قوانين الألعاب المسلية

قوانين لعبة البوكر

تعد ألعاب البوكر من أشهر الألعاب التي تشتهر بها الكازينو، وبشكل عام في جميع الكازينوهات سواء كانت كازينوهات تقليدية أو كازينوهات أون لاين. ويعتبر تاريخ الأصول التاريخية للعبة البوكر غير واضح بطريقة تامة حتى الآن، ولكن هذه اللعبة تعود تاريخها إلي عدة قرون، للتعرف على المزيد عن لعبة البوكر أقرأ المقال التالي:

نبذة تاريخية حول لعبة البوكر

يعتبر اسم لعبة البوكر نفسها تأتي من الألمانية pochen ،  وتعود أصول لعبة البوكر التاريخية، بحسب أصدق الروايات التاريخية التي تحدثت عن لعبة البوكر إلى القرن السادس عشر، وكان من ضمن قوانين هذه اللعبة أن يكون بها جولات رهان، وكانت اليد التي تربح، هي اليد التي يكون لها الحق في عدد من مجموعة البطاقات القوية.

قوانين لعبة البوكر

قوانين لعبة البوكر

قوانين لعبة البوكر

في البداية يجب عليك أن تكون جاهر باستمرار، في استخدامك لبطاقتك الخاصة بلعبة البوكر، ويجب أن تتبع قوانين البوكر المعروفة حتى تتمكن من الفوز، دون أن تواجهك مصاعب.

من قوانين لعبة البوكر الخداع، فيجب عليك أن تخدع اللاعبين بأنك تمتلك أفضل البطاقات وقم بوضع أفضل الرهان فكن شخص مخادع في إبهام اللاعبين، وبالتالي سوف تجعل اللاعبين في حيرة من أمرهم، بسبب أنهم لا يستطيعون أن يتوقعوا البطاقات الخاصة لك وماذا تمتلك منهم.

في الأوقات التي تكون فيها أكثر ضعفاً، يجب عليك أن تكون أكثر مراوغة، وفي حالة عدم وجود مالي كافي معك، وعدم وجود فيشات كافية، فيجب عليك أن تقوم بالمراهنة بالكل دون خوف فذلك سوف يقلل من حجم خسارتك، وسيعلم باقي المنافسين إنك صاحب اليد الأقوى في هذه اللعبة، وسيكون قرار انتهاء اللعبة من جانبهم خوفاً من قوتك وهزيمتهم.

لا تقوم بالمجازفة والرهان بكل بطاقتك، إذا كنت غير واثق تماماً من البطاقات التي يمتلكها المنافس لك فلا داعي للمجازفة، لأن ذلك الأمر في غاية الخطورة و سوف يعرضك لخسارة وخسارة جميع أرباحك وأموالك. لذلك عليك التأكد تماماً من الأوراق التي يمتلكها المنافس لك، ويتيح لك ذلك أن تستطيع اتخاذ قرارك الصحيح.

قوانين لعبة البوكر

قوانين لعبة البوكر

طريقة لعب لعبة البوكر

الجولة الأولى، يقوم الديلر ( الموزع) بوضع ثلاث بطاقات وهذه المرحلة تسمى بالفلوب أو البري-فلوب.

الجولة الثانية، يقوم الديلر بوضع بطاقة واحدة أخرى للمجموعة من الجولة الأولى على الطاولة ويمسي هذه المرحلة، بالتيرن.

الجولة الثالثة والأخيرة، يقوم الديلر بوضع بطاقة جديدة أخرى على الطاولة وتسمي هذه المرحلة بالرسيفر.

وعند انتهاء الجولة الثالثة، تكون الطاولة تحتوي على خمسة بطاقات، وعندما يعلن الديلر بانتهاء اللعبة سوف يتم تحديد من الفائز من اللاعبين، الذين لم ينسحبوا من اللعبة، وعن طريق حسب النتيجة حسب نوع البطاقات التي تكون بحوزتهم.

مصطلحات لعبة البوكر

الرهان الكامل: حين يكون اللاعب واثق بنسبة كبيرة من الفوز، يقوم بالصيح بكلمة الرهان الكامل، وذلك يعني بأنه يخاطر بجميع المال.

المجاوبة: وهي تعني مضاعفة الرهان بما وضعه اللاعب المنافس له.

الزيادة: وهي تعني زيادة نسبة الرهان. ويستخدم هذا المصطلح اللاعب عندما يري انه يمتلك ورقتين من التي وزعت عليه قويتين.

الانسحاب: وهي تعني الانسحاب حينما تكون الخسارة أمام اللاعب واضحة.

التحقق: وهي تعني تأجيل الرهان حتي يتم التحقق من أيادي اللاعبين المنافسين الآخرين.

المراجع

المصدر 1

المصدر 2

المصدر 3

اترك تعليق