقيقة. ثم استخدم شامبو زيت شجرة الشاي الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي بنسبة 5 في المائة. قم بتدليكه في فروة رأسك وشعرك لبضع دقائق قبل الشطف. اتبع مع مكيف زيت شجرة الشاي.

حب الشباب

زيت شجرة الشاي هو خيار شائع لعلاج حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات. يُعتقد أنه يهدئ الاحمرار والتورم والالتهابات. قد يساعد أيضًا في منع ندبات حب الشباب وتقليلها، مما يتركك بشرة ناعمة وصافية.

حب الشباب

الصدفية

لا يوجد بحث علمي يدعم استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الصدفية. ومع ذلك تشير الدلائل القصصية إلى أن زيت شجرة الشاي قد يكون مفيدًا في علاج أعراض الصدفية مثل العدوى والالتهابات، مع زيادة المناعة.

طريقة الاستخدام: تمييع 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي في كمية صغيرة من زيت ناقل. ضعه بلطف على المنطقة المصابة عدة مرات يوميًا

أنواع زيت شجرة الشاي

نظرًا لاختلاف جودة زيت شجرة الشاي، من المهم شراء زيت طبيعي بنسبة 100٪ ، دون إضافة مواد مضافة. اشترِ زيت شجرة الشاي العضوي إن أمكن، واشترِ دائمًا من علامة تجارية مشهورة. يجب طباعة الاسم اللاتيني Melaleuca alternifolia، وبلد المنشأ على الزجاجة.

ابحث عن زيت يحتوي على نسبة تتراوح بين 10 و 40 في المائة من التربينين، وهو العنصر الرئيسي المطهر لزيت شجرة الشاي.

أنواع زيت شجرة الشاي

المراجع:

مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى