مميزات وعيوب سيارة كيا برايد العصفورة

  • Nayera Abo Aesha
  • 2019-11-08

كيا برايد هي سيارة كورية مبنية على مشروع سيارة يابانية من مازدا كانت تسمى 121، والتي اشترت كيا حق إنتاجها في كوريا الجنوبية، و من ثم حققت فيها نجاح فتح الباب أمام تصديرها للأسواق الخارجية، و بفضل بنائها على هذه السيارة اليابانية تقدم كيا برايد مستوى جيد من الاعتمادية و التفوق الذي يميزها عن بقية منافسيها. نقدم لكم خلال هذه المقال مميزات وعيوب سيارة كيا برايد العصفورة.

مميزات وعيوب سيارة كيا برايد العصفورة

طرحت سيارة كيا برايد في فى الاسواق بأربعة إصدارات هيكلية ، و هي: هاتشباك بثلاثة أبواب، و سيارة سيدان بأربعة أبواب، و هاتشباك ذات 5 أبواب، عربة ذات 5 أبواب، وكانت سيارات السيدان ذات الأبواب الأربعة إصدارات LX و GTX، و النموذج الموجود في الجزء الخلفي من الباب الخلفي ذو الـ5 أبواب هو  CD-5.

مميزات وعيوب سيارة كيا برايد العصفورة
مميزات وعيوب سيارة كيا برايد العصفورة

مواصفات كيا برايد العصفورة

تمتلك برايد العصفورة محرك ذو سعة متوسطة حيث تبلغ سعتة حوالى 1300 CC كما أن قوة المحرك تصل إلي 88 حصان عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 6300 لفة في الدقيقة الواحدة، كما يبلغ العزم الاقصى للمحرك حوالي 141 نيوتن لكل متر عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ أربعة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة.

يعد مظهر كيا برايد غير جذابا بشكل خاص، حيث جائت ابعاد سيارة كيا برايد متوسطة الحجم حيث بلغ طولها حوالي 3565 مللي متر، و عرضها الكلي وصل إلي 1605 مللي متر، بينما يقدر ارتفاعها بحوالي 1460 مللي متر، و طول قاعدة الاطارات الخاصة بها حوالي 2295 مللي متر، حيث يبلغ قياس طول الإطار الامامي حوالي 1385 مللي متر، و قياس طول الإطار الخلفي 1395 مللي متر.

مميزات كيا برايد العصفورة

تفتقر السيارة الى الكثير من المميزات وذلك يرجع الى اصدارها القديم نسبيا، فان اصدارها كان فى الثمانينيات وتسبب ذلك فى نقص الكثير من الكماليات لدى السيارة، مثل، الوسائد الهوائية، و الزجاج الكهربائى، و تكييف الهواء، و قفل مركزى، و غيرها الكثير.

مميزات وعيوب سيارة كيا برايد العصفورة
مميزات وعيوب سيارة كيا برايد العصفورة

عيوب كيا برايد العصفورة

  • السيارة لا تحتوي على كاميرا خلفية و التي تساعد على توضيح الرؤية لسائق السيارة و كشف المناطق العمياء في جسم السيارة، و يكمن السر في عدم تزويدها بكاميرا خلفية هو إمتلاكها لخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة و التي لا يحتاج معها السائق إلي كاميرا خلفية لعدم إعتماده على الركن اليدوي.
  • تفتقر سيارة كيا برايد العصفورة لكثير من ميزات الأمان التي اصبحت شبه رئيسية و أساسية في الفئات الحديثة، حيث لا تمتلك خاصية الاتزان الالكتروني ESP و التي تعمل على حفظ إتزان السيارة في حالة إختلال عجلة القيادة او في حالة إجراء المناورات، كما أنها تفتقر لتقنية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD على إطارات السيارة لحفظ ثباتها على الطريق.
  • سيارة برايد غير مزودة بخاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة و التي توفر نسبة أمان أعلى من إستخدام مفتاح السيارة التقليدي الذي يسهل تقليده أو تشغيل السيارة بدونه من خلال أسلاك الدائرة الكهربية للمحرك على عكس زر تشغيل المحرك الذي يعتمد على شفرة الريموت الالكترونية و التي يستحيل تقليدها او تشغيل السيارة بدونها.
  • المقاعد ليست من النوع الكهربائي و هو الأمر الذي يجعل مسألة التحكم فيها تكون بشكل يدوي و ليس آلي على غرار الكثير من الفئات الاخرى داخل و خارج شركة كيا، حيث يتم التحكم في إرتفاع المقاعد و تغيير اتجهاتها يدويا.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة