فوائد البذور

فوائد الحلبة للرضع..

تمتلك الحلبة فوائد كثيرة للكبار والصغار، ويقدم لك “معلومات” أهم فوائد الحلبة للرضع، ولعل أهمها القضاء على الإنتفاخ والغازات التى تؤرق الطفل ليل نهار، كما إنها فعالة للغاية فى زيادة حليب الأم.

فوائد الحلبة للرضع..

الحلبة وعلاج الإنتفاخ عند الرضع..

فوائد الحلبة للرضع

فوائد الحلبة للرضع

تعمل الحلبة كحل قوى لعلاج مشكلة الإنتفاخ وتراكم الغازات عند الرضع، وكما تساعد الحلبة على زيادة اللبن وبالتالى زيادة وزن الرضيع وتمتعخ بصحة أفضل.

والحلبة هي أشهر علاج عشبي يستخدم في جميع أنحاء العالم لزيادة إنتاج حليب الأم، عندما تم مسح 124 من مستشاري الرضاعة في عام 2012 حول العلاجات الشعبية لتعزيز الإرضاع، كانت الحلبة الطريقة الأكثر شيوعًا الموصى بها، على الرغم من أنه يستخدم من قبل ملايين النساء لتحفيز حليب الثدي، إلا أن القليل من الدراسات قد بحثت الحلبة لهذا الاستخدام.

دراسات حول تأثير الحلبة على لبن الأم وصحة الرضيع..

فوائد الحلبة للرضع

فوائد الحلبة للرضع

في إحدى الدراسات التي استمرت 14 يومًا، ذكر الباحثون أن الأمهات الجدد اللائي يتناولن شاي الحلبة زادن من إنتاج حليب الثدي الذي ساعد الأطفال على زيادة الوزن، وفي دراسة أخرى، تضاعف حجم الحليب الذي تم ضخه من الأمهات اللائي تناولن شاي الحلبة مقارنة بحوالي الأمهات الأخريات – 2.5 أوقية مقارنة بـ 1.15 أوقية، في دراسة أخرى ، فإن الأمهات اللائي تناولن كبسولات 600 ملليجرام من بذور الحلبة ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر، زاد إنتاج حليب الأم بنسبة 20 في المائة.

ويُعتقد أن الحلبة تزيد من إنتاج حليب الثدي بسبب تأثيره على تحفيز إنتاج العرق، والغدد الثديية هي غدد عرقية تم تعديلها عن طريق التحفيز الهرموني.

الآثار الجانبية المحتملة لتناول الحلبة ..

فوائد الحلبة للرضع

فوائد الحلبة للرضع

تنتقل الحلبة إلى حليب الأم، لكن يُعتقد أنه آمن لكل من الأم والطفل عند استخدامه باعتدال، صنفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الحلبة على أنها آمنة بشكل عام، ومع ذلك، عليك دائمًا استشارة الطبيب أو استشاري الرضاعة أو أخصائي الأعشاب قبل أخذ أي علاجات عشبية، الأعشاب تشبه الأدوية، يمكن أن يكون لها آثار جانبية، ويمكن أن تكون خطيرة بالنسبة لك ولطفلك.

يجب أن تدرك أن الحلبة يمكن أن تسبب مشاكل بحليب الثدي والبول والعرق وتنتج رائحة مثل شراب القيقب، ونظرًا لأنه ينتقل إلى الطفل، فقد يتسبب أيضًا في رائحة البول والعرق السيئة، تأكد من إخبار طبيب طفلك أنك تتناول الحلبة، فقد يصاب الطفل بالإسهال نتيجة تناول كميات كبيرة من الحلبة .

اضطراب الأمعاء لدى الرضيع..

فوائد الحلبة للرضع

فوائد الحلبة للرضع

الحلبة قد تسبب الغازات، والإنتفاخ، والغثيان والإسهال إذا كنت تأخذ جرعات من 100 غرام أو أكثر في اليوم، وجميعها تنتقل للرضيع عبر لبن الأم، لكن الجرعة المعتادة للأمهات المرضعات تتراوح بين 3 و 8 غرامات ثلاث مرات يوميًا، مما يجعل القلق على الأمعاء صغيرًا، إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، راقب طفلك لمعرفة علامات المغص أو اضطراب في المعدة التي قد تعزى إلى استخدام الحلبة.

رد فعل تحسسي..

كما هو الحال مع أي شيء تستهلكه، يكون رد الفعل التحسسي ممكنًا لك أو لطفلك، على الرغم من أنه نادر الحدوث، والحلبة هي جزء من عائلة البقوليات، لذلك يجب على أولئك الذين يعانون من الحساسية من الفول السوداني تجنب الحلبة، وتقترح روث لورنس، دكتوراه في الطب من جامعة روتشستر مراقبة طفلك خوفا من أن يسبب له تناول الحلبة المغص، واضطراب في المعدة والإسهال.

الآثار الجانبية للطفل..

إذا كنت تخطط لأخذ جانب واحد من آثار الحلبة التي قد يتعامل معها طفلك فهي مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغاز الزائد والبراز الأخضر الفضفاض والمتكرر، بصرف النظر عن البراز الخفيف، يمكنك الاستفادة من العشبة دون إلحاق أي أذى برضيعك .

التأثير الجانبي للأمهات..

قد تكون غير آمنة لبعض النساء، الحلبة أمر خطير بالنسبة للنساء المصابات بسرطانات حساسة للهرمونات بسبب تقليد هرمون الاستروجين في الجسم، قد يسبب الإسهال والعرق، إذا كنت ترى زيادة في إمداد الحليب أثناء تناول الحلبة، فستلاحظ زيادة في إنتاج العرق أيضًا، البراز الخاسر هي أيضا من الآثار الجانبية لأخذ العشبة، إذا كان لديك أي مضاعفات في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي، فإن الحلبة قد تضر أكثر مما تنفع.

يجب أن لا تستخدم الحلبة إذا كنت حاملاً، وقد استخدمت هذه العشبة للحث على المخاض، ويمكن أن تسبب تقلصات، والولادة المبكرة، والإجهاض.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق

eskisehir escort