سوق السمك في الشارقة

إن كنت تبحث عن مكان لشراء أروع المأكولات البحرية، فتوجه إلى سوق السمك في الشارقة ، والذي يقع بين طريق الكورنيش وخور الشارقة، وهو واحد من أفضل الأسواق في المدينة، لشراء مجموعة كبيرة من الأسماك الطازجة بجميع أشكالها وأحجامها.

سوق السمك في الشارقة

سوق السمك في الشارقة
سوق السمك في الشارقة

يجذب هذا السوق المصمم على الطراز الإسلامي التقليدي مع الأقواس والقباب، أكثر من نصف مليون متسوق كل شهر، ويوفر أكثر من 100 نوع من الممأكولات البحرية الملونة، كما يعد سوق السمك هذا جزءًا من سوق الجبيل الضخم، والذي يشتمل أيضًا على أقسام للفواكه والخضروات والتواريخ واللحوم.

ما الذي يميز سوق الشارقة للأسماك؟

سوق السمك في الشارقة
سوق السمك في الشارقة

يتألف سوق الشارقة للأسماك من قبب دائرية مقترنة بعدة أقواس في جميع أنحاء المكان، بتصميم رائع لتمثيل العمارة الإسلامية في مشهد جميل، ويتكون من طابقين، وهو المكان الذي يمكنك أن تجد فيه أنواعًا مختلفة من الأسماك، ما يجعل سوق الشارقة للسمك تجربة فريدة لأي شخص يتساءل كيف يمكن أن يسير التقليد والحداثة جنبًا إلى جنب.

ويعد هذا السوق أفضل مكان لسكان الشارقة الذين يرغبون في شراء مأكولات بحرية طازجة من مصادر محلية، خالية من المبيدات الحشرية والإضافات الأخرى.

كل يوم ، يحمل السوق مزادًا فريدًا لـ “صيد اليوم” مرتين في اليوم في حوالي الساعة 6:00 صباحًا ومرة أخرى في الساعة 4:00 مساءً.

5  أسباب لزيارة سوق السمك بالشارقة

سوق السمك في الشارقة

إذا كنت تبحث عن أكثر الأسباب إقناعًا لزيارة سوق السمك بالشارقة، فانضم إلينا:

مناجر متنوعة في سوق السمك بالشارقة

يوجد أكثر من 400 متجر في سوق الشارقة للأسماك و 162 منها متخصصة في بيع الأسماك فقط، فضلا عن 123 متجرًا يبيعون اللحوم و 118 متجرًا يبيعون الفواكه والخضروات، لذا أثناء شراء الأسماك، يمكنك أيضًا الاطلاع على سلع البقالة الأخرى.

ويمكنك شراء لحم الضأن الهندي وشرائح اللحم الأسترالية ولحم الضأن النيوزيلندي والمأكولات البحرية مثل الجمبري وسرطان البحر والبطاطس والأخطبوط وأنواع مختلفة من الأسماك.

شروط النظافة

ربما تكون قد شاهدت العديد من متاجر الأسماك في المدينة والتي قد لا تحظى بإعجابك عندما يتعلق الأمر بمعايير النظافة والجودة، إلا أنه في سوق الشارقة للأسماك أمر النظافة لا تقلق بشأنه، حيث يحتوي هذا السوق على نظام تهوية متخصص وطرق تنظيف عميق يوميًا إلى جانب منطقة تنظيف منفصلة.

الباعة الودودون

الشيء الآخر الذي يميز سوق الشارقة للأسماك عن الأسواق الأخرى في المدينة هو موقف الباعة، فالباعة في السوق لطيفون ومهذبون ومفيدون للغاية، إذ إنهم لا يبيعون فقط السمك المفضل لديك ولكنهم يشتركون أيضًا في وصفات فريدة لطهيها، ولعل هذا هو أحد الأسباب التي تجعل العائلات تحب زيارة هذا السوق في الشارقة.

 يمكنك الاستمتاع بالشاي والوجبات الخفيفة مجانًا

أثناء شراء المنتجات والسلع المفضلة لديك من الفواكه والخضروات الطازجة، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالشاي والوجبات الخفيفة مجانًا في السوق، حيث تقدم الإدارة بتقديم المرطبات للعملاء.

أماكن واسعة لوقوف السيارات في سوق السمك بالشارقة

لا داعي للقلق بشأن وقوف السيارات، فهناك منطقة مخصصة لوقوف السيارات في سوق السمك هذا في الشارقة، لذا يمكنك التسوق بسهولة.

كيف تصل إلى سوق السمك بالشارقة؟

سوق السمك الشارقة

إذا كنت تتساءل عن كيفية الوصول إلى سوق الشارقة للأسماك، اسلك المخرج الثاني من ميدان الخليج والبقاء على الطريق المتجه إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ثم انعطف يسارًا على الكورنيش، واسلك المخرج الأول من هناك، فالطريق سيوصلك السوق.

معلومات عن سوق أسماك الشارقة: الموقع،الاتصال والتوقيت

سوق السمك الشارقة

ساعات عمل سوق السمك في الشارقة تناسب الجميع سواء كانوا قادمين من مكان عملهم أو من المنزل.

توقيت سوق السمك في الشارقة : يوميًا: من الساعة 6:30 صباحًا إلى 10:30 مساءً، اما الجمعة: من الساعة 06:00 صباحًا إلى 11:30 صباحًا ، من الساعة 1:00 مساءً إلى 11:00 مساءً.

ستجد أفضل المنتجات في وقت مبكر من اليوم، وإذا كنت حريصًا على التسوق هناك، فمن المثالي زيارة السوق قبل الساعة 8:00 صباحًا.

سوق السمك بالشارقة: + 971-6-597-2444

عنوان سوق الشارقة للأسماك : مقابل محطة الجبيل للحافلات – شارع الكورنيش – الشارقة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق