سوق الميناء للأسماك في أبو ظبي

في الشمال الشرقي من كورنيش أبوظبي، في منطقة الميناء، يقع سوق الميناء للأسماك في أبو ظبي يمنحك فرصة لاكتشاف الحياة المحلية الممتعة في هذا السوق، الذي يعد أحد أكبر وأقدم أسواق الأسماك في الإمارات العربية المتحدة، يقوم صيادو المنطقة بتفريغ كميات الصيد الخاصة بهم طوال اليوم كل صباح هذا المكان الحيوي.

سوق الميناء للأسماك في أبو ظبي

أين يقع سوق أبوظبي للأسماك؟

يقع سوق أبو ظبي للأسماك بعيداً عن البر الرئيسي، في منطقة ميناء زايد، وهو المكان الذي يتيح لك الاستمتاع بالثقافة العربية بحيويتها وحسن ضيافتها وأسواقها الساحرة.

لماذا تزور سوق السمك في أبوظبي؟

سوق الميناء للأسماك في أبو ظبي

الأسعار المعقولة

  • المكان ضخم ولديه مجموعة صحية من المأكولات البحرية والمنتجات الطازجة الأخرى بأسعار رخيصة نسبيا بالمقارنة مع محال السوبر ماركت.
  • لا عجب ان يعد وجهة مميزة ومثالية للسائحين والسكان المحليين على حدا سواء، ممن يقصدون المكان للحصول على وجبة صحية لا تقارن.
  • ولعل التجربة الأولية لسوق أبوظبي للأسماك يمكن أن تكون مبهرة بالنسبة لمعظم الزائرين، وبالفعل فإن المكان صاخب بفضل لأعداد الكبيرة من المشترين والبائعين.
  • يمكن أن تكون الرائحة نفاذة بالنسبة لأولئك الذين لا يعتادون على المأكولات البحرية، لكن بالنسبة لشخص يحب المأكولات البحرية، فهذا هو أفضل مكان في أبوظبي.

مجموعة متنوعة من الأسماك

يعد سوق أبو ظبي للأسماك المكان الذي يجلب إليه الصيادون من جميع أنحاء المنطقة أفضل أنواع الصيد، ستجد مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية المتاحة للبيع، بما في ذلك المحار، وسرطان البحر، والحبار، الهامور، والتونة، والروبيان، وسمك القرش، ويعتمد التنوع المتاح على موسم ووقت السنة.

ويمكنك شراء الأسماك وتنظيفها في السوق، فضلا عن إمكانية إعداد وجبتك بأحد المطاعم الرائعة الموجودة هناك، بما في ذلك مطعم Gandofly Seafood  ومطعم Sea House Restaurant & Grill وبيت Al Bhar.

أكشاك الوجبات الخفيفة

  •  يمكنك بسهولة العثور على أكشاك الوجبات الخفيفة والعصائر في سوق أبو ظبي للأسماك، لذلك، عندما تزورالسوق في الأيام الأكثر حرارة.
  • يمكن أن يكون كوب من عصير المانجو الطازج أو عصير الأفوكادو منعشًا تمامًا، لذا فيصنف السوق وجهة عائلية.
  •  تقدم بعض الوجبات السريعة اللذيذة، بما في ذلك الخبز والسلطات، بما في ذلك سلطة الثوم التي تتناغم جيدًا مع الأسماك الطازجة المطبوخة.

الموقع المميز

  • ولعل أفضل ما يتعلق بموقع سوق أبوظبي للأسماك هو أن المنطقة تنتشر فيها الأكشاك والمحلات التجارية في الهواء الطلق، إلى جانب الأسواق الكبرى.
  • يمكنك أن تجد بجانب سوق السمك؛ سوق السجاد وأسواق الخضار والفواكه.
  • تقع في الجهة المقابلة من الشارع مباشرة من سوق مينا للأسماك، ما يعني رحلة تسوق ممتعة بداية من سوق السمك وحتى سوق السجاد.

كيف تصل إلى سوق مينا للأسماك في أبو ظبي

سوق الميناء للأسماك في أبو ظبي
سوق الميناء للأسماك في أبو ظبي

يمكن الوصول بسهولة إلى سوق السمك في أبو ظبي من جميع المناطق الرئيسية في العاصمة.

إذا كنت تبحث عن أرخص وسيلة للوصول إلى سوق أبوظبي للأسماك، استقل الحافلة، في رحلة تستغرق 15 دقيقة بالحافلة من محطة الوحدة إلى سوق المينا للأسماك ولن تتكلف سوى 5 دراهم، فضلا عن ذلك، يمكنك أيضا الاستعانة بسيارة أجرة.

من سوق السمك ، يمكنك التنزه على طول الواجهة البحرية ومشاهدة المراكب الشراعية، قوارب الصيد الخشبية التقليدية، والتي ترسو مع صناديقها المعدنية المخزنة على الرصيف.

معلومات تهمك قبل زيارة سوق الميناء للأسماك في أبو ظبي

سوق الميناء للأسماك أبو ظبي

الموقع: ميناء الداو، ميناء ميناء زايد – الميناء

أوقات الدوام: من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً

الاتصال: + 971-2-670-3888

من الأفضل دائمًا التوجه إلى السوق في وقت مبكر من اليوم.

يحتوي سوق السمك في ميناء في أبو ظبي على موقف سيارات واسع لخدمة الزائرين.

بالفعل فإن رحلة إلى سوق المينا للأسماك في أبو ظبي هي تجربة لا مثيل لها، فإلى جانب الحصول على المأكولات البحرية الطازجة، فإنك ستتمكن من توفير قدر كبير من المال.

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق