مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني

إذا كنتي تستمتعين بحمل صحي، وترغبين في السفر خلال الشهر الثاني، فعلى الأرجح لن تواجهين مشاكل تذكر، سوى بعض المتاعب التي تمرين بها خلال رحلاتك المعتادة، ولكن لتشعري بمزيد من الأمان والاطمئنان، تعرفي على مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني

مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني

تغييرات الحمل في الشهر الثاني

مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني
مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني

تواجه النساء الحوامل تغييرات فيسيولوجية تتطلب مراعاة خاصة أثناء السفر؛ وتشمل هذه زيادة الوزن، والحاجة إلى استخدام الحمام بشكل متكرر، وصعوبة في حمل الأشياء الثقيلة، ذلك فضلا عن الغثيان والتعب الشديد والانتفاخ وحرقة المعدة التي يمكن أن تزيد عشرة أضعاف خلال الرحلة.

مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني

تجلط الأوردة العميقة (DVT) هو حالة يتشكل فيها تجلط الدم في الأوردة في الساقين أو في مناطق أخرى من الجسم، ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى وصول الجلطة إلى الرئتين لا قدر الله، مع العلم أن الجلوس أو عدم الحركة لفترات طويلة من الزمن، أثناء السفر لمسافات طويلة، يمكن أن يزيد من خطر الاصابة بهذه الجلطات، التي تشكل الخطر الرئيسي خلال السفر في الشهر الثاني، ذلك إلى جانب ازدياد الشعور بالتعب والإرهاق والصداع.

ووفقا لحالتك عزيزتي المسافره، يمكنك السفر خلال هذا الشهر من الحمل أو لا، وذلك وفقا لرأي واستشارة الطبيب المعالج.

يشعر معظم الأطباء أنه من الآمن السفر خلال الأشهر الأولى من الحمل، إذا لم يكن لديك حمل شديد الخطورة، أما إذا كان لديك أي مضاعفات طبية مثل مرض السكري أو مشاكل المشيمة أو ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الحمل، فقد يوصي طبيبك بعدم السفر، وهذا الأمر يختلف من سيدة لأخرى.

إذا كنتي تخططي للسفر، ناقشي الرحلة مع طبيبك، وتحدثي عن مسافة الرحلة وطولها وطريقة السفر وأي اقتراحات بشأن الأشياء التي يجب أو لا ينبغي عليك القيام بها قبل وأثناء وبعد الرحلة.

مخاطر السفر جوا

مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني
مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني

يجب أن تعلمي عزيزتي المسافره أن الطيران لا يعتبر ضارًا لك أو لطفلك إذا كنت تعاني من حمل مستقر، فقط قد تشعرين بعدم الارتياح أثناء الطيران في المراحل الأولى من الحمل؛ على سبيل المثال، قد يكون لديك تورم في الساقي أو احتقان الأنف أو مشاكل في الأذن، لكن أي تغيير في ضغط الهواء أو انخفاض في الرطوبة لن يسبب لطفلك أي ضرر، كما أنه لا يوجد أيضًا أي دليل يشير إلى أن الطيران يسبب الإجهاض أو المخاض المبكر. إذا كان لديك أي مشاكل صحية أو مضاعفات الحمل، ناقشيها مع طبيبك قبل السفر.

الطيران عادة وسيلة آمنة للسفر، ستسمح معظم شركات الطيران المحلية للمرأة الحامل بالطيران حتى الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل إذا لم تكن هناك مشاكل مع الحمل، مع العلم أن كل شركة طيران لديها سياسات تتعلق بالحمل والطيران.

مخاطر السفر عن طريق البحر أو السفينة

دوار البحر هو مصدر قلق لكثير من الناس السفر عن طريق البحر، قد يوصي طبيبك الخاص بك بالدواء الذي يساعد على منع دوار الحركة وهو آمن أثناء الحمل.

إرشادات السفر بالسيارة

توقفي كل ساعة إلى ساعتين لممارسة بعض التمارين، مثل المشي.

دائما ارتدي حزام الأمان.

نصائح قبل السفر في الشهر الثاني من الحمل

مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني
مخاطر السفر للحامل في الشهر الثاني

توخي الحذر بشكل خاص حول ما تأكليه في البلدان التي قد يكون فيها إسهال المسافر مشكلة. يمكن أن يسبب الإسهال الجفاف ، مما يقلل من تدفق الدم إلى المشيمة وطفلك.

لا تشربي الماء من الصنبور ، بما في ذلك مكعبات الثلج في المشروبات.

تجنبي المواد الغذائية والمشروبات من الباعة المتجولين.

لا تأكلي سوى الأطعمة المطهية وما زالت ساخنة ، أو الفواكه والخضروات التي تقشرها بنفسك.

لا تأكلي السمك غير المطبوخ أو المطهي جزئيًا.

المشروبات الغازية والمياه الغازية والمياه المعبأة في زجاجات عادة ما تكون آمنة دون الجليد. لا تضيف ثلجًا مصنوعًا من ماء الصنبور.

تأكدي من أن الحليب مبستر.

اسألي طبيبك عن الأدوية الآمنة التي يجب اتخاذها للمساعدة في منع إسهال المسافر أثناء الحمل.

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق