مخاطر السفر الى بانكوك

بانكوك عاصمة تايلاند وأكبر مدنها، وجهة سياحية تجذب الزائرين بأعداد متزايدة كل عام، لزيارة معالمها الرائعة ومعابدها الذهبية، تم تجهيزها بكل ما قد يحتاجه السائح أو يريده، ولكي تكتمل رحلتك بشكل رائع، من الأفضل أن تتعرف على مخاطر السفر الى بانكوك .

مخاطر السفر الى بانكوك

مخاطر السفر الى بانكوك
مخاطر السفر الى بانكوك

المخاطر العامة: متوسطة

بشكل عام، يمكن اعتبار بانكوك مدينة آمنة، وعلى الرغم من أن بعض الأجزاء آمنة للغاية، والبعض الآخر خطير، يمكنك تطبيق جميع التدابير الاحترازية الممكنة على جميع المناطق.

مخاطر النقل وسيارات الأجرة.. مرتفعة

وفقا لتقارير السلامة، تمثل ظروف النقل في بانكوك بعض المخاطر لاسيما بالنسبة للسائحين؛  إذ يواجه هؤلاء الزائرين قواعد حركة مرور جديدة لم يعتادوا عليها، مما يجعل من الصعب أن يكونوا جزءًا من نظام النقل، ويوصي الخبراء بضرورة الحذر في المواصلات العامة، حيث يوجد الكثير من النشالين.

تعتبر حركة المرور في بانكوك فوضوية؛  فالكثير من الدراجات النارية تجدها تتحرك هنا وهناك وفي جميع الاتجاهات، ومن الجيد دائمًا توخي الحذر عند عبور الشوارع والتجول في المدينة.

يمكن أن يكون التجول بأمان في بانكوك أمرا صعبا، حيث تصنف منظمة الصحة العالمية السلامة على الطرق في تايلاند من بين الأسوأ في العالم ، وتحذر وزارة الخارجية الأمريكية من أن: “الحوادث التي تنطوي على المشاة والمركبات تشكل أكبر اهتمام بالسلامة للزوار”.

تصادم الحافلات أمر شائع ، وغالبًا ما لا يعرف سائقو الدراجات النارية ما الذي يقومون به، بينما ترتفع معدلات حوادث السيارات في بانكوك إلى أعلى خلال الليل وخلال العطلات.

توصي “السفارة الأمريكية” بشدة بعدم استخدام الدراجات النارية وسيارات الأجرة البخارية في بانكوك لأن المركبات مثل التوك توك في بانكوك خطرة بطبيعتها، ولا يلتزم سائقيها دائمًا بسلامة الركاب.

مخاطر النشالين.. متوسطة

مخاطر السفر الى بانكوك

نظرًا لأن بانكوك مدينة سياحية ذات شعبية متزايدة، فمن المتوقع أن ينتشر النشالين في كل مكان، وعادة في أماكن مزدحمة مليئة بالأجانب.

ينصح باليقظة والحيطة، خصوصا في الأماكن السياحية ووسائل النقل العام ومناطق التسوق الأكثر شهرة.

مخاطر الكوارث الطبيعية: متوسطة

بالنسبة للكوارث الطبيعية، فإن بانكوك معروفة بموجات التسونامي والعواصف الشديدة والزلازل العرضية.

مخاطر الإرهاب: المتوسط

بالنسبة لمخاطر الإرهاب في بانكوك، فقد تم تقييمها على أنها موقع تهديد متوسط ​​للنشاط الإرهابي.

مخاطر الاحتيال: عالية

كن مستعدًا لأن معظم الأشخاص الذين يقدمون أي نوع من الخدمة للسائحين في بانكوك ربما يحاولون الاحتيال عليك أو تضليلك، فسائقي التوك توك، وضباط الشرطة المزيفون والباعة المتجولون المحتالين المحتملين، ضع في اعتبارك أن أجهزة الصراف الآلي أماكن يحاول فيها المجرمون سرقتك.

مخاطر السفر للمرأة: متوسطة

مخاطر السفر الى بانكوك

على الرغم من أنه يمكن اعتبار بانكوك عمومًا مكانا آمنًا للنساء، إلا أنه ينصح بشدة باتباع قواعد الاحتياطات الأساسية.

حاولي عند الزيارة، تجنب الأزقة المظلمة أو المشي بمفردك مع المناطق المظلمة أو المضاءة بشكل سيء أو المعزولة، ولا تضعي نفسك في وقت متأخر من الليل في المناطق المليئة بالحانات أو النوادي، فقد تحصلين على بعض الاهتمام غير المرغوب فيه. وعليكي استخدم الحس السليم وتطبيق جميع التدابير الوقائية الأساسية.

اتباع القوانين

ضع في اعتبارك أنه لا يجب أبدًا، تحت أي ظرف من الظروف، أن تقول أي شيء معاديا أو تثير النكات حول العائلة المالكة التايلاندية، فهذا الأمر يعرضك لمشاكل أنت في غني عنها، وقد يصل الأمر إلى الحبس والغرامة.

الانتقاد بشأن الملكية جريمة يعاقب عليها بالسجن، فتجنب الإدلاء بأي تعليقات تصور تايلاند بشكل سلبي، بما في ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يحاول العديد من السكان المحليين الاعتداء عليك عند سماعهم شيئًا سيئًا عن العائلة المالكة التايلاندية، وعلى الأقل قد تتعرض للهجوم اللفظي.

المخاطر الصحية

يتساءل الكثير من المسافرين عما إذا كان من الآمن شرب مياه الصنبور في بانكوك؛ فبينما تؤكد هيئة مياه العاصمة في بانكوك أن مياه الصنبور في بانكوك صالحة للشرب، فإن العديد من سكانها يختارون عدم استهلاك ماء الصنبور، لأنهم قلقون بشأن التلوث المحتمل، ومن الأفضل لك كزائر اختيار المياه المعبأة في زجاجات بدلا من ذلك.

نصائح السفر إلى بانكوك

مخاطر السفر إلى بانكوك

بانكوك آمنة إلى حد ما للزيارة، على الرغم من أنها تنطوي على مخاطر.

تعد السرقة البسيطة مثل النشل أو خطف الحقائب، موجودة بشكل أكثر من المعتاد ويجب أن تتوقعها في كل خطوة.

كانت الجريمة العنيفة في تصاعد خلال العامين الماضيين، وعمليات السطو والسرقة ليست نادرة على الإطلاق.

بالطبع، كانت هناك تقارير تفيد بأن هناك سائقي سيارات أجرة أو بائعين متجولين أو أي شخص يقدم أي خدمة، قد يحاول خداعك، لذا كن حذرًا بشأن الاحتيال.

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق