مخاطر السفر الى اوكرانيا

تعد أوكرانيا واحدة من أكبر الدول في أوروبا، مع الكثير لرؤيته واستكشافه؛ فمن القباب الذهبية الرائعة في كييف إلى شمس الصيف على البحر الأسود والأطباق المحلية الشهية، تجذب أوكرانيا جميع أنواع السائحين من كافة أنحاء العالم، ولكن قبل السفر من الأفضل التعرف على مخاطر السفر الى اوكرانيا لإتخاذ الاحتياطات اللازمة.

مخاطر السفر الى اوكرانيا

شبه جزيرة القرم / أوكرانيا الشرقية

مخاطر السفر الى اوكرانيا
مخاطر السفر الى اوكرانيا

الوضع الأمني ​​شديد التقلب في القرم وفي أجزاء من شرق أوكرانيا، حيث سيطرت القوات الروسية والجماعات الموالية لروسيا على شبه جزيرة القرم في فبراير 2014.

يستمر النزاع في منطقتي دونيتسك ولوهانسك بين الحكومة الأوكرانية والقوات الانفصالية، وقد أنشأت الجماعات المسلحة حواجز طرق ونقاط تفتيش في مناطق معينة، وكان هناك عدد كبير من الوفيات والإصابات، بما في ذلك بين المدنيين. كما وقعت حوادث خطف وحوادث عنف أخرى، مما أثر على المباني الحكومية والمطارات والمنشآت العسكرية وشبكات النقل وغيرها من الخدمات.

تعتبر الحكومة الأوكرانية أنه من غير القانوني دخول أراضيها عبر الحدود التي لا تخضع لسيطرة السلطات الأوكرانية . القيام بذلك يعني خرق القانون وقد يعرضك لعواقب بما في ذلك الغرامات والاعتقال وحظر السفر.

تشمل نقاط الحدود الدولية التي لا تخضع حاليًا للسيطرة الأوكرانية ما يلي:

جميع المعابر الحدودية البرية إلى دونيتسك أوبلاست

العديد من المعابر الحدودية البرية إلى لوهانسك أوبلاست

جميع الموانئ الجوية والبحرية في شبه جزيرة القرم

اضطراب مدني

مخاطر السفر الى اوكرانيا
مخاطر السفر الى اوكرانيا

أوكرانيا بلد آمن للمسافرين، والوجهات الشعبية مثل العاصمة كييف ومدينة أوديسا الساحلية هادئة وممتعة. وتقع المناطق المضطربة المتضررة من التوتر مع روسيا في جنوب شرق البلاد، بعيدا جدا عن العاصمة.

وقد تتم المظاهرات العرضية في المراكز الحضرية الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، وينصح المسافرين بالبقاء بعيداً عن هذه الأحداث. في كييف، تجري معظم الاحتجاجات في ميدان الاستقلال والمباني الحكومية مثل البرلمان الأوكراني والبنك الوطني لأوكرانيا.

يُنصح السائحين في جميع أنحاء أوكرانيا باليقظة وتجنب جميع الاحتجاجات والمظاهرات والتجمعات العامة الكبيرة، لاسيما مع كونها قد تتحول إلى عنف دون سابق إنذار. نوصيك بالبقاء على اطلاع بالمخاطر المحتملة من خلال مراقبة وسائل الإعلام واتباع أي تعليمات صادرة عن السلطات المحلية.

خطر الإرهاب

أعلنت السلطات الأوكرانية أنها عطلت عددًا من الهجمات المخطط لها ، بما في ذلك في كييف. مع العلم أن حوالي 100 هجوم صغير الحجم (اغتيالات وتفجيرات) بما في ذلك السيارات المفخخة تحدث في أوكرانيا كل عام ، بعضها ينطوي على خسائر. ويمكن أن تحدث المزيد من الهجمات في أي مكان وفي أي وقت، بما في ذلك المناطق التي يرتادها الأجانب.

للبقاء في مأمن:

يُنصح المسافرون إلى أوكرانيا باليقظة في الأماكن العامة .

الانتباه في الأماكن المعروفة بأنها أهداف محتملة.

إبلاغ الشرطة بالأنشطة أو العناصر المشبوهة.

تحقق من وسائل الإعلام لتهديدات جديدة.

أخذ التحذيرات الرسمية على محمل الجد.

الجريمة

مخاطر السفر الى اوكرانيا

تزداد الجرائم الصغيرة مثل خطف الأكياس والنشل ، وخاصة في كييف خلال الليل. كما تقع الكثير من الحوادث في وسائل النقل العام، إلى جانب حوادث الاحتيال في الشوارع.

ونوصيك بالتنبه إلى محيطك في جميع الأوقات واتخاذ خطوات جادة لضمان سلامتك وتأمين ممتلكاتك الشخصية، بما في ذلك عدم السير ليلا بمفردك، خاصة في الأماكن النائية والمعزولة، وعدم ارتداء المجوهرات والاكسسوارات البراقة تجنبا للفت الانتباه الغير مرغوب.

كما نوصيك بالحذر الشديد عند استخدام بطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي.

استخدم سيارات الأجرة الرسمية فقط ، واتفق مع السائق على قبل الدخول إلى السيارة على الأجرة المطلوبة، حتى لا تضطر في النهاية إلى دفع مبلغ مبالغ فيه.

نصائح السفر العامة

مخاطر السفر الى اوكرانيا

احمل جواز سفرك في جميع الأوقات ، لأن السلطات المحلية قد توقف الأجانب وتطلب منهم تقديم جواز سفرهم وتأشيراتهم، واحتفظ أيضا بنسخة في مكان آمن.

تنصح معظم الحكومات في جميع أنحاء العالم مواطنيها بتجنب السفر إلى المناطق الأوكرانية التي تأثرت بالحرب، وهي مناطق صغيرة ونائية تقتصر على جنوب شرق البلاد وبعيدة عن معظم مسارات السياحة.

احترس من النشالين في الأماكن المزدحمة واحفظ محفظتك في مكان آمن ، مثل جيبك الداخلي. واحذر اللصوص  في محطات السكك الحديدية والحافلات وفي وسائل النقل العام. أما المطارات الأوكرانية أكثر أمانًا نظرًا لتحسين المراقبة الأمنية.

حالات الطوارئ الطبية: اتصل على 103.

شرطة: اتصل على 102.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق