تونسسلامة المسافر

مخاطر السفر الى تونس

موقع تونس على الحدود مع ليبيا غير المستقرة إلى جانب الهجمات الإرهابية في منتجعات العطلات الشعبية بهذا البلد الجميل، دفع العديد من الحكومات إلى إصدار تحذيرات السفر إلى تونس، ولكنك إن أردت القيام برحلة إلى هناك، ما عليك سوى التعرف على مخاطر السفر الى تونس لتتفادها وتتمكن من قضاء عطلة ممتعة.

مخاطر السفر الى تونس

خطر الجريمة

مخاطر السفر الى تونس
مخاطر السفر الى تونس

الجرائم البسيطة مثل النشل ، انتزاع الحقائب ، السرقة والاحتيال شائعة في تونس. يُنصح السائحون أن يظلوا متيقظين خصوصا في الأماكن العامة وأن يرقبوا ممتلكاتهم بعناية وألا يتركوا الحقائب مفتوحة أو بعيدة عنهم في المواصلات والأماكن المزدحمة.

خطر الارهاب

مخاطر السفر الى تونس
مخاطر السفر الى تونس

يوجد تهديد كبير للإرهاب في تونس. فلا يزال استمرار انعدام الأمن والنزاع في ليبيا ووجود جماعات إرهابية في ذلك البلد يؤثران على الوضع الأمني ​​وبيئة التهديد في تونس.

على الرغم من أن الإجراءات الأمنية قد زادت في السنوات الأخيرة ، وخاصة في المناطق السياحية ، فمن المحتمل حدوث المزيد من الهجمات ، بما في ذلك المدن الكبيرة والمواقع المعروفة بتردد الأجانب عليها، ولذا يمكن للسلطات تقييد التنقل أو فرض حظر التجول المحلي إن رأت حالة خطر.

يُنصح السائحون في تونس بممارسة درجة عالية من الوعي الأمني ​​في جميع الأوقات، لا سيما عند زيارة الأماكن العامة التي يرتادها السائحون ، مثل الفنادق ومراكز التسوق وأماكن العبادة والمواقع السياحية والمطاعم. ونوصي بمتابعة وسائل الإعلام المحلية للبقاء على اطلاع بالمخاطر المحتملة التي تهدد سلامتك واتباع أي نصيحة أو تعليمات صادرة عن السلطات المحلية، بما في ذلك تدابير حظر التجول.

اضطراب مدني

مخاطر السفر الى تونس

تحدث الاحتجاجات رداً على التوترات الدينية والسياسية والاقتصادية في تونس بشكل متكرر ، مما يؤثر في بعض الأحيان على الخدمات الرئيسية. على الرغم من أن الاحتجاجات لا تتعارض عادة مع المصالح الأجنبية ، إلا أن الأحداث الدولية يمكن أن تؤدي إلى احتجاجات معادية للبعض القرارات، وبعضها يصبح عنيفًا.

لحماية نفسك خلال فترات الاضطرابات؛ تجنب كل المظاهرات والاحتجاجات والتجمعات العامة الكبيرة، متابعة وسائل الإعلام المحلية وغيرها من المصادر، تجنب الأنشطة في الأيام ذات أهمية وطنية أو تذكارية، اتبع نصيحة السلطات المحلية، واحمل جواز سفرك في جميع الأوقات.

المناطق الحدودية

إن خطر النشاط الإرهابي عبر الحدود والاختطاف مرتفع بشكل خاص في المناطق الواقعة جنوب تونس، بما في ذلك مدن نفطة ودوز ومدينين وجرجيس وعلى بعد 30 كيلومتراً من الحدود مع الجزائر، حيث يوجد تواجد أمني كبير في هذه المنطقة بسبب تدهور البيئة الأمنية. لقد وقعت عمليات خطف على طول الحدود مع الجزائر وننصح بشدة بعدم عبور هذه الحدود برا. كما يتم إغلاق المعابر الحدودية في بعض الأحيان مؤقتًا دون سابق إنذار.

وتنصح وزارات الخارجية بعدم السفر إلى:

منطقة حديقة تشامبي ماونتن الوطنية

على بعد 30 كم من الحدود مع الجزائر وليبيا

مدينة بن قردان والمنطقة المحيطة مباشرة

المنطقة العسكرية في محافظة تطوين التي تقع جنوب مدينة البرما

ولاية القصرين ، وكذلك محافظات سيدي بوزيد وكاف وجندوبة.

خطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر الى تونس

تواجه تونس الكوارث الطبيعية والطقس القاسي، بما في ذلك؛ الزلازل، عواصف الغبار والرمال، الامطار الغزيرة والفيضانات، والفيضانات المفاجئة يمكن أن تسد الطرق، خاصة في الجنوب.

وخلال أي كارثة طبيعية؛ قم بتأمين جواز سفرك في مكان آمن ومقاوم للماء، تابع وسائل الإعلام وغيرها من المصادر المحلية .

المخاوف الصحية في تونس

مخاطر السفر الى تونس

قبل الانطلاق في رحلاتك أو عطلتك إلى تونس ، من المهم أن تكون على اطلاع دائم على أي لقاحات قد تكون مطلوبة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، التهاب الكبد A والتهاب الكبد B والتيتانوس والتيفوئيد وشلل الأطفال.

حالات الطوارىء

حالات الطوارئ الطبية

اتصل بالرقم 190 أو اذهب إلى المستشفى.

الشرطة

اتصل على 197 أو 193 ، أو انتقل إلى الشرطة المحلية.

المصدر

تعليق واحد

  1. What are u talking about ? You made me feel that Tunisia is like Afganistan and i been there last time and it was the most beautifull and safest country where i have ever been , i just think u hate Tunisia thats why u talk like this shit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق