فوائد حليب البقر للبشرة

  • Samar Adel
  • 2019-12-16

هناك الكثير من الفوائد الصحية للحليب الخام، فهو مكمل غذائي أساسي يجعل العظام أقوى ويلعب دورًا حيويًا في النمو البدني والعقلي، يعد الحليب الخام مكملا رائعا وسر الجمال بالنسبة للبشرة، وللتعرف على فوائد حليب البقر للبشرة تابع المقال التالي.

فوائد حليب البقر للبشرة

يعتبر الحليب المغلي آمنًا للاستهلاك البشري، لكن الغليان يجفف العديد من العناصر الغذائية الحيوية من الحليب، لذلك الحليب المغلي ليس غنيًا بالعناصر المغذية مثل الحليب الخام، وهنا نسلط الضوء على الفوائد الـ 12 الرائعة للحليب الخام للبشرة والتي ستساعدك في الحصول على بشرة خالية من العيوب إلى حد كبير ومنها ما يلي:

فوائد حليب البقر للبشرة
فوائد حليب البقر للبشرة

1ـ حبر للجلد

الحليب الخام هو واحد من أغنى مصادر مكونات الترطيب، الحليب الخام يعمل كحبر للجلد استثنائي لجميع أنواع البشرة ويضيف الحزم على أنسجة الوجه البالية والممزقة يجعل بشرة الوجه أكثر مرونة من ذي قبل.

 لعمل قناع الوجه من الحليب الخام

اخلط بضع قطرات من عصير الليمون إلى الحليب الخام، يمكن إضافة ماء الورد إذا كانت البشرة جافة.

يطبق على الوجه والعنق، ويترك ليجف لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر إذا كان الجلد زيتيًا وبماء الصنبور الطبيعي إذا كان الجلد جافًا.

يفيد هذا القناع في جعل جلد وجه خاليًا من النمش والشقوق.

2ـ  الحليب مرطب

واحدة من أكثر فوائد الحليب الخام فعالية هي الترطيب، حيث يغذي طبقات البشرة العميقة ويوفر التكييف والترطيب من الداخل، كما إنه يعالج بشكل فعال المشكلة الشائعة لجفاف الشتاء .

لعمل قناع من الحليب الخام لترطيب الوجه  

أضف 2/3 ملعقة صغيرة من دقيق الجرام إلى الحليب الخام وتخلط جيدًا، وأضف بضع قطرات من العسل الخام وماء الورد إلى الخليط واضربيه جيدًا.

يطبق القناع على الوجه والعنق لمدة 10 دقائق، ثم يغسل باستخدام الماء الفاتر.

يفيد هذا القناع في ترطيب الوجه والحصول على بشرة ناعمة ومليئة بالتوهج.

فوائد حليب البقر للبشرة
فوائد حليب البقر للبشرة

3ـ الحليب منظف للبشرة

يوفر الحليب الخام تطهيرًا لا مثيل له للبشرة، لأنه ينظف بعمق مسام الزيت المفرط، للتخلص من الأوساخ وحتى الرؤوس السوداء، ويمكنك تجربة أقنعة وجه الحليب الخام المطهر التالية:

القناع 1:

يضاف الحليب الخام إلي طحين من حبوب مونج، لتشكيل عجينة، تطبق العجينة على الوجه وتترك لمدة 10 دقائق، تفرك قبل التنظيف بمدة 10 دقائق أخرى.

القناع 2:

في وعاء زجاجي، يخلط 100 غرام من الحليب الخام مع عصير ربع ثمرة ليمون.

يوضع على الوجه واليدين باستخدام كرة من القطن، ويترك على الوجه لمدة من 7إلي10 دقائق، وبعد ذلك يغسل الوجه واليدين بالماء.

يفيد هذا القناع في إزالة الزيوت الإضافية من الوجه، ويمنحك بشرة متوهجة، وهو قناع جيد للبشرة الدهنية.

القناع 3:

امزج ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام وبضع قطرات من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من عصير الخيار.

يوضع على الوجه واليدين باستخدام كرة من القطن، ويترك على الوجه لمدة من 7 إلي10 دقائق، ثم يغسل الوجه واليدين بالماء

يفيد هذا القناع ممتاز للبشرة الحساسة الشديدة.

4 – مكافحة اسمرار الجلد

الحليب الخام هو وكيل مكافحة اسمرار الجلد، يمكن استخدامه بجانب عصير الطماطم لصنع تطبيق مضاد لسمرة الوجه والجسم الكامل.

لعمل قناع الحليب الخام مع اللوز والتمر

ننقع 5- 6  من ثمار اللوز مع 5- 6 تمرات في الحليب الخام لمدة ساعة تقريبا، ثم تطحن المكونات الثلاثة معا للحصول على عجينة، وتترك العجينة على الوجه لمدة من 15إلي 20 دقيقة، ثم يفرك المعجون من على الوجه لمدة 1-2 دقائق، قبل غسل الوجه بالماء العذب.

فوائد حليب البقر للبشرة
فوائد حليب البقر للبشرة

5ـ  للتخلص من تغميق الجلد

يفيد الحليب الخام في حفظ التيروزين في جلد الإنسان، والتيروزين هو هرمون الميلانين الذي يمكن أن يؤدي إلى تغميق الجلد، ويعمل تطبيق الحليب الخام للبشرة الفاتحة على إعاقة إفراز التيروزين كما أنه يجعل البشرة نظيفة من الزيت والأوساخ.

6ـ مكافحة حب الشباب  

الحليب الخام هو عامل مكافحة حب الشباب، حيث يزيل الزيت الزائد ويحافظ أيضًا على عدم جفاف الجلد، و يبقي حب الشباب تحت السيطرة، حيث يجعل الجلد في حال ليس زيتيًا جدًا ولا جافًا جدًا.

7ـ لمكافحة الشيخوخة

يعتبر الحليب الخام خصم طبيعي للشيخوخة المبكرة، يمكنك مزج الحليب الخام مع الموز المهروس لصنع قناع وجه فعال مضاد للشيخوخة، حيث يقلل من ظهور بقع الشمس والخطوط الدقيقة والبشرة المقشرة والتجاعيد.

 8 – لتوهج البشرة

يضيف الحليب الخام توهجًا لا ينتهي على الوجه عند استخدامه مع جزيئات السكر، حيث يحسن البشرة ويعكس علامات الجفاف المرئية وبالتالي، يضيء البشرة مع استخدامه المنتظم.

9 – يضيف أشراقه

ليس من الجيد أن يكون لديك بشرة ناعمة غير مشعة. الحليب الخام يجعل البشرة مشعة عن طريق مكافحة أكبر عائقين للجمال – البقع الداكنة وعلامات حب الشباب وبالتالي، فإنه يجعل البشرة مشرقة.

لعمل قناع الحليب الخام لإشراق الوجه

يُضاف قليل من الكركم إلى الحليب الخام ويُمزج جيدًا، ويُضاف مسحوق الزعفران إلى الخليط ويُخفق جيدًا، ويمكن يمكنك إضافة مسحوق الحمص البني إلى الخليط السائل لصنع عجينة سميكة.

تفيد هذه الوصفة في تبييض البشرة، وبشرة خالية من العيوب.

10ـ واقي طبيعي من الشمس  

يحمي الحليب الخام  البشرة من أضرار أشعة الشمس ، يتم مزج الحليب الخام مع اللبن الرائب، ويوضع بالتساوي على الوجه قبل 30 دقيقة من الخروج في الشمس، حيث يكون غلافًا واقيًا مدهشًا حول جلد البشرة يجعلها في مأمن من أضرار أشعة الشمس حتى 4 ساعات.

11ـ يعامل الجلد الجاف

تخلط معا ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام و 1 ملعقة كبيرة من العسل، ويوضع الخليط على الوجه باستخدام كرة قطن، ويترك لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء، للحصول على بشرة رطبة.

يُضاف الموز المهروس إلى هذا المستحضر إذا كان لديك بشرة جافة ورقيقة.

12ـ حمام الراحة  

إذا كان لديك حوض استحمام في المنزل، فاملأه بالماء وأضف 1-2 لتر من الحليب الخام وبعض بتلات الورد وبعض الملاعق الكبيرة من عصير الليمون للحصول على “حمام كليوباترا” .

تعتبر هذه الفوائد المدهشة من الحليب الخام للبشرة هي أكثر الطرق أمانًا للوصول إلى بشرة شابة خالية من العيوب، وللحفاظ على الوجه من تلف الجلد.

المراجع

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة