مخاطر السفر الى سريلانكا

رغم كونها واحدة من أجمل وأكثر الوجهات السياحية شعبية في السنوات الأخيرة، إلا ان السفر إلى سريلانكا يحتاج منك عزيزي المسافر إلى التعرف على بعض المعلومات والنصائح تفاديا لأي مخاطر محتملة .. فما هي مخاطر السفر الى سريلانكا ؟

مخاطر السفر الى سريلانكا

خطر الإرهاب

مخاطر السفر الى سريلانكا
مخاطر السفر الى سريلانكا

هناك تهديد مستمر للإرهاب في سري لانكا، فالهجمات في الأماكن العامة، بما في ذلك الأماكن ذات الشعبية بين السائحين ممكنة، ففي 21 أبريل 2019 ، وقعت عدة انفجارات في الكنائس والفنادق في كولومبو وأجزاء أخرى من سريلانكا، تسببت في وقوع أكثر من 250 حالة وفاة و 500 حالة إصابة.

و”تواصل الجماعات الإرهابية التخطيط للهجمات المحتملة في سريلانكا، فقد يهاجم الإرهابيون دون سابق إنذار أو يستهدفون المواقع السياحية ومراكز النقل والأسواق والمرافق الحكومية المحلية والفنادق والنوادي والمطاعم وأماكن العبادة والحدائق والفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى والمؤسسات التعليمية والمطارات وغيرها المناطق العامة ، “وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية”.

ويجب أن تدرك عزيزي المسافر أن حظر التجول يمكن فرضه في أوقات الطوارىء بالبلاد، لذا يرجى باتباع التعليمات والقيود التي تصدرها السلطات المحلية، بما في ذلك اللوائح التي تحظر حاليًا أي ملابس تخفي الوجه أو إخفاء الهوية.

كما يُنصح السائحين في جميع أنحاء سريلانكا بممارسة درجة عالية من الوعي الأمني ​​الشخصي في جميع الأوقات، وأن يظلوا في حالة تأهب خلال المهرجانات الدينية أو الوطنية. كما ننصح بتجنب التجمعات العامة الكبيرة وممارسة الحيطة والحذر في المناطق التي تضم حشودًا كبيرة.

خطر الاحتجاجات والمظاهرات

مخاطر السفر الى سريلانكا
مخاطر السفر الى سريلانكا

على الرغم من انخفاضها بشكل كبير، إلا أنه لا تزال هناك بعض التدابير الأمنية الإضافية في المقاطعات الشمالية والشرقية من سريلانكا. حيث يتم إنشاء نقاط التفتيش العسكرية والشرطية في بعض الأحيان ، ويمكن إغلاق الطرق دون سابق إنذار.

تؤدي الاحتجاجات والمظاهرات والتجمعات السياسية أحيانًا إلى اضطرابات مدنية في سريلانكا، وما عليك كسائح سوى تجنب كل المظاهرات والتجمعات والحشود الكبيرة، والتي قد تتحول في بعض الأحيان إلى أعمال عنف، وكن على دراية بمحيطك ، مع مراقبة  الأخبار المحلية واتبع نصيحة السلطات  بشكل كامل، مع مراقبة الأخبار عن الاضطرابات المخطط لها أو المحتملة حفاظا على سلامتك.

الألغام الأرضية

في حين أن معظم عمليات إزالة الألغام منذ الحرب الأهلية قد اكتملت، إلا أنه تظل الألغام الأرضية موجودة في المناطق النائية بالمقاطعات الشمالية والشرقية، فإذا كنت مسافراً إلى هذه المناطق، يُنصح بالبقاء على الطرق والمسارات ذات البنية التحتية الجيدة، مع الخرص على اتباع التعليمات عند وجود أي علامات تحذير من الألغام الأرضية.

الجريمة من مخاطر السفر الى سريلانكا

مخاطر السفر الى سريلانكا

رغم ندرتها في سريلانكا، إلا أن هناك حوادث عنف بحق السائحين في بعض المناطق بالبلاد، بما في ذلك الجرائم الجنسية والسرقة. ونوصيك بالوعي والابتعاد عن المناطق النائية، مع الحرص على الممتلكات الشخصي، فيما يجب على النساء المسافرات بمفردهن الاهتمام بشكل خاص بالبقاء في المناطق الآمنة وعدم التجول بالأماكن المعزولة خاصة في الليل.

خطر الاحتيال من مخاطر السفر الى سريلانكا

يُنصح السائحون باستخدام النقود كلما أمكن ذلك عند السفر إلى سريلانكا، والقيام بحذر إضافي عند الدفع ببطاقات الائتمان أو سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي. وننصحك بتغطية أرقام PIN عند إدخالها ، والحفاظ على البطاقات آمنة.

خطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر الى سريلانكا

سريلانكا تعاني من طقس قاس وأمواج تسونامية ؛ فيمتد موسم الرياح الموسمية من من ديسمبر إلى مارس في الشمال الشرقي، ومن مايو إلى أكتوبر في الجنوب الغربي، مع العلم أن الفيضانات والانهيارات الأرضية متكررة.

وفي حالة حدوث كارثة طبيعية ؛ قم بتأمين جواز سفرك في مكان آمن ومقاوم للماء أو احمله معك في جميع الأوقات (في كيس مقاوم للماء) ، واتبع نصيحة السلطات المحلية، مع مراقبة وسائل الإعلام وغيرها من المصادر، فضلا عن البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة.

المخاطر الصحية

تنتشر حمى الضنك في جميع مناطق سري لانكا؛ ففي عام 2019 ، أبلغت السلطات عن أكثر من 50000 حالة مشتبه فيها، علما بأن أكثر من 40 ٪ من الحالات كانت من المقاطعة الغربية، لذلك عليك عند السفر إلى أيا من مناطق البلاد، استخدام طارد البعوض والحشرات، وارتداء ملابس طويلة فضفاضة ذات الألوان الفاتحة، ذلك فضلا عن شرب الماء المغلي أو المياه المعبأة في زجاجات مع الأغطية مختومة، وتجنب مكعبات الثلج، أو الأطعمة غير المطهية ، وأخيرا احصل على المشورة الطبية إذا كنت تعاني من الحمى أو الإسهال.

مخاطر السباحة

مخاطر السفر الى سريلانكا
مخاطر السفر الى سريلانكا

ظروف السباحة في بعض الشواطئ في سريلانكا غير آمنة، كما أن خدمات الإنقاذ ليست جيدة، فعليك اتخاذ الاحتياطات المناسبة، وعدم المغامرة بالسباحة عند الشعور بعدم الأمان.

نصائح السفر العامة

مخاطر السفر الى سريلانكا

يجب عليك عند السفر إلى سريلانكا حمل بطاقة هوية تحمل صورة شخصية أو نسخة من جواز السفر، مع احترام التقاليد الدينية والاجتماعية.

خدمات الاطفاء والانقاذ

اتصل على 110.

حالات الطوارئ الطبية

اتصل على 110.

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق