فوائد حليب البقر للشعر

  • سارة عبدالسلام
  • 2019-11-28

يحتوي  حليب البقر على عدد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم والشعر مثل الكالسيوم وفيتامين د والبروتينات والدهون والكربوهيدرات وما إلى ذلك وجمعنا لكم في السطور التالية فوائد حليب البقر للشعر.

فوائد حليب البقر للشعر

بخلاف الفوائد  الصحية اللانهائية لحليب  البقر يعد أيضًا أحد أدوات التجميل الرائعة، الحليب غني بالكالسيوم وفيتامين (أ) و (د) و (ب 6) و (ب 12) والبيوتين والبروتين والمواد الغذائية الأخرى المفيدة بشكل كبير للبشرة والشعر على حد سواء وفيما يلي فوائد حليب البقر للشعر.

يعطي الشعر مظهر جميل

البروتينات والدهون الموجودة في الحليب تجعل جذور الشعر أقوى وفيتامين أ ، ب 6  والبيوتين والبوتاسيوم يساعدان الشعر في الحفاظ على لمعانه.

يعزز نمو الشعر

الحليب يساعد في الحفاظ على شعر صحي كما أن الكالسيوم يمنع تتساقط الشعر ويعزز نموه ويساعد في تكوين الكيراتين وهو عنصر مهم لنمو الشعر.

كما أنه يحتوي على الكازين وكمية كبيرة من الجلوتامين الأحماض الأمينية إنه في الواقع 20 في المائة من الجلوتامين وهو واحد من 22 من الأحماض الأمينية المختلفة التي تشكل اللبنات الأساسية لجميع البروتين.

 ثبت أن الجلوتامين يحفز دورة نمو بصيلات الشعر ويفيد بشكل خاص في نمو الشعر وفقًا لتقرير صادر عن جمعية الأمراض الجلدية التحقيقية.

فوائد حليب البقر للشعر
فوائد حليب البقر للشعر

الحفاظ على شعر صحي

يتطلب الشعر الصحي البروتين والكربوهيدرات مما يجعل بروتينات الحليب مفيدة لنمو الشعر الصحي. 

تحتوي منتجات الألبان التي تحتوي على بروتين الكازين والمصل يحتاج جسمك إلى كلٍ من البروتين والكربوهيدرات لكي ينمو شعرًا قويًا وصحيًا ولامعًا وفقًا لما نشرته مجلة US.

تقليل تساقط الشعر

إن تضمين الحليب في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يجعل شعرك قويًا واقل تساقط  واكثر نعومة.

العناية بالشعر المجعد

ترويض الشعر المجعد ليس بالأمر السهل ،كن الحليب يمكن أن يكون مفيدًا في هذه الحالة حيث يمكنك إما رش الحليب على فروة رأسك وشعرك أو ببساطة تطبيق الحليب بانتظام على شعرك وفروة الرأس مثل الماء وغسله بعد نصف ساعة.

بديل الكيراتين

الحليب غني بالكالسيوم وهذا يضيف ما يكفي من الكيراتين الى شعر كوب، شرب الحليب يوميًا مع وضع الحليب على الشعر مرتين في الأسبوع يمكن أن يكون علاجًا رائعًا للكيراتين.

تعزيز نمو الشعر

الكالسيوم يعزز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر  والبروتينات والدهون تجعل جذور الشعر أقوى في حين أن الفيتامينات A و B6 والبيوتين والبوتاسيوم تجعل شعرك لامعًا وصحيًا.

فوائد حليب البقر للشعر
فوائد حليب البقر للشعر

يعالج الشعر الجاف

يمكن أن يكون تنظيف فروة الرأس باللبن فعالًا جدًا في علاج الشعر الجاف والخشن. ضعي هذا الحليب على فروة الرأس وأغسله بعد دقائق قليلة وسوف يرطب فروة الرأس ويترك الشعر ناعمًا.

منشط للشعر

يعتبر الحليب منشط غني بالمغذيات حتى يعمل كمكيف يمكنك رش الحليب البارد المملوء بزجاجة رذاذ على شعرك وامشط شعرك بلطف قم دعه يستريح لمدة 30 دقيقة ثم اغسله هذا سوف يترك شعرك يتغذى جيدا.

أضرار الحليب للشعر 

لا يوجد أضرار معروفة حول استخدام حليب البقر للشعر.

وصفة للشعر بالحليب 

المكونات 

كوب من الحليب

زجاجة رذاذ

مشط (يفضل مشط واسع الأسنان)

طريقة الاستخدام 

  • ملء زجاجة رذاذ مع الحليب ثم رش الحليب بالتساوي على شعرك الرطب ولكن تذكر أنك تحتاج إلي وضعه على جميع شعرك لذا تأكد من رشك بما فيه الكفاية على فروة الرأس.
  • استخدم مشط واسع الأسنان لفك شعرك  لا تدع شعرك يتجعد أو يصيبه الشعر.
  • الحفاظ على تدليك فروة الرأس يحتاج إلى إعطاء الحليب الوقت الكافي على الشعر حتى يغذيها.
فوائد حليب البقر للشعر
فوائد حليب البقر للشعر

المراجع 

مصدر1

مصدر2

 

مقالات مهمة
مقالات مهمة