مخاطر السفر الى مصر

مصر بلد جميل يحظى بشعبية واسعة بين محبي السفر والترحال حول العالم، فالمعالم السياحية والأثار التاريحية، ورحلات نهر النيل ومنتجعات البحر الأحمر، لا تمثل إلا جزء بسيط مما يقدمه هذا البلد السياحي لزائريه، وعلى الرغم مما شهدته البلاد من اضطرابات سياسية ونشاط ارهابي متزايد، إلا أن الاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر الأن يجذب المزيد من السائحين، فقط قبل الزيارة، تعرف على مخاطر السفر الى مصر .

مخاطر السفر الى مصر

خطر الإرهاب

مخاطر السفر الى مصر
مخاطر السفر الى مصر

نظرًا لخطر الإرهاب، فإن تحذير السفر الصادر عن حكومة المملكة المتحدة ينصح بعدم السفر إلى شمال شبه جزيرة سيناء، فيما تمد الولايات المتحدة هذا التحذير ليشمل شبه جزيرة سيناء بأكملها باستثناء منتجع شرم الشيخ الشهير على البحر الأحمر. كما تنصح الحكومتان بعدم السفر غير الضروري إلى الصحراء الغربية. ومع ذلك، لا توجد تحذيرات سفر محددة ضد السفر إلى القاهرة أو دلتا النيل، خاصة أن المواقع السياحية الرئيسية في البلاد (بما في ذلك أبو سمبل والأقصر وفيلة وأهرامات الجيزة وساحل البحر الأحمر) آمنة.

في حين أن التنبؤ بالهجوم الإرهابي أمر مستحيل، إلا أن هناك تدابير يمكن للزوار اتخاذها للحفاظ على سلامتهم، فإن كنت في زيارة إلى مصر، احرص عزيزي المسافر على التحقق من تحذيرات السفر الحكومية بانتظام وتأكد من الاهتمام بنصيحتهم. كما أن اليقظة مهمة، مع تتبع توجيهات مسؤولي الأمن المحليين.

فضلا عن ذلك، حاول تجنب المناطق المزدحمة، خاصة في الأعياد الدينية أو العامة، وتوخي الحذر عند زيارة أماكن العبادة .

خطر السرقة والاحتيال والجريمة

مخاطر السفر الى مصر

كما هو الحال في العديد من البلدان، فإن السرقة البسيطة شائعة في مصر، وكل ما عليك هو اتخاذ الاحتياطات الأساسية لتجنب الوقوع ضحية لهذه الجريمة، بما في ذلك أن تنتبه إلى الأشياء الثمينة الخاصة بك في المناطق المزدحمة مثل محطات القطار والأسواق. علاوة على ذلك احمل مبالغ قليلة خلال تجولتك، واحتفظ بالمال وغيره من الأشياء الهامة (بما في ذلك جواز سفرك) في خزانة مغلقة في الفندق.

الجريمة العنيفة نادرة نسبيًا حتى في القاهرة ، لكن ذلك لا يعنى سلامة السير وحدك في الليل. فضلا عن ذلك، فإن عمليات الاحتيال شائعة وتتضمن عادةً طرقًا مبتكرة لجعلك تشتري سلعًا لا تريدها .

المخاوف الصحية واللقاحات

تعد المنشآت الطبية في المدن والبلدات الكبرى في مصر جيدة، ولكن هذا الأمر لا يسري على المناطق الريفية، وفي العام، فإن المشاكل الصحية الرئيسية التي يواجهها المسافرون هي المشاكل التي تتراوح بين حروق الشمس وآلام المعدة، فتأكد من حزم مجموعة الإسعافات الأولية ، بحيث يمكنك العلاج الذاتي إذا لزم الأمر.

على عكس البلدان الواقعة جنوب الصحراء الكبرى، لا تحتاج مصر إلى لقاحات متعددة أو للوقاية من الملاريا . ومع ذلك ، من المستحسن التأكد من أن جميع اللقاحات الروتينية الخاصة بك محدثة. يوصى بلقاح التيفود والتهاب الكبد A ، ويعد التطعيم ضد الحمى الصفراء شرطًا للدخول إذا كنت مسافرًا من بلد مصاب بالحمى الصفراء.

خطر الاحتجاجات والمظاهرات

مخاطر السفر الى مصر

الاحتجاجات والأحداث العامة يمكن أن تتحول إلى عنف، ولحماية نفسك خلال فترات الاضطرابات:

تجنب المظاهرات والتجمعات ذات الحشود الكبيرة.

عليك مراقبة وسائل الإعلام عن الاضطرابات المحتملة وتجنب تلك المناطق.

طاعة أي حظر للتجول واحترام القوانين المحلية.

اتبع نصيحة السلطات المحلية.

كن مستعدًا لتغيير خطط السفر الخاصة بك.

مخاطر الطرق

معايير السلامة على الطرق والمركبات ليست جبدة بمصر؛ فحوادث السيارات التي تؤدي إلى وقوع إصابات ووفيات متكررة على الطرق المصرية، تحدث بمعدلات أعلى من معظم البلدان الأخرى، لذا ننصحك بعدم السفر عن طريق البر خارج المراكز الحضرية الرئيسية في الليل بسبب زيادة خطر حوادث المرور.

تسبب الاكتظاظ وسوء معايير السلامة على العبارات في حوادث على البحر الأحمر ونهر النيل.

الألغام الأرضية

توجد ألغام أرضية في بعض المناطق الصحراوية والساحلية ، لا سيما في المناطق الصحراوية المحيطة بالعلمين ، على طول الساحل بالقرب من مرسى مطروح وشبه جزيرة سيناء وساحل البحر الأحمر جنوب السويس. وعلى الرغم من أن المناطق الخطرة عادة ما تكون ذات علامات واضح ، يجب على المسافرين طلب المشورة من السلطات المحلية بشأن مواقع الألغام الأرضية إذا كانوا يعتزمون الخروج في رحلات إلى المناطق المعزولة بتلك الأماكن.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق