مخاطر السفر الى فيتنام

فيتنام بلد رائع، يشتهر بالجمال الطبيعي والتاريخ الغني، مع الجزر الساحرة والمدن الجميلة، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات آسيا، وكغيرها من الدول ذات الشعبية بين السائحين، قد يتعرض الزائر بها للسرقة والنشل، أو قد يواجه بعض الحيل السياحية، وفي التقرير التالي ستعرف كيف تواجه ذلك في مخاطر السفر الى فيتنام .

مخاطر السفر الى فيتنام

خطر الجريمة

مخاطر السفر الى فيتنام
مخاطر السفر الى فيتنام

تعتبر الجرائم البسيطة ضد السائحين أمرًا شائعًا، لا سيما في الأماكن العامة وفي المدن الكبرى في فيتنام؛ إذ يمكن أن تحدث سرقة للحقائب في المناطق المزدحمة مثل الأسواق والقطارات والحافلات ومحلات السوبر ماركت، لذلك عند السير في الأماكن العامة والتنقل باستخدام وسائل النقل العام ، نوصيك أن تولي اهتمامًا وثيقًا بممتلكاتك الشخصية، وتأكد من أنها آمنة في جميع الأوقات.

كما يرتكب اللصوص على الدراجات النارية جرائم انتزاع للحقائب من المشاة. هذا يحدث في كثير من الأحيان، وأحيانا يؤدي إلى الإصابة، ولحماية ممتلكاتك؛ توخ الحذر عند عبور الشارع أو السير على طول ممرات المشاة، وكن على علم بالدراجات البخارية التي تقترب من الخلف وأنت تمشي على ممر المشاة، وتمسك بالحقائب وحقائب الظهر أمامك أو بطرق تجعلها أكثر صعوبة في الخطف.

فضلا عن ذلك، استخدم أجهزة الصراف الآلي فقط في البنوك ومراكز التسوق، وتأكد من أن غرفتك مغلقة في جميع الأوقات، بما في ذلك عندما تكون فيها، واعمل على إيلاء اهتمام وثيق لأمتعتك الشخصية، وخاصة في المناطق المزدحمة، وكن متيقظًا في القطارات والحافلات الليلية، مع الإبلاغ عن السرقات مباشرة إلى الشرطة المحلية وإدارة الفندق.

خطر الاضطراب المدني

مخاطر السفر الى فيتنام
مخاطر السفر الى فيتنام

المعارضة السياسية نادرة في فييتنام ولا يتم التسامح مع الاحتجاجات عمومًا. ولكننا نوصيك بتجنب أي احتجاجات وتظاهرات تحدث لأنها تنطوي على إمكانية أن تتحول إلى عنف، إلى جانب ذلك عليك عزيزي المسافر اتباع أي تعليمات صادرة عن السلطات المحلية.

الألغام الأرضية

هناك خطر من الألغام الأرضية غير المنفجرة في ساحات القتال السابقة ، وخاصة في وسط فييتنام وعلى طول حدود لاوس. علما بأن المناطق الملغومة قد تكون غير محددة. لذلك ننصحك عدم الابتعاد عن الطرق والمسارات المستخدمة خاصة في المناطق الريفية.

خطر التعرض للحيل

كانت هناك تقارير عن حيل سيارات الأجرة ضد السائحين في فيتنام، فيُنصح المسافرين بأخذ سيارات الأجرة في المطار أو خدمات نقل الفندق التي تم ترتيبها مسبقًا أو سيارات الأجرة الرسمية فقط، منعا للتعرض لحيل أو ضغط من قبل السائقين لدفع المزيد من الأموال، تحدث عمليات الاحتيال التجارية أيضًا في فيتنام ، والعروض التي تبدو جيدة جدًا قد تكون عملية احتيال.

 خطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر الى فيتنام
مخاطر السفر الى فيتنام

تواجه فيتنام الكوارث الطبيعية والطقس القاسي ، بما في ذلك؛ الفيضانات، السيول، الانهيارات الارضية، الأعاصير، ويمكن لأحداث الطقس القاسية أن تعطل النقل الجوي والبحري والطرقي والسكك الحديدية والكهرباء والاتصالات.

وإذا كان هناك كارثة طبيعية لاقدر الله، اعمل عزيزي المسافر على أن تحمل دائمًا جواز سفرك في كيس مقاوم للماء، وابق على اتصال مع العائلة والأصدقاء، وتحقق من وسائل الإعلام وغيرها من المصادر المحلية للحصول على المعلومات، ناهيك بالطبع عن اتباع نصيحة السلطات المحلية.

وتعد الفيضانات والفيضانات المفاجئة والأعاصير والطقس القاسي شائعة خلال موسم الأمطار ، من يونيو إلى ديسمبر، والفيضانات يمكن أن تؤدي إلى انهيارات أرضية، فيما تؤثر الأعاصير في الغالب على المناطق الساحلية في المناطق الشمالية والوسطى.

إذا كان هناك فيضان أو إعصار أو طقس شديد، لا تدخل المناطق المتضررة دون الحصول على المشورة من السلطات المحلية

المخاطر الصحية عند السفر إلى فيتنام

مخاطر السفر الى فيتنام

عند التخطيط لقضاء عطلة عائلية في فيتنام، من المستحسن أن تأخذ جميع أفراد الأسرة، وخاصة أطفالك لزيارة الطبيب قبل شهرين على الأقل من رحلتك.

بعض اللقاحات الموصى بها ويجب أن تتناولها هي التيفوئيد والتهاب الكبد الوبائي والكوليرا والتهاب السحايا والإنفلونزا.

وكن حذرا من حمى الملاريا وحمى الضنك عندما تخطط للسفر إلى بعض المناطق الريفية في جولة اكتشاف فيتنام، حيث يمكن العثور على الملاريا في المرتفعات الوسطى وبعض المقاطعات في الجنوب مثل باك ليو وكا ماو.

ارتد ملابس طويلة في المساء واستخدم رذاذ البعوض أثناء النهار. وحاول ألا تفتح النافذة عندما تنام في فندقك أو في منزل ريفي في المناطق الريفية.

أضف إلى ذلك، أنه وبسبب حركة المرور المزدحمة، يعد تلوث الهواء مشكلة ملحة في بعض المدن الكبرى في فيتنام مثل هانوي ومدينة هو تشي منه، فإذا كانت لديك مشاكل في الجهاز التنفسي ، فقم بشراء قناع طبي لاستخدامه عند التنقل حول المدن خلال ساعة الذروة.

مياه الصنبور ليست مناسبة للشرب في فيتنام. عليك إما غلي أو شراء المياه المعبأه في زجاجات.

وفي الأخير فإن فيتنام بلد آمن نسبيا للسفر إليه، فالمصدر الرئيسي للدخل هو السياحة ، وبالتالي فإن سلامة السياح هي شاغل الحكومة الأول، مع العلم أنه يبلغ عدد سكان العاصمة هانوي 6 ملايين نسمة ، لذلك تعد جرائم الشوارع أكثر شيوعًا هناك.

المصدر 

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق