تاريخ تأسيس البيك

البيك، من أشهر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية، تقدم وصفات الدجاج المقرمش – البروست والجمبري المقرمش والأطعمة الشهية الأخرى، وسنتعرف في هذا المقال على تاريخ تأسيس البيك.

تاريخ تأسيس البيك

تاريخ تأسيس البيك
تاريخ تأسيس البيك

بدأت قصة مطاعم البيك عام 1974 م وتحديدًا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، عندما رأى الراحل شكور أبو غزالة أن هناك حاجة إلى طعام عالي الجودة بأسعار معقولة ويقدم بسرعة ومرونة في بيئة نظيفة وجذابة، وقم بالتوقيع على اتفاقية وكالة حصرية مع شركة في الخارج لاستخدام خلطات وتوابل متميزة مخصصة لإعداد الدجاج المقلي المقرمش، وأصبح الأول في السوق الذي يقدم مفهوم الدجاج البروست في كل من المملكة العربية السعودية.

بحث شكور أبو غزالة عن موقع متميز لإفتتاح أول مطعم لتقديم الدجاج البروستد ووجد موقعًا مثاليًا في مبنى الدخيل الجديد على مفترق طرق المدينة وشارع فلسطين في جدة، وبدأ في بناء أول مطعم له لكنه اضطر إلى تعليق المشروع لأن الطاقة الكهربائية لم تصل إلى المبنى الذي تم بناؤه حديثًا.

تصدى شكور أبو غزالة للتحديات التي واجهته وحاول إيجاد الحلول المناسبة فقام بإستئجار مستودع قديم على طريق المطار في حي الشرفية وأفتتح أول مطعم بروست في المملكة العربية السعودية هناك في سبتمبر من عام 1974م ، وفي مارس 1976 م، تم افتتاح الفرع الثاني للمطعم في مبنى الدخيل ذلك الموقع الذي تم اختياره أصلاً لإطلاق السلسلة.

الآن أصبحت البيك واحدة من السمات المميزة للمملكة العربية السعودية ليس فقط من ناحية طعامهم الشهي بل بدورهم في دعم  العروض والفعاليات الثقافية التي تقام أيضًا في المملكة.

شهرة مطاعم البيك

شهرة مطاعم البيك
شهرة مطاعم البيك
  • إذا سألت أي شخص يعيش في المملكة العربية السعودية عن مطاعم البيك ستحصل على إجابة مشتركة، فهو الطعام المحبب والمفضل لدى الغالبية العظمى ليس فقط الدجاج اللذيذ بل أصابع البطاطا المقلية المميزة، وعلى الجانب الإجتماعي تشارك مطاعم البيك في الكثير من الخدمات المجتمعية وترعى الكثير من الفاعليات الإنسانية.
  • تساعم مطاعم البيك في الحفاظ على البيئة حيث أقامت ساعة أرضية طلبت من عملائها أن يطفئوا أنوارهم من الساعة 8.30 إلى الساعة 9.30 مساءً في احد الأيام وذلك ترشيدًا للطاقة.
  • لدي البيك برنامج مدرسة BIC للمساعدة في زيادة الوعي وبناء احترام الذات للطلاب الشباب، وواحدة من العديد من مبادراتهم هي أيضًا المساعدة في تعليم الطلاب من خلال دورة مهارات منزلية.
  • تقوم مطاعم البيك بتسليم وجبات مجانية لغير القادرين، وأحيانًا يجمعون متطوعين للمساعدة في توزيع تلك الوجبات.
  • قامت مؤسسة أبو غزالة الخيرية بتوزيع اكثر من 600 ألف وجبة من الدجاج مجانًا.

المرجع

مصدر 1

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق