مخاطر السفر الى ايطاليا 

إيطاليا بلد آمن للزيارة، تمتاز بمعدلات جريمة منخفضة، وعادة ما تصنفها مؤشرات السلامة العالمية في مقدمة الدول الأكثر أمانا، إلا أن هناك بعض العوامل التي يجب على المسافرين وضعها في الاعتبار من أجل حماية أنفسهم عند السفر إلى إيطاليا.. تعرف على مخاطر السفر الى ايطاليا ..

مخاطر السفر الى ايطاليا

الجريمة في ايطاليا

مخاطر السفر الى ايطاليا 
مخاطر السفر الى ايطاليا

هناك مدن ومناطق في إيطاليا تميل إلى أن تكون أقل أمانًا من غيرها، على سبيل المثال، يواجه المسافرون في روما خطر التعرض للخداع أو الاحتيال بشكل أعلى من المتوسط​​، وعلى الرغم من أن مدينة البندقية آمنة في معظمها، إلا أن المواقع السياحية الشهيرة هي أيضًا أهداف شعبية للنشالين والمخادعين.

أما بالنسبة لنابولي، فهي تتمتع بسمعة سيئة في كونها نقطة مركزية للمافيا، وفي حين أنه من النادر أن يؤثر نشاط المافيا على السياح. إلا أن خطر الاحتيال والسرقة كبير في نابولي.

تعاني فلورنسا من خطر النشل والخداع بنسب أعلى من المتوسط ​، لا سيما في منطقة بيازا ديل دومو الشهيرة، حيث يعمل اللصوص على تشتيت انتباه السياح، لسهولة سرقتهم.

ميلان أكثر خطورة بقليل من المدن الإيطالية الكبرى الأخرى، تصنف في المركز الأول في إيطاليا بالنسبة للصوص (تليها، على التوالي، بولونيا وفلورنسا وتورينو وكاتانيا وروما). لذا كن أكثر حذرا في ميلانو، خاصة أثناء ركوبك في وسائل النقل العام.

أكثر الجرائم شيوعًا في إيطاليا السرقة، فيتم الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة سنويًا، مع وجود أعلى معدلات للسرقة في مقاطعتي ريميني وميلانو.

غالباً ما تتضمن عمليات الاحتيال الشائعة التي تستهدف المسافرين في إيطاليا الباعة المتجولين الذين يبيعون سلعًا مقلدة.

ينتحل اللصوص الإيطاليون صفة ضباط الشرطة ويطلبون رؤية بطاقتك الشخصية، ثم يأخذون محفظتك.

في أوقات أخرى، يستخدم اللصوص الدراجات البخارية لسرقة الحقائب، لذلك لا تترك ممتلكاتك دون مراقبة.

احترس من الأشخاص الذين يوقفونك بحجة الاطلاع على أحد الاستطلاعات أو يطلبون منك تبرعات خلال وجودك في أيطاليا، وفي حالة حدوث أي من المواقف المذكورة أو حدوث شيء مشابه لك، كن حذرًا جدًا واستمر في طريقك ولا تشارك.

خطر الكوارث الطبيعية في إيطاليا

مخاطر السفر الى ايطاليا 
مخاطر السفر الى ايطاليا

ستحتاج إلى الحذر من حرائق الغابات خلال الصيف، خاصة في جزر سردينيا وصقلية، ومن أمطار الخريف التي تؤدي إلى انهيارات أرضية ساحلية، بما في ذلك كالابريا، وعلى ساحل أمالفي، وفي سنيك تير وفي صقلية وتوسكاني. كما أن البندقية عرضة للفيضانات الشهيرة.

كل إيطاليا منطقة زلزالية نشطة، وقد شهدت السنوات الأخيرة زلازل متعددة تسبب الموت والدمار.

لديها العديد من البراكين النشطة، بما في ذلك جبل إتنا في شرق صقلية، وجبل سترومبولي في جزيرة سترومبولي؛ وجبل فيزوف بالقرب من نابولي.

خطر الإرهاب في إيطاليا

مخاطر السفر الى ايطاليا

تخطت إيطاليا إلى حد كبير حوادث الإرهاب التي ابتليت بها بعض الدول المجاورة لها، وتنصح وزارة الخارجية الأمريكية الأميركيين “بمزيد من الحذر في إيطاليا بسبب الإرهاب”، حيث تواصل الجماعات الإرهابية التخطيط لشن هجمات محتملة في إيطاليا”.

يهاجم الإرهابيون دون سابق إنذار أو يستهدفون المواقع السياحية ومراكز النقل مراكز التسوق والمرافق الحكومية المحلية والفنادق والنوادي والمطاعم وأماكن العبادة والحدائق والفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى والمؤسسات التعليمية والمطارات وغيرها المناطق العامة “.

لضمان سلامتك في إيطاليا يجب أن تكون على دراية فائقة ببيئتك كلما كنت في مناطق سياحية مزدحمة، واستمع إلى أي شيء تطلبه منك السلطات المحلية.

خطر الاضطراب المدني

تحدث الإضرابات والمظاهرات بشكل متكرر في إيطاليا خاصة في المدن الكبرى ويمكن أن تتسبب في تعطيل خدمات النقل الجوي والباصات والسكك الحديدية وسيارات الأجرة. يُنصح المسافرون بتجنب جميع الاحتجاجات والمظاهرات والتجمعات لأنها قد تتحول إلى عنف.

نصائح للبقاء بأمان في إيطاليا

مخاطر السفر الى ايطاليا

إذا كنت تخطط للتنقل في جميع أنحاء إيطاليا، ابق بأمان من خلال توخي الحذر عند ركوب وسائل النقل العام، مثل محطات القطار ومحطات الحافلات والمطاعم أو المطارات ، والمعالم السياحية، لأن هذا هو المكان الذي قد يحاول فيه السارقون انتزاع حقيبتك أو سرقة الأشياء الثمينة الخاصة بك.

ويُنصح المسافرون إلى إيطاليا باليقظة القصوى في الأماكن السياحية المزدحمة والإبلاغ عن أي شكوك، والاستماع إلى السلطات المحلية في حالة وقوع هجوم .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق