مخاطر السفر الى روسيا 

يمثل السفر إلى روسيا تجربة ممتعة، ولكنك كزائر، قد تواجه بعض المواقف التي تعتبر غير آمنة، فيجب أخذ النصائح التالية مع مخاطر السفر الى روسيا في الاعتبار، لتحظى برحلة سعيدة إلى هذا البلد الجميل..

مخاطر السفر الى روسيا

مناطق الخطر الجغرافي في روسيا

مخاطر السفر الى روسيا 
مخاطر السفر الى روسيا

تعد روسيا بلدًا آمنًا، خاصة إذا كنت مسافرًا كسائح إلى مدن كبيرة (مثل موسكو ، وسانت بطرسبرغ ، وفلاديفوستوك ، وما إلى ذلك) أو إذا كنت تسير في طريق عبر سيبيريا.

إلا أن هناك عدد من مناطق الخطر في روسيا، وينصح بعدم السفر إليها وهي:

1. الحدود مع أوكرانيا. . يجب عليك تجنب السفر إلى شرق أوكرانيا وإلى أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، فهذه مناطق نزاع مسلح.

2. جنوب القوقاز.. لا تزال منطقة شمال القوقاز منطقة غير مستقرة وربما خطرة. على وجه التحديد ، داغستان ، إنغوشيا ، كاباردينو-بلقاريا، كاراشاييفو-شركيسيا ، شمال أوسيتيا والشيشان.

الارهاب

فيما يتعلق بالأعمال الإرهابية ، يمكننا القول إنه في الوقت الحالي لا تتمتع روسيا ولا أي بلد في العالم بأمان من أي أعمال إرهابية محتملة.

التوصيات:

إيلاء اهتمام خاص لأمتعتك الشخصية ، وخاصة في الأماكن المزدحمة (مثل المترو)

تجنب السفر إلى المناطق النائية بعيدا عن وسط المدينة، وخاصة في الليل.

إذا أوقفك رجل الشرطة عن فرض أي غرامة لك دون سبب ظاهر وكنت تعتقد أنك لم ترتكب أي جريمة ، فمن الأفضل أن تتصل بقنصليتك أو سفارتك.

الجريمة

مخاطر السفر الى روسيا 
مخاطر السفر الى روسيا

قد يكون من غير الملائم الاحتفاظ بجواز سفرك معك في جميع الأوقات. قد تقلق أيضًا بشأن فقدها أو سرقتها. ولكن احتفظ بها معك في مكان آمن ومخفى داخل ملابسك ؛ ويوجد محافظ  خاصة أو أحزمة المال مثالية لهذا الغرض. وإذا وقعت في موقف صعب مع الشرطة ، فإن عدم وجود جواز سفر خاص بك هو عذر جيد لهم للمضايقة أو الغرامة أو القبض عليك ، سواء ارتكبت خطأً أم لا.

جميع المدن والبلدات لديها مناطق غير مفضلة، وروسيا ليست استثناء، فاطلب المشورة من السكان المحليين عن الأماكن السيئة في المدينة وتجنبها. إذا لزم الأمر ، اجعل هذه المناطق محاطة بدائرة على الخريطة.

كما هو الحال في العديد من البلدان المتقدمة الأخرى ، تحدث السرقات في المدن الروسية الكبيرة ، والتي غالبا ما تستهدف السياح الأجانب. إلا أن مراكز المدن الكبرى آمنة للغاية لأن هناك الكثير من الشرطة تقوم بدوريات في المناطق السياحية ومراكز التسوق وغيرها.

لا تحمل مبالغ نقدية كبيرة ، سواء بالروبل أو اليورو أو الدولارات ، لتقليل المخاطر في حالة السرقة. ويفضل استخدام بطاقة الائتمان عند إجراء عمليات شراء كبيرة ، بدلاً من النقد.

الكوارث الطبيعية

قد يؤدي الطقس القاسي خلال فصل الشتاء إلى تعطيل التنقل في روسيا.

لحماية نفسك من الحوادث الناجمة عن الطقس القاسي؛ توخ الحذر عند المشي في المناطق الثلجية أو الجليدية أو العاصفة، وتوخي الحذر عند القيادة،استخدم معدات القيادة المناسبة، مع مراقبة وسائل الإعلام وغيرها من المصادر للحصول على التحديثات.

خلال فصل الصيف ، يمكن أن تحدث حرائق الغابات في روسيا ، بما في ذلك في منطقة موسكو.

يمكن أن تشهد شمال القوقاز والمنطقة الشرقية من روسيا الزلازل ، لحماية نفسك من الكوارث الطبيعية ، خذ التحذيرات الرسمية على محمل الجد، واتبع نصيحة السلطات المحلية.

المخاطر الصحية

مخاطر السفر الى روسيا

المياه في المدن الروسية الكبيرة، رغم أنها من الناحية النظرية صالحة للشرب ، من الأفضل دائمًا عدم شربها. ينصح بشراء المشروبات المعبأة في زجاجات. ففي سان بطرسبرغ المياه ليست صالحة للشرب ، وفي موسكو تترك المياه الشوائب عندما تغلى.

نصائح قبل السفر إلى روسيا

مخاطر السفر الى روسيا

احذر من تصوير المنشآت العسكرية أو الأماكن ذات الأهمية الاستراتيجية (بما في ذلك المطارات) ، فقد يعرضك هذا الأمر للاستجواب.

كن حذرًا جدًا عند عبور الشوارع أثناء تواجدك في روسيا ، لأن سائقي روسيا متهورين .

لا تترك حقائبك دون مراقبة على المقاعد المجاورة لك في الأماكن العامة، فقد تتعرض للسرقة.

استخدام سيارات الأجرة المرخصة فقط، وستتعرف عليهم بواسطة لوحات السيارات الصفراء والأضواء البرتقالية على السطح.

أرقام الطوارىء

الشرطة: 102

الطوارىء الطبية: 103

المصدر

المصدر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق