مخاطر السفر الى تركيا

تركيا وجهة سياحية ساحرة ذاع صيتها بين المسافرين من كافة أنحاء العالم، ممن يقصدونها للاستمتاع بروعة الشواطىء الجميلة والأجواء المفعمة بالحيوية ما بين المدن السياحية والمناطق الأثرية، ناهيك عن فرص تناول أشهى المأكولات المحلية، وبالفعل فإن السفر إلى تركيا يمثل رحلة الاحلام للكثيرين، فإن كنت واحدا منهم، تعرف على قبل الزيارة على مخاطر السفر الى تركيا .

مخاطر السفر الى تركيا

التوتر في المناطق الحدودية

مخاطر السفر الى تركيا
مخاطر السفر الى تركيا

 

“إذا كنت في محافظات متاخمة لسوريا خلال رحلتك إلى تركيا، فيجب أن تظل متيقظًا وأن تكون على اطلاع دائم بالتطورات عبر وسائل الإعلام المحلية ونصائح السفر “، حيث تحذر وزارة الخارجية البريطانية من رحلات السفر إلى جميع مناطق سيرناك ، كيليس وهاتاي ، وإلى محافظات ديار بكر وتونسيلي وهاكاري المجاورة ، باستثناء السفر الضروري.

وفي العام لا تسافر بالقرب من الحدود التركية / السورية وتركيا / العراق بسبب التهديد المستمر لهجمات الجماعات الإرهابية والنزاع المسلح والاضطرابات المدنية. فقد وقعت في هذه المناطق هجمات إرهابية، بما في ذلك التفجيرات الانتحارية وتفجيرات السيارات الملغومة ، فضلاً عن إطلاق النار .

وتشترك تركيا في حدودها مع العراق وإيران وسوريا في الجنوب الشرقي ، ويوصي العديد من مستشاري السفر الحكوميين بتجنب السفر إلى محافظات باتمان ، وبنجول ، وبيتليس ، ومحافظة ديار بكر ، وغازي عنتاب ، وهكاري ، وهتاي ، وكيليس ، وماردين ، وسانليورفا، وسيرت ، وسيرناك. وتونسيلي وفان، بسبب التهديد المتزايد للإرهاب واحتمال الاضطرابات المدنية.

خطر الإرهاب

يمثل الإرهاب تهديد كبير في العديد من مناطق تركيا، بما في ذلك في اسطنبول وأنقرة، فضلا عن مناطق المنتجعات في منطقة البحر المتوسط ​​وبحر إيجة في جنوب وغرب البلاد ، مع العلم أن التهديد الإرهابي في تركيا متعدد الأوجه ولا يمكن التنبؤ به ، حيث تستهدف عدة مجموعات إرهابية البلد حالياً.

الهجمات الإرهابية بطبيعتها عشوائية ولا يمكن التنبؤ بها مسبقاً.  لذا يجب أن تظل متيقظًا في جميع الأوقات ، لا سيما في الأماكن العامة التي يتردد عليها الأجانب ، مع تجنب التجمعات العامة الكبيرة وجميع المظاهرات، واتبع نصيحة السلطات المحلية. كما يجب عليك أيضًا متابعة نصائح السفر ووسائل الإعلام المحلية بانتظام ، ومراجعة خطط الأمان الشخصية.

ويوصيك الخبراء يضرورة اليقظة خاصة في المناطق السياحية مثل ساحة تقسيم في اسطنبول، وفي المطارات وعلى وسائل النقل العام (بما في ذلك أنظمة المترو في اسطنبول وأنقرة) ، وفي مواقع قريبة من منشآت الشرطة والجيش ، والتي قد تكون أهدافاً للهجمات الإرهابية. فقد يهاجم الإرهابيون دون سابق إنذار أو يستهدفون المواقع السياحية ومراكز النقل والأسواق / مراكز التسوق والمرافق الحكومية المحلية والفنادق والنوادي والمطاعم وأماكن العبادة والحدائق والفعاليات الرياضية والثقافية الكبرى والمؤسسات التعليمية والمطارات وغيرها الأماكن العامة.

خطر الكوارث الطبيعية:

مخاطر السفر الى تركيا

تتعرض أجزاء كثيرة من تركيا للزلازل والهزات الأرضية. في حالة حدوث مثل هذه الحوادث ، يرجى اتباع التعليمات التي تقدمها السلطات المحلية، حيث سيكون من الجيد أيضًا أن تتعرف على إجراءات السلامة العامة في حالة حدوث زلزال.

خطر الجرائم البسيطة:

مخاطر السفر الى تركيا

في المدن الكبرى مثل إسطنبول ، تحدث جرائم السرقة والنشل بشكل شائع في المناطق المزدحمة ومراكز النقل والمواقع السياحية. ويجب أن يتنبه المسافرون أيضًا للسرقات التي قد تتعرض لها السيارات غير المراقبة وغرف الفنادق كذلك.

فضلا عن ذلك، يرجى توخي الحذر عند تكوين صداقات في مدن تركيا المختلفة، وكن حذرًا من قبول الخدمات المجانية مثل خدمات تلميع الأحذية، ودعوات الغرباء لتناول الطعام والشراب ، ولا ينصح بالتنزه سيرًا على الأقدام أو ركوب المصاعد مع الغرباء، خاصةً للمسافرين بمفردهم.

فاحرص دائمًا على حماية سلامتك الشخصية ، واحرص على اليقظة ومراقبة أخبار الطقس المحلية والاستشارات والتطورات الأمنية.

خطر الاضطراب المدني

يمكن أن تحدث الاحتجاجات والمظاهرات في جميع أنحاء تركيا دون سابق إندار، وخاصة في المدن الكبرى وفي جنوب شرق البلاد.

يُنصح السائحين في تركيا بتجنب كل التجمعات والاحتجاجات والمظاهرات السياسية ، ويجب عليك الالتزام بأي تعليمات وقيود تصدرها السلطات المحلية ، بما في ذلك حظر التجول الذي يمكن فرضه أو تمديده دون سابق إنذار. فتوخي الحذر حول التجمعات الكبيرة وتجنب المواقع المعروفة بالمظاهرات أو الاضطرابات.

وكن مستعدًا للتأخير المحتمل والتغييرات التي تحدث في اللحظة الأخيرة في خطط السفر، خاصةً خلال الأحداث غير المتوقعة مثل الكوارث الطبيعية أو الاضطرابات الاجتماعية أو الهجمات الإرهابية.

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق