صفات الشعب الامريكي

  • محرر 14
  • 2019-11-13

نظرا للتاثير الثقافي للولايات المتحدة الأمريكية على العالم، فقد كان الشعب الأمريكي محط أنظار الجميع لسنوات، وبالنسبة للكثير، فإن وسائل الإعلام هي الطريقة الوحيدة التي عرفت بهذا الشعب، لكنها لم تكن بتلك الدقة، وفي هذه المقالة نلقي نظره عن هذا الشعب، ونتعرف عن أهم صفات الشعب الامريكي.

الشعب الامريكي

الشعب الأمريكي هو المصطلح الذي يطلق على سكان الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقدر عددهم بنحو 327 مليون نسمة، ويستخدم هذا المصطلح للإشارة إلى جميع سكان القارة الأمريكية الجنوبية والشمالية، ومع ذلك فاإه عادة ما يستخدم للإشارة لشعب الولايات المتحدة.

غالبية سكان البلاد هم من المهاجرين الذين هاجروا إليها من أوروبا، بإستثناء بعض الولايات والأقاليم، مثل ولاية هاواي وغوام وبورتوريكو، وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، فإن الشعب الأمريكي يتواجد في جميع أنحاء العالم، خاصة في المكسيك حيث يعيش 1 مليون مواطن أمريكي.

الشعب الامريكي
الشعب الامريكي

اللغة والدين للشعب الامريكي

بحكم الأمر الواقع فإن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في البلاد، ومع ذلك، فإن 20 في المائة من السكان لا يفهمون كثيرا هذه اللغة، خاصة المهاجرين القادمين من الدول الأخرى، وتعد الإسبانية ثاني أكثر اللغات إنتشار بين الشعب الأمريكي، وهي لغة يتم تدريسها في العديد من المدارس، ويقدر عدد المتحدثين بها بأكثر من 57 مليون شخص، أي أكثر من المتحدثين بها في إسبانيا.

المسيحية تعد الديانة الأولى في الولايات المتحدة، حيث أن أكثر من 70 في المائة من السكان يدينون بهذه الديانة، 45 في المائة من هذه النسبة يتبعون البروتستانتية، أما اليهودية تعتبر ثاني أكبر ديانة بـ 1.9 في المائة، في حين أن الإسلام هو ثالاث أكبر ديانة بنحو 1 في المائة، وغير المنتسبين يشكلون 22 في المائة، منهم 3.1 في المائة يعتبرون أنفسهم ملحدين.

اللغة والدين للشعب الامريكي
اللغة والدين للشعب الامريكي

صفات الشعب الامريكي

الصورة النمطية للشعب الأمريكي حول العالم، أنه شعب كريم للغاية، فالولايات المتحدة ترسل مساعدات وامدادات إلى العديد من البلدان الفقيرة، وهذا الصورة أثبتت حقيقتها دراسة أجريت من قبل مؤسسة خيرية في سنة 2014، إحتل فيها الأمريكيون المركز الخامس كأكثر الشعوب إستعدادا للتبرع بالوقت والمال للعالم.

بشكل عام فإن الشعب الأمريكي يعد من أكثر الشعوب تنوعا في العالم، ولا يمكن ذكر جميع الصفات التي يتمتع بها هذا الشعب عن غيره، لكن ولفهم أفضل لهذا الشعب، فإن هناك بعض المعلومات عند معرفتها سيكون أمر التعرف عن الشعب الأمريكي أكثر سهولة، وهي :

  • يبتسم الأمريكيون كثيرًا، ويتحدثون بسهولة مع الغرباء، ويتشاركون معهم أحيانًا في قصص شخصية.
  • النظافة أمر بالغ الأهمية للمواطن الأمريكي، وعادة قد يستحم لأكثر من مرة في اليوم.
  • يميل الشعب الأمريكي إلى إحترام من يقوم بالنظر مباشرة في عينه والإبتسام له.
  • يحب الشعب الأمريكي الحرية، ودائما ما يسعى للحصول على المساحة الشخصية.
  • الأمريكيون غير رسميين للغاية، ويدعون معظم الناس بالإسم الأول أو اللقب.
  • يعد من الوقاحة طرح أسئلة مباشرة حول دين الشخص أو عمره أو ماله أو راتبه.

وصول الولايات المتحدة إلى أن تكون أعظم دولة في العالم، خلق ثقة كبيرة في نفوس الشعب الأمريكي، حيث أن المواطن الأمريكي يرى على أنه شخص ناجح، وجميع الإنجازات التي قام بها سببها الأول هو العمل بجد، سواء في الوظائف أو في الأسرة، وفي بعض الأحيان يميل الأمريكيون إلى الثقة الزائدة في أنفسهم.

عند الحديث عن صفات الشعب الأمريكي فهي كثيرة للغاية، لدرجة أنها السبب الأهم في سلبيات هذا الشعب، فنسبة مهمة من الشعب الأمريكي يرى نفسه أذكى وأفضل من الشعوب الأخرى، وهذا الأمر انتبه له العديد من الخبراء النفسيين في الأونة الأخيرة، وقد كان لوسائل الإعلام الدور الأهم في نشر هذه الثقة الزائد.

صفات الشعب الامريكي
صفات الشعب الامريكي

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

مقالات مهمة
مقالات مهمة