H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
النمسااهتمامات المسافرسلامة المسافر

مخاطر السفر الى النمسا

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

النمسا حلم لجميع محبي السفر والترحال، ولا عجب أن يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم، ولعل ما يجذب الزائرين إليها إلى جانب ما تقدمه من أماكن وفرص ترفيهية متنوعة، أن لديها واحدة من أدنى معدلات الجريمة في أوروبا، ولكن ذلك لا يعني عدم وجود مخاطر يجب أن تعلمها، فتعرف على مخاطر السفر الى النمسا .

مخاطر السفر الى النمسا

فيما يتعلق بالعاصمة النمساوية، فيينا، فقد صنف تقرير صدر عام 2019 من قبل ميرسر، المدينة في المرتبة السادسة عالميا من حيث “السلامة الشخصية”، وتشير الإحصاءات الرسمية إلى انخفاض معدل الجريمة في فيينا بأكثر من 10٪ في عام 2018، وذلك في أدنى مستوى في 19 عام.

المخاطر العامة

مخاطر السفر الى النمسا
مخاطر السفر الى النمسا

النمسا بلد آمن جدًا للسفر، إذ يحتل هذا البلد الجميل المرتبة الثالثة على قائمة أكثر الدول أمانًا في العالم، ولكن ذلك لا يعني عدم اتخاذك الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتك.

خطر الجريمة

تحدث الجرائم البسيطة (مثل النشل وانتزاع الحقائب) بشكل متكرر في مناطق التسوق والمطاعم والمقاهي وردهات الفنادق ووسائل النقل العام ومناطق الجذب السياحي، ويجب على السائحين في النمسا أن يكونوا متيقظين لمحيطهم وأن يعملوا على حماية ممتلكاتهم الشخصية.

يجب على السائحين أن يكونوا حذرين من الاحتيال على أجهزة الصراف الآلي وبطاقات الائتمان، وأن يستخدموا أجهزة الصراف الآلي فقط في المناطق العامة المضاءة جيدًا أو داخل أحد البنوك أو الأعمال التجارية.

مخاطر النقل وسيارات الأجرة

النقل في النمسا آمن وموثوق، فقط كن حذرًا في وسائل النقل العام من عمليات النشل والسرقة.

مخاطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر الى النمسا
مخاطر السفر الى النمسا

في مناطق جبال الألب في البلاد، هناك بعض مخاطر الانهيارات الثلجية، والتي تشكل تهديدا خطيرا عند التزلج وممارسة الرياضات الشتوية، وسيقوم مدرب التزلج الخاص بك بتدريبك وفقًا لذلك حتى تتمكن من التعامل مع مثل هذه المواقف.

إذا كنت مسافرًا إلى هذه المنطقة من البلاد، راقب أحوال الطقس عن كثب وأخبر أي شخص عن مكانك، واتبع دائما نصائح السلطات المحلية.

خطر الارهاب

مخاطر السفر الى النمسا
مخاطر السفر الى النمسا

كان هناك هجوم إرهابي واحد تم منعه في فيينا عام 2016، ولعل تهديد الإرهابيين بمحاولة تنفيذ هجوم في النمسا هو أمر موجود، لكنه منخفض نسبياً.

لا تزال حكومة الولايات المتحدة تحذر من أن حدود النمسا مع ثماني دول أوروبية؛ ألمانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر وسلوفينيا وإيطاليا وليختنشتاين وسويسرا، قد تتركها عرضة للجماعات الإرهابية التي تدخل وتغادر دون الكشف عن هويتها.

مخاطر الاحتيال

تمامًا مثل أي مكان آخر، سيتم دائمًا استهداف السائحين عبر الاحتيال في النمسا، لذا تحقق دائمًا من قيمة أموالك بعد شراء أي شىء، وتفاوض بشأن كل شيء مقدمًا، وكن حذرًا من الأشخاص الذين يعرضون عليك المساعدة أو يحاولون صرف انتباهك، حيث قد تكون خدعة لسرقتك.

مخاطر سفر النساء

سفر النساء آمن تماما في النمسا، فقط تجنب الأزقة المظلمة والصحراء أو المشي وحدك مع أشخاص غرباء في الليل.

خطر الاضطراب المدني

تحدث المظاهرات في بعض الأحيان في النمسا، ويُنصح السائحون بتجنب كل الاحتجاجات والمظاهرات والتجمعات العامة الضخمة .

نصائح قبل السفر إلى النمسا

مخاطر السفر الى النمسا

 

تعد معدلات السرقة والاعتداء من بين أدنى المعدلات في العالم المتقدم، بينما نادراً ما تقع جرائم العنف.

ما يميز النمسا عن البلدان الأخرى هو أنه حتى المدن الصغيرة والمناطق غير المأهولة مثل الغابات آمنة للغاية في أي وقت من اليوم.

النشالين موجودون، على الرغم من أنهم ليسوا شائعين، لذا احذروا في الأماكن المزدحمة.

سرقة الدراجات هي أيضا مشكلة في المدن الكبرى، ولكن نادرا ما تحدث في المدن الصغيرة.

قبل أن تغادر الفندق، اترك أشياءك الثمينة (بما في ذلك جواز سفرك) والمبالغ النقدية الكبيرة في الخزنة أو اسأل مكتب الاستقبال عن كيفية تأمينها.

في حين أن الطريق الدائري في العاصمة فيينا يسيطر عليه فن العمارة الباروكية المذهلة، والمروج الخضراء المورقة، والمتاحف المحفوظة بشكل جميل وقاعات الموسيقى، إلا أنه ينبغي عليك أن تكون أكثر حيطة عند زيارة أيا من تلك الأماكن، والميادين والشوارع العامة.

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق