فوائد الزبادي مع الثوم

يفضل الكثير من الناس تناول العلاج المنزلي عن طريق خلط الزبادي والثوم لكثرة فوائدهم، اليكم فوائد الزبادي مع الثوم.

فوائد الزبادي مع الثوم 

الحماية من السرطان

 يساهم الثوم والزبادي في حماية خلايا الجسم من التعرض المؤكد للضرر والأمراض السرطانية الخبيثة وذلك لأن خليط الثوم مع الزبادي هو مصدر غني بمضادات الأكسدة مما يسهم بدوره في مكافحة الآثار الضارة للجذور الحرة و تشققات لذلك تناول كوبًا من الثوم مع الزبادي  بمعدل يومي يحمي الجسم من سرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان الرئة.

تحفيز الجهاز المناعي 

يساعد كل من الثوم والزبادي في تنشيط الجهاز المناعي في الجسم لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات وخاصة فيتامين C الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي وهذا بدوره له تأثير فعال في تحفيز خلايا الجسم لمقاومة الأجسام الغريبة والإصابة البكتيريا التي تسبب الكثير من المشاكل للجسم  والأزمات الصحية الخطيرة.

الحفاظ على صحة القلب

يساعد الثوم و الزبادي على الحفاظ على عضلة القلب وحمايتها من التعرض للأزمات القلبية والسكتات الدماغية لأنهم يحتوي على مجموعة من الخصائص الطبية التي تقضي على معدلات الكوليسترول الضار وهذا بالإضافة إلى إزالة الدهون الثلاثية التي تعمل على سد  مجرى الدم.

كما يساعد استهلاك الثوم يوميًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم بسبب خصائص الأليسين المضادة للأكسدة.

كما أنها مفيدة للغاية لتنظيم ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، من الضروري أن نتذكر أن مركب الأليسين المحتوي على الكبريت يميل إلى فقدان خصائصه الطبية عندما ينضج الثوم بالكامل، لا بد من استهلاك الثوم الخام أو شبه المطبوخ للحصول على كل فوائده.

فوائد الزبادي مع الثوم
فوائد الزبادي مع الثوم

التحكم في معدل السكر في الدم 

تناول كوب من الثوم باللبن الزبادي له تأثير فعال في حماية الحالات التي تعاني من مرض السكري وهذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص الطبية التي تعمل على التحكم في معدلات السكر في الدم، مما يعني حماية المريض السكري من ارتفاع مستوى السكر في الدم  والآثار الجانبية التي تصاحب ذلك.

هذا بالإضافة إلى فعاليتهم في إزالة جميع السموم التي تتراكم في الجسم حيث أظهرت الدراسات الطبية فاعلية هذا المزيج في الحفاظ على نشاط الجهاز الكلوي في الجسم وتحفيزه لتنقية خلايا الجسم من الشوائب والرواسب ذات الصلة.

مضاد للبكتيريا 

يساعد الثوم والزبادي في علاج عدوى الخميرة التي تساعد على نمو خميرة المبيضات والبكتيريا التي تسبب التهاب المهبل، تتكاثر المبيضات بسرعة وتتغذى على السكر. أفضل طريقة للقضاء على هذه البكتيريا هي تجويعها من خلال إخراج السكر من نظامك الغذائي وفي الوقت نفسه من خلال استخدام المواد المضادة للبكتيريا مثل الحليب والثوم أو روبيوتيك والبكتيريا المفيدة في الجسم.

مفيد للبشرة والشعر

خصائص تنشيط الثوم والزبادي تحمي البشرة من تأثير الجذور الحرة وتبطئ نضوب الكولاجين مما يؤدي إلى فقدان المرونة في شيخوخة الجلد.

 يطبق الثوم موضعياً على الجلد المصاب بالتهابات فطرية ويوفر الراحة من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما. 

كما أنه علاج فعال للعدوى الفطرية مثل قدم الرياضي والقوباء الحلقية.

كما أن من المعروف أن فرك مستخلص الثوم المسحوق على فروة رأسك أو تدليكه بالزيت المخلوط بالثوم يساعد على منع تساقط الشعر.

فوائد الزبادي مع الثوم
فوائد الزبادي مع الثوم

اضرار الزبادي مع الثوم

  • قد يتعرض بعض الأشخاص للإسهال أو مشاكل في المعدة أو طفح جلدي، بسبب الزبادي الملوث بالبكتيريا المسببة للأمراض.
  • يسبب الثوم في رائحة كريهة للفم، هناك العديد من المواد الكيميائية في الثوم التي تسهم في رائحة الفم الكريهة.
  • قد يؤدي استهلاك الثوم بكميات زائدة إلى القيء وحتى حرقة المعدة.
فوائد الزبادي مع الثوم
فوائد الزبادي مع الثوم

المراجع 

مصدر1

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق