مخاطر السفر الى الصين

الصين دولة شاسعة بها عدد لا يحصى من المناطق المشوقة لاستكشافها، ولكن هل هي آمنة؟ إليك كل ما يجب معرفته حول السفر إلى هذا البلد المليء بالمعالم البارزة والعجائب الطبيعية، مع بعض المعلومات عن مخاطر السفر الى الصين .

مخاطر السفر الى الصين

المخاطر العامة

مخاطر السفر الى الصين
مخاطر السفر الى الصين

الصين آمنة للسفر إليها، لكن معدلات الجريمة تختلف باختلاف المنطقة، ففي حين أن بعض المدن آمنة للغاية، هناك بعض المناطق التي يجب تجنبها خلال رحلتك، ولكن بشكل عام، يجب أن تكون حذراً من السرقة البسيطة وأن تراقب عن كثب ممتلكاتك جيدا، مما يقلل من فرص حدوث أي مخاطر.

خطر الجريمة

مخاطر السفر الى الصين

الصين بلد منخفض الجريمة نسبياً، لكن الجريمة البسيطة لا تزال مشكلة هناك، لاسيما بحق السائحين، ولعل المعرفة الأساسية للمخاطر المحتملة والخدع الشائعة مفيدة لمساعدتك في رحلة سلسة وآمنة في الصين.. ما عليك سوى؛ اتخاذ الاحتياطات وخاصة حول المناطق السياحية والأماكن المزدحمة مثل الأسواق.

كن حذرا خاصة في الليل، وحاول دائمًا الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وغير المضاءة جيدًا.

حاول ألا تحمل مبالغ كبيرة من المال، واحفظ محفظتك بعيدة عن الأنظار (الجيوب الخلفية كبيرة الحجم)، ولا تعرض محفظتك عند الدفع مقابل المشتريات.

يتواجد النشالون بشكل كبير في المناطق المزدحمة، على سبيل المثال في الحافلات العامة والقطارات، وفي وسط المدينة وشوارع التسوق الكبيرة، لذلك يُنصح بمراقبة أمتعتك أثناء تواجدك في أماكن مزدحمة.

مخاطر النقل وسيارات الأجرة

يمكن أن تكون سيارات الأجرة غير آمنة في الصين، لأنها سيارات غير مرخصة ولا تستخدم العدادات، ودائما اعمل على التفاوض على السفر مقدما.

محطات النقل محفوفة بالمخاطر أيضًا، حيث من المعروف أنها تجذب النشالين، الذين غالبا ما يتواجدون لسرقة حقائب الزائرين..

مخاطر النشالين

مخاطر السفر الى الصين

هناك خطر كبير من النشالين في الصين، والذين يعملون في كثير من الأحيان في مجموعات، حيث يعمل أحد الأعضاء على صرف انتباهك، بينما يسرق آخر محفظتك أو حقيبتك، فتوخ الحذر الشديد أثناء تواجدك في الصين، وكن يقظًا، ولا تترك أي شيء ذي قيمة في جيوبك الخلفية، وإذا واجهت النشل، فكن صاخبًا للغاية لجذب الانتباه، ونأمل أن تطلب الشرطة.

كما يميل اللصوص في الصين إلى التواجد في المطاعم، لذا احتفظ بحقيبتك أمامك، ولا تتركها على المقاعد الخلفية.

مخاطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر الى الصين

هناك تهديدات من الزلازل التي تحدث في الصين، كما توجد تحذيرات في الأجزاء الجنوبية من الصين، وخاصة حول نهر اليانغتسي، فهناك خطر من الفيضانات أو الانهيارات الأرضية بسبب الأمطار الغزيرة خلال موسم الأمطار.

تتمثل المخاطر الأخرى في الأعاصير على طول السواحل الجنوبية والشرقية، ذلك فضلا عن تلوث الهواء الشديد للغاية.

خطر الإرهاب

من المرجح أن يحاول الإرهابيون تنفيذ هجمات في الصين، وعلى الرغم من عدم استهداف الأجانب، فقد يتم تنفيذ هذه الهجمات في أماكن يرتادها الزوار، لذا يجب توخي الحذر بشكل خاص خلال الأعياد الوطنية.

مخاطر الاحتيال

كما هو الحال في أي وجهة سياحية أخرى، تعد الصين مكانًا يحتمل أن تتعرض فيه للخداع أو يحاول شخص ما الاحتيال عليك، لذا فمن الأفضل دائما أن تحمل النقود من الفئات الصغيرة وأن تتحلى بالحيطة والحذر.

مخاطر سفر النساء

الصين آمنة للمسافرات منفردات، فقط كوني حذرة وعلى بينة من محيطك في جميع الأوقات، وتجنبي ارتداء المجوهرات، والتزمي بعدم السير بمفردك أو ركوب سيارات الأجرة في الليل.

خطر الاضطرابات المدنية

مخاطر السفر الى الصين

تحدث المظاهرات من وقت لآخر في الصين، وكانت أخرها اضطرابات مدنية في مناطق شينجيانغ الويغورية ومنطقة التبت ذاتية الحكم والتي أدت في بعض الأحيان إلى العنف، وقد يتم تفريق التجمعات العامة غير المصرح بها بالقوة، ويُنصح السائحون في الصين بتجنب جميع الاحتجاجات والمظاهرات والامتثال لأي تعليمات وقيود تصدرها السلطات المحلية.

نصائح قبل السفر الى الصين

مخاطر السفر الى الصين
مخاطر السفر الى الصين

الصين بلد ضخم به تباينات كبيرة في معدلات الجريمة حسب المنطقة.

معدلات الجريمة العنيفة منخفضة بشكل أساسي في هذا البلد، لكن ينصح بتجنب بعض المناطق.

السرقة البسيطة شائعة ومتوقعة، ومعظمها بالقرب من مناطق الجذب السياحي، ومطار بكين الدولي، وأسواق الليل أو الشوارع.

يمكن أن تكون حديقة Yuyuan Garden، وهي منطقة سياحية وتسوق رئيسية في شنغهاي، مكانًا محفوفًا بالمخاطر عندما يتعلق الأمر بالنشل.

يبدو أن الجرائم الصغيرة تزداد خلال شهر فبراير (رأس السنة الصينية الجديدة) .

مشكلة أخرى هي أنه يجب عليك حمل جواز سفرك معك في جميع الأوقات عندما تزور الصين، نظرًا لأن الشرطة قد تطلبه منك خلال تجولك، وهذا الأمر سيتطلب منك أن تكون حذر جيدا ختى لا تفقده.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق